زيارة تفقدية لأوضاع ميناء الصليف بالحديدة قام بها القائم بأعمال رئيس الوزراء 

اطلع القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان أثناء زيارته التفقدية اليوم لميناء الصليف بمحافظة الحديدة، على سير نشاط الميناء ومستوى الخدمات المقدمة للسفن الواصلة إلى رصيفه وحجم المواد الغذائية الأساسية اليومية التي يتم تفريغها.

 

واستمع عقلان إلى شرح من المسؤولين في الميناء .. موضحين أنه جاري حاليا تفريغ باخرة تحمل على متنها 55 ألف طن من مادة القمح، إضافة إلى باخرة أخرى على متنها مواد غذائية .

 

وأشاروا إلى أن الميناء ورغم مجمل التحديات التي يمر بها يعمل على قدم وساق في سبيل تسهيل عملية تفريغ المواد من على متن البواخر الواصلة إلى رصيفه .. لافتين إلى أن هناك عدد من البواخر التي تحمل مواد غذائية في الغاطس في انتظار دورها للدخول إلى رصيف الميناء لتفريغ حمولتها فور الإنتهاء من تفريغ السفن والتي يتم تفريغها حاليا.

 

وأكدوا أنه تم تفريغ كثير من البواخر خلال الأيام الماضية رغم تأخرها لفترة طويلة في الوصول بسبب إيقافها في المياه الإقليمية من قبل تحالف العدوان.

 

كما استمع القائم بأعمال رئيس الوزراء خلال لقائه أحد ربابنة السفن الراسية في الميناء والجاري تفريغ حمولتها إلى إيضاحات حول الخدمات والتسهيلات التي يقدمها الميناء للسفن المستفيدة من خدماته والذي أعرب للقائم بالأعمال إرتياحه للتعامل المسئول والراقي من قبل الميناء وجميع العاملين مع السفينة .. موضحا أنهم يعملون كل ما في وسعهم من أجل تسهيل عملية تفريغ شحنة سفينته وغيرها من السفن الراسية حاليا في الميناء .

 

وأعرب عن تقديره وامتنانه لإدارة الميناء والعاملين فيه على مجمل التسهيلات والتعاون الذي يقدموه للسفن الواصلة إلى رصيفه.

 

وقد أعرب القائم بأعمال رئيس الوزراء في تصريح صحفي في ختام الزيارة عن إرتياحه لمستوى النشاط والحركة القائمة في الميناء وخاصة ما يتعلق بتفريغ حمولات السفن من المواد الغذائية .. وقال” العمل كما لمسناه ورأيناه في الميناء يسير على نحو رائع تجاه كافة السفن الواصلة إليه”.

 

وأضاف” مشكلة تأخير البواخر يتحمل العدوان مسؤوليتها فهو الذي يقوم بإيقافها في المياه الإقليمية، ذلك أن جميع السفن الواصلة إلى الميناء يتم تفريغ حمولتها أولا بأول ”

 

وأشار عقلان إلى أنه وفي سبيل المزيد من التسهيلات للبواخر الواصلة فقد تم توجيه مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستمرار العمل بنظام المناوبة وعلى مدار 24 ساعة بما يؤدي إلى تقليل المدة الزمنية لعملية التفريغ ومن ثم تخفيض الكلفة على المستفيدين .

 

واختتم تصريحه بالإشارة إلى الكميات الكبيرة الموجودة من الحبوب التي شاهدها أثناء الزيارة والتي تبعث الإطمئنان في نفوس الجميع.

 

رافق القائم بأعمال رئيس الوزراء خلال زيارته وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ورئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة شرف الكحلاني والأمين العام المساعد برئاسة الوزراء يحيى الهادي وعدد من المسئولين بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا