شبكة “دي دبليو” الألمانية : الحظر الأمريكي لامعنى له من دون باكستان والسعودية

أجرت شبكة “دي دبليو” الالمانية مقابلة مع متخصص في الشؤون الإسلامية أوضح فيها بأنه لا يمكن للولايات المتحدة الأمريكية هزيمة الإرهاب عبر تحالفها مع السعودية وباكستان.

وقال الباحث عارف جمال المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية “لايمكن للرئيس دونالد ترامب هزيمة الإسلام الراديكالي عبر استثنائه للمملكة العربية السعودية وباكستان من الحظر المثير للجدل على سفر مواطني سبع دول اسلامية”.

الشبكة اوضحت الى ان الحظر يستهدف مواطني سبع دول مسلمة – سوريا، إيران، العراق، السودان، ليبيا، الصومال واليمن – ممن لم يشارك مواطنوها لحد الآن في عمليات القتل الجماعي في الولايات المتحدة.

وأشارت الشبكة الى أن جميع الجماعات الإرهابية الكبرى التي هاجمت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى على مدى العقدين الماضيين – من القاعدة إلى طالبان إلى ما يسمى ب الدولة الإسلامية يمكن تتبع جذورها في الدول التي يقودها السنه وخاصة المملكة العربية السعودية وباكستان وقطر, ولكنه من الواضح فإن هذه الدول ليست على القائمة.

وفي هذا الصدد يقول الباحث عارف جمال ” لا يمكن للولايات المتحدة كسب الحرب ضد الإسلام الراديكالي طالما بقيت المملكة العربية السعودية وباكستان حلفاء لها” .

وأضاف ” إن واشنطن لن تستطيع هزيمة الجماعات المتطرفه في حال رفضها لاتخاذ إجراءات قوية ضد المملكة العربية السعودية”.

 

قد يعجبك ايضا