سخيف ومضحك في نفس الوقت : وزير بريطاني للقناة البريطانية الرابعة : لولا الأسلحة البريطانية الدقيقة لكان الدمار أكبر وأشد في الحرب على اليمن

 

وجه أحد المذيعين في القناة البريطانية الرابعة اسئلة قويه ومحرجة لوزير بريطاني كشف من خلالها الدور الذي تلعبه بلاده في الحرب على اليمن

المقابلة التلفزيونية التي اجراها مذيع القناة البريطانية الرابعة (كرشنان مرثي) بريطاني الجنسية من اصول هندية  مع وزير الدولة البريطاني ريمسو سواين حو ( التدخل البريطاني في اليمن ) ، اثبتت التدخل والدعم البريطاني في الحرب على اليمن واجبرت الوزير البريطاني للاعتراف بتدخل بلاده والتبرير وذلك للتهرب من اسئلة المذيع القوية والمحرجة .

 

بدأ الوزير بقوله انه يتفهم أزمة المجاعة في اليمن ولكن بريطانيا تعمل ما بوسعها لحل المشكلة ،

ومن ثم قاطعة المذيع بقوله إن بريطانيا اصلآ جزء من هذه الحرب فهي تدعم السعودية بالأسلحة والطيران وحتى التدريب ،

فأجاب الوزير بأن بريطانيا هي ليست طرف في الحرب ابدآ وإنما هي فقط تبيع الأسلحة!!  ولو تعلم بريطانيا ان وقف بيع الأسلحة سيوقف الحرب لأوقفوها ولكن هذا  شأن البرلمان والذي ينضر في القضية ولجنه المراجعة القضائية التي هي تعمل حالي في الموضوع.

ومن ثم ذهب الوزير ليتكلم بأن الحوثي له الدور الأكبر في هذه الحرب ولاكن المذيع اعاده إلى صلب الموضوع وقال له : يجب على بريطانيا إيقاف الدعم لتوقف الحرب.

لكن الوزير برر دعم بلاده للسعودية  بمدربين وخبراء عسكريين حتى يقلل من احتمالية اي خطأ في القصف والتحقق منها !! الشيء الذي اضحك المذيع وقال بان هذا الدعم لا ينفع ابدآ فقد تم استهداف منازل مدنيين ومصانع غذاء وموانئ  وغيرها…

ولكن الوزير قال بان هناك اختراقات للقانون الدولي من الطرفين ، وبتلك الاجابة اوقع المذيع وزير الدولة البريطانية في زاوية ضيقة متسائلآ  كيف عن كيفية قبول مسؤلي وزاره الخارجية البريطانية بهذه الخروقات وسادهم  الصمت و الانكار.

ولكن الوزير تهرب مره أخرى بإلقاء ألوم كله على  الحوثيين المدعومين من إيران وبرر العدوان على اليمن قائلآ: ( أن  لم تشن السعودية هذه الحرب لكانت العواقب وخيمة جدا).

ولكن المذيع ارجعه إلى صلب الموضوع مجددآ قائلآ:  ( أذا أوقفوا دعم السعودية فسيكون من الصعب على أحد الطرفين مواصلة الحرب) ، لكن المضحك هنا هي أجاب الوزير قائلآ:  ( بأنه لولا الأسلحة البريطانية الدقيقه والممتازة لكان الدمار أكبر وأشد ) !!!! .

قد يعجبك ايضا