سفير اليمن في سوريا نايف القانص يلتقي بسفير جمهورية جنوب أفريقيا

الحقيقة | دمشق |

التقى سفير اليمن في سوريا نايف القانص بسفير جمهورية جنوب أفريقيا في دمشق شون بنفيلدات.

وجرى خلال اللقاء استعراض العديد من القضايا الإقليمية والدولية بالإضافة إلى العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وقدم السفير اليمني شرحا عن الوضع اليمني والمؤامرة على الوطن بدءً بإفشال الحوار ومخرجات اتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي يعتبر خلاصة لمخرجات الحوار الوطني وبمباركة وتأييد من الامم المتحدة والدول الراعية للحوار.

ولفت إلى أن العدوان انقلب على مخرجات الحوار وذهب بالبلاد إلى الدمار الشامل مستخدما كل انواع الأسلحة المحرمة دوليا وتجريبها على الشعب اليمني.

وقال السفير القانص “لقد أوغلت السعودية وحلفائها ومن ورائها أمريكا والصهاينة في عدوانها على اليمن وفرض حصار شامل عليه دون أن تتحرك المنظمات الدولية والأمم المتحدة بل بَارَكْت العدوان وبَقي المجتمع الدولي في حالة صمت أمام المال السعودي باستثناء الدول الحرة الخارجة عن السيطرة الامريكية”.

وأضاف “إننا على ثقة بمواقف جنوب أفريقيا وإدانتها لمثل هذا العدوان كونها بلد تعرضت لظلم وحروب طويلة ودفعت ثمنا باهضا ولكنها في الأخير حققت إرادتها ونزعت عنها العزل العنصري بقيادة المناضل التاريخي نيلسون مانديلا”.

من جانبه أكد سفير جنوب أفريقيا لدى سوريا وقوف بلاده إلى جانب الشعب اليمني.. وقال “نحن على ثقة بأن اليمن سينتصر ونتمنى أن يكون الثمن أقل كلفة، ونحن في جنوب افريقا حتما إلى جانب الشعب اليمني، فنحن جربنا الظلم وخضنا صراع كبير ودفعنا ثمن باهض وانتصرنا للقضية والحق”.

وأضاف “إن اليمن وسوريا قضية واحدة وضمن استراتيجية مستهدفة في الإقليم والعالم وأنا أتابع لما يحدث في اليمن وسوريا وأرى ان الوضع في اليمن أكثر تعقيدا ومأساوية مع أن الأدوات واحدة والممول واحد ولكن وضع اليمن صعب.. نتمنى لليمن الخير والسلام ومزيد من العلاقات بين بلدينا”.

قد يعجبك ايضا