شركة “المملكة القابضة”.. من تكون؟

 

مع تصاعد حدة التوتر والصراع بالسنوات الأخيرة في الداخل السعودي بمختلف المجالات السياسية والأمنية، تسعى السعودية بإرسالها دولارات نفطها إلى وادي السيليكون لإيجاد استراتيجية جديد لتوسيع سيطرتها و نفوذها.

وأهم الاستراتيجيات التي تتبعها السعودية هي استراتيجية التحكم بوسائل التواصل الاجتماعي، حيث تقوم السعودية بشراء أسهم أهم الشركات العاملة في مجال العالم الافتراضي ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف الحد من الانتقادات الموجهة لـ”آل سعود” ونشر فكرها المتطرف.

ونذكر هنا شركة “المملكة القابضة” التي يترأسها الأمير السعودي “بن طلال”، حيث قامت هذه الشركة بشراء أسهم في شركة التواصل الاجتماعي “تويتر”، لتصبح بذلك مالكة ثاني أكبر عدد من الأسهم في هذه الشركة بعد “إيفان ويليامز” مؤسسها ومديرها السابق .

تأسست شركة المملكة القابضة للأسهم عام ١٩٨٠ وبدأت تداول أسهمها في السعودية و دول الخليج بداية عام ،٢٠٠٧ وتعتبر هذه الشركة من أكبر شركات الاستثمار وأكثرها فعالية في السعودية والدول العربية المجاورة وفي رصيدها عدد كبير جداً من الأسهم في ١٣ موقع استثماري في مختلف أنحاء العالم .

الجدير بالذكر أن شركة “المملكة القابضة” بدأت أولى وأكبر خطواتها في العمل مع الشركات الضخمة الصهيونية بشراء أسهم من الشركات الإعلانية وانتاج الأفلام والعالم الافتراضي، وهنا خطت خطوتها الأولى في تسخير قدراتها ضد العالم الإسلامي.

اشترت المملكة القابضة 29,9% من أسهم الشركة التسويقية، وهي المجموعة التي تضم الشركات والصحف المشهورة مثل: “الشرق الأوسط, الاقتصاد, عرب نيوز, مجلة حياء، المجلة, الرجل”، ومن ثم اشترت كذلك  الشركة الإعلانية “الخليج” ودار النشر “المدينة.”

وحسب تقارير نشرها العديد من المحللين فإن السبب الرئيسي للشركة من شراء أسهم “تويتر” هو “نشر سياسات السعودية في المنطقة وتشويش وحجب أخبار المقاومة الإسلامية الفلسطينية والعراقية”، وهذا ما تجلى لنا من خلال تسلط السعودية على “تويتر” حيث بدأت تستخدمه لحفظ مصالحها في البحرين وحرب اليمن وتوجيه الحرب السورية كما تريد .

وفيما يلي سنعرض عليكم بعض الأمثلة المهمة التي توضح نفوذ السعودية على “تويتر” :

*قام “سعود الفيصل” بالإعلان عبر حسابه الخاص على “تويتر” أن ملك السعودية “عبد الله بن عبد العزيز” قد توفي وفي أقل من بضعة دقائق تم إغلاق الحساب.

*أغلق “تويتر” صفحة “مجتهد” وهو الناشط السعودي المعروف الذي يقوم بنشر معلومات سرية من داخل عائلة “آل سعود” .

قد يعجبك ايضا