صحيفة الحقيقة العدد”383″: متابعات لبعض ما تناولته الصحافة العالمية حول اليمن

 

مجلة ذا ويك البريطانية: اليمن أول دولة تنتصر على كورونا

قالت مجلة ذا ويك البريطانية أن اليمن أول دولة يكسب فيها الشعب مناعة القطيع مؤكدة في ذات الوقت أن اليمن انتصر على كورونا وهذا ما أثار استغراب المهتمين والمتابعين.

ونشرت المجلة تقرير موسع لها عن كورونا في اليمن واستغراب الاجانب من عدم ارتداء اليمنيين الكمامة في شوارع العاصمة اليمنية صنعاء وحاولت المجلة البحث عن اسباب عدم تفشي كورونا في اليمن رغم ظهوره في فترة سابقة وسألت باحثين عن ذلك فمنهم من تحدث عن الروح المعنوية العالية للشعب اليمني وطريقة حياته ومنهم من اشار الى بعض الظواهر كتعاطي القات وطبيعة المجتمع اليمني اضافة الى ان معظم اليمنيين ذوي اجساد نحيلة.

 

موقع  (Black Pool): الإمارات تعرض سقطرى في المزاد العلني

تتعرض جزيرة سقطرى لعملية تجريف واسعة لأحيائها البحرية، وتنوعها الحيوي الفريد، من قبل دولة الإمارات التي تسيطر على الجزيرة.وعرضت مواقع بريطانية على الانترنت بيع أحياء نادرة من جزيرة سقطرى، عمل الإماراتيون على تجريفها في وقت سابق.

ومن بين الأحياء التي عرضت للبيع، ما سوقه موقع  (Black Pool)  نوعاً ونادراً من العناكب السقطرية يُدعى (البابون السقطري الأزرق) الذي ينتمي إلى أنواع العناكب الطائرة المرغوبة لهواة جمع الأحياء النادرة والحيوانات الأليفة , محددا  الواحد منهم بمبلغ  350 جنيه إسترليني.

أحياء بحرية أخرى عرضتها الإمارات للبيع بينها الـ”مونوسينتروبوس بالفوري” أو “البابون السقطري الأزرق .

وتحدث تقارير عن تجريف الإمارات للثروة البحرية، والنباتية، والحيوانات النادرة، ونقلها إلى أبوضبي

 

الصحفية الأمريكية جونستون: نحن الإرهابيون وليس الحوثيون وإدراجهم نكته ساذجة

سخرت الصحفية الأمريكية كيتلين جونستون من حديث إدارة ترامب عن مساعيها لإدارج أنصار الله الحوثيين في لائحة الإرهاب، معتبرة إياها نكتة ساذجة.

وقالت جونستون إن اليمنيين يموتون بسبب المجاعة، مضيفة: “عندما يسمع الناس كلمة “مجاعة”، فإنهم عادة ما يفكرون في الجوع الجماعي الناجم عن الجفاف أو غيره من الظواهر الطبيعية، ولكن في الواقع، تحدث وفيات الجوع التي نراها في اليمن (نسبة كبيرة منهم أطفال دون سن الخامسة) بشيء ليس أكثر طبيعية من الموت جوعا الذي تراه في حصار القرون الوسطى.

وأكدت أن هذه المجاعة ناتجة عن استخدام تحالف العدوان السعودي للحصار واستهدافه المتعمد للمزارع وقوارب الصيد والأسواق ومواقع تخزين المواد الغذائية ومراكز علاج الكوليرا بضربات جوية تهدف إلى جعل الأجزاء التي يسيطر عليها أنصار الله الحوثيون في اليمن ضعيفة وبائسة لدرجة أنها تنكسر.

وقالت إن الولايات المتحدة وحلفاؤها المملكة العربية السعودية هم من قتلوا الأطفال وغيرهم من المدنيين عمدًا على نطاق واسع من أجل تحقيق هدف سياسي، وهذا ما يعد مثالا للجماعات الإرهابية.

وتقول الكاتبة: نحن الإرهابيون. المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا وكل الدول الأخرى التي سهلت ارتكاب الفظائع الجماعية المروعة في اليمن – تحالف القوى المحكم هذا الذي يمتد على الكرة الأرضية هو منظمة إرهابية لم يشهد العالم مثلها من قبل.. إن فكرة تصنيف الإمبراطورية الأمريكية الوحشية المتعطشة للدماء للحوثيين كمنظمة إرهابية هي أقل نكتة مضحكة على الإطلاق.

وتضيف:نحن الإرهابيون. أقول “نحن” بدلاً من حكوماتنا لأننا إذا كنا صادقين مع أنفسنا، فإننا كمدنيين متواطئون في هذه المذبحة، إن الفظائع في اليمن بلا شك هي أسوأ شيء يحدث في العالم الآن، لكنها بالكاد تشكل ومضة في وعينا الاجتماعي.

الغالبية العظمى منا شاهدت صور ومقاطع فيديو لأطفال يمنيين جائعين، وفكروا في شيء على غرار “مجاعة، هذا محزن للغاية” وعادوا إلى التفكير في الرياضة أو أي هراء آخر يستحوذ على معظم انتباهنا.

نحن الإرهابيون. نعم، صحيح أنه تم الترويج لتواطؤنا مع هذا الإرهاب، ولو كانت وسائل الإعلام تقوم بعملها المزعوم، لكانت اليمن في صدارة اهتمامنا، لكننا ما زلنا متواطئين، ما زلنا نشارك فيه، وما زلنا نعيش في مجتمع منسوج من نسيج الذبح والوحشية دون أن ننهض ونستخدم قوة أعدادنا لفرض التغيير، فقط لأنك غير مدرك أنك تنام على سرير أطفال ذبح لا يعني أنك لا ترقد فيه.

لقي ما لا يقل عن 233 ألف يمني مصرعهم في الحرب الأمريكية البريطانية السعودية على بلادهم، في تقدير جديد (متحفظ) للأمم المتحدة.

يمكننا البدء في الاستيقاظ معًا، إيقاظ أصدقائنا وجيراننا، ونشر الوعي بما يجري، ورفع مستوى الوعي بالأهوال التي ترتكبها حكوماتنا في اليمن، وفي الدول الأخرى باسم الهيمنة الإمبريالية، ومساعدة بعضنا البعض في رؤية مدى الحياة والحياة من خلال حجاب الدعاية، كم من الموارد يتم إنفاقها على ارتكاب أعمال إرهابية لا توصف على عالمنا بدلاً من إفادة البشرية.

يمكن لحكومة الولايات المتحدة أن تضع حدًا للفظائع في اليمن على الفور تقريبًا إذا أرادت ذلك حقًا، إذا تم الحفاظ على الهيمنة أحادية القطب فجأة من خلال منح الحوثيين النصر في اليمن بدلاً من القتال لضمان الحكم المتحالف مع واشنطن، فإن السعوديين سينسحبون وستنتهي الحرب في غضون أيام، يمكننا تحقيق ذلك إذا تمكنا من نشر الوعي الكافي بواقع ما يحدث في اليمن.

إذاعة مسقط : أنصار الله يدافعون عن أنفسهم وحان الوقت لأن يستريح اليمن

قالت إذاعة مسقط آن الأوان لأن يستريح اليمن وعلى دول تحالف العدوان ان تكف أذاها عن اليمن.

الكلام هنا لضيف برنامج هنا مسقط أ. علي المعشني الذي أكد أن تحالف العدوان لم يحقق شيء مؤكداً أن أنصار الله يدافعون عن أنفسهم وان العلاقات قد تعود بين اليمن ودول الجوار حال توقفت تلك الدول عن مهاجمة اليمن.

وأضاف أن استمرار الحرب على اليمن قد يتسبب في مخاطر أكبر على السعودية والامارات.

وتحدث المعشني عن إخفاقات تحالف العدوان في حربه الظالمة على اليمن.

 

اليمن يواجه ثاني أعلى مستوى لانعدام الأمن الغذائي

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع الأمم المتحدة، من أن ملايين الأشخاص في اليمن على شفير مجاعة جديدة.

وقال المدير العام لبرنامج الأغذية العالمي​ ديفيد بيزلي، إن عدد الأشخاص الذين يواجهون ثاني أعلى مستوى لانعدام الأمن الغذائي باليمن سوف يتزايد من 3.6 مليون شخص إلى 5 ملايين شخص في النصف الأول من 2021.

وأكد أن اليمن على “شفير المجاعة مجددا”، داعيا المجتمع الدولي إلى “عدم التخلي عن ملايين العائلات التي في أمس الحاجة إلى المساعدات”

 

هيومن رايتس : واشنطن تكافئ أبو ظبي على التطبيع بدعمها في قتل اليمنيين

طالبت منظمة ” هيومن رايتس ووتش ” الولايات المتحدة بوقف مبيعات الأسلحة إلى الإمارات حتى تقلص غاراتها الجوية غير القانونية على اليمن

وقالت المنظمة في بيان لها إذا أراد المسؤولون الأمريكيون أن يكافئوا الإمارات على اعترافها بإسرائيل فيجب ألا يشمل ذلك التواطؤ في القتل غير القانوني في اليمن.

 وأضافت” إن على الولايات المتحدة الأمريكية وقف مبيعات الأسلحة إلى الإمارات، وتعليق جميع المبيعات المستقبلية حتى تقلص غاراتها الجوية غير القانونية في اليمن وليبيا”.

 ودعت المنظمة إلى توقف الدعم ونقل الأسلحة إلى القوات المحلية التي ترتكب انتهاكات بحق المدنيين، وتحقق بمصداقية في الانتهاكات المزعومة السابقة في كلا البلدين.

 وبحسب بيان المنظمة، فان وزارة الخارجية الأمريكية أخطرت الكونغرس الأمريكي في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، رسميا عزم الإدارة بيع أسلحة بقيمة 23.37 مليار دولار أمريكي للإمارات، بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز “إف-35” (F-35)، وطائرات بدون طيار، وذخيرة جو – جو وجو-أرض.

 وقالت سارة هولوينسكي، مديرة مكتب هيومن رايتس ووتش في واشنطن: “باستمرارها ببيع الأسلحة للإمارات، تتجاهل السلطات الأمريكية الأدلة الوفيرة على الغارات الجوية وغيرها من الهجمات التي شنها التحالف بقيادة السعودية والإمارات في اليمن، والتي قتلت المدنيين بشكل غير قانوني “.

 وأضافت هولوينسكي، إذا أراد المسؤولون الأمريكيون أن يكافئوا الإمارات على اعترافها بإسرائيل، فيجب ألا يشمل ذلك التواطؤ في القتل غير القانوني في ليبيا واليمن”.

 

مقابلة مع ميدل إيست  آي :عضو الكونغرس روخانا : السعودية فقدت مصداقيتها وعليها دفع تعويضات لليمن

أكد عضو الكونغرس الامريكي روخانا أن السعودية فقدت مصداقيتها وعليها دفع تعويضات عن عدوانها في اليمن داعيا الادارة الامريكية الجديدة إلى سرعة إنهاء التدخل الامريكي في الحملة الوحشية ضد هذا البلد الذي مزقته الحرب.

وقال روخانا في مقابلة مع ميدل إيست  آي يوم الثلاثاءإن سرعة إنهاء التدخل الامريكي في العدوان الذي  يقوده التحالف بقيادة السعودية في اليمن سيكون خطوة جيدة بالدفع بمحادثات السلام التي يتوسط فيها المبعوث الاممي مارتن غريفيث.

وأضاف (يمكننا مساعدة غريفيث في إنهاء حرب اليمن ببيان قوي من الرئيس ينهي الدعم اللوجيستي والاستخباراتي أو قطع الغيارالمقدم للتحالف السعودي ).

وتابع : “إذا فعلنا ذلك ، فسيمنح ذلك غريفيث النفوذ الذي يحتاجه لإنهاء الحرب.”

ودعا عضو الكونغرس في الحزب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا والذي شغل رئيس الحملة الرئاسية للسيناتور بيرني ساندرز .. دعا المملكة إلى دفع تعويضات عن العدوان من خلال تقديم حزمة مساعدات بقيمة 5 مليارات دولار الى اليمن.. وفق مقابلته مع الصحيفة

وكان عضو الكونغرس روخانا قد قدم مشروع قرار في سبتمبر 2017 م لإنهاء الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية في اليمن لكنه لم يحضى بدعم الكونغرس وبدا الامر أشبه ببيان ضد العنف مع فرصة ضئيلة لتمريرة.

وقال خانا “لم يعد لدى السلطات السعودية تفويضًا مطلقًا في واشنطن لقد فقدوا بالفعل مصداقيتهم”

ومن المقرر ان يتولى بايدن منصبه في 20 يناير حيث تعهد الرئيس المنتخب مرارًا بإنهاء الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

قد يعجبك ايضا