جرائم العدوان في تقرير للفريق الوطني:استشهاد نحو 16802مواطناً جلهم نساء وأطفال، وتدمير 483 مستشفىً ومرفقاً صحياً و14 ميناءً بحرياً وبرياً

 

 

تقرير الفريق الوطني:

استشهاد نحو 16802مواطناً جلهم نساء وأطفال، وتدمير  483 مستشفىً ومرفقاً صحياً و14 ميناءً بحرياً وبرياً

 

طيرانُ العدوانِ لا ينفك عن العربدة في أجوائنا، وجرائمه لا تتوقف منذ بدء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن في الـ 26 من مارس الـ 2015م.

كل هذه الإجرام يحدث أمام مراء العالم، ممن يدعون حقوق الأنسان، الذي لم يحرك ساكناً، مكتفياً بالتفرج على كل الانتهاكات بحق الشعب اليمني أرضاً وأنساناً.

وليعلم العالم أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، وأن الرد حاضر أمام كل جريمة يرتكبها العدوان، وما يتلقاه العدو في الميدان من ضربات منكله جزءاً منها.

وقد حرصا في صحيفة الحقيقة على رصد ونشر كل ما يقترفه العدوان خلال أيام الأسبوع، لكي تكون وقوداً للمجاهدين من أبناء الجيش واللجان الشعبية، تحرق وتنكل بالإعداء في كل ميادين الجهاد وبكل الوسائل الممكنة.

 

الفريق الوطني يسرد بالأرقام جرائم وانتهاكات العدوان في اليمن

فند الفريق الوطني المعني بالتعامل مع فريق الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين المعني باليمن، ما تضمنه التقرير الثالث لفريق الخبراء.

وبين الفريق الوطني في مؤتمر صحفي موقف حكومة الإنقاذ الوطني من التقرير الثالث لفريق الخبراء الدوليين المعروض على الدورة الحالية الخامسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بجنيف خلال الفترة من 14 سبتمبر – 2 أكتوبر.

ويُبيّن التقرير استشهاد نحو 16802 منهم 10688 رجلًا و3753 طفلًا و2361 امرأة. وتدمير  483 مستشفى ومرفقا ومنشأة صحية بين تدمير كلي أو جزئي مما أدى الى توقف المستشفيات عن العمل بنسبة 60٪.

وتسبب العدوان بتضرر 3553 منشأة تعليمية وتربوية حكومية وخاصة حيث تسببت الغارات في تدمير 402 مدرسة تدميراً كلياً.

ويُضيف التقرير أن العدوان عمد إلى تدمير 14 ميناء بحريا وبريا بالقصف المباشر تقرير الخبراء، في حين قدرت خسائر قطاع الكهرباء جراء العدوان بمليارات الدولارات.

كما تم تدمير 41 من المحاكم والمجمعات القضائية تدميرا كليا أو جزئيا جراء العدوان، بحسب تقرير الخبراء الوطنيين.

وبلغ عدد الغارات التي شنها العدوان على مختلف المنشئات الأمنية 1748 غارة نتج عنها تدمير 477 منشأة أمنية واستشهاد 178 عنصراً أمنياً وإصابة 139 آخرين بجروح بليغة.

وذكر التقرير تدمير نحو 4976 كم من الطرق و101 جسر علوي وإحراق أكثر من 6278 وسيلة نقل مختلفة بمن فيها، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 472 محطة وقود وغاز تدميراً كلياً وجزئيا وإحراق وتعطيل أكثر من 291 ناقلة نفط وغاز.

كما دمر العدوان أكثر من 47 مؤسسة إعلامية إلى جانب تدمير وتضرر أكثر من 28 مركز إرسال إذاعي وتلفزيوني. فيما تعرض أكثر من 131 منشأة رياضية لغارات مباشرة تسبب بتدمير جزئي أو

ونفذ تحالف العدوان هجمات عسكرية متعمدة دمرت من خلالها عدد من المساجد والأماكن الأثرية والبنى الثقافية والسياحية، وعمد إلى قصف أكثر من 1324 مسجدا وتدميرها كلياً أو جزئيا وتدمير 417 موقعاً أثرياً ومعلما تاريخيا.

وفي السياق، أكد التقرير استخدم العدوان منذ بداية دوره الإجرامي على الشعب اليمني أسلحة محرمة كالقنابل (العنقودية، الصوتية، الفراغية، الفوسفورية وغيرها).

على المستوى الطبي، أدى العدوان إلى تعثر نقل 362 صنفا من الأدوية ومنها 12 صنفا خاصا بالأمراض المستعصية، وتسبب في عجز 320 ألف مريض عن تلقي العلاج في الخارج جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي.

ويضاف إلى ذلك، إغلاق 7مراكز غسيل كلوي من إجمالي 28 مركزا وانعدام أكثر من 19نوعا من المستلزمات الطبية.

يوم الأربعاء | 2 ديسمبر |

يواصل العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات ومستمرا في خرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

في العاصمة صنعاء شن طيران العدوان السعودي الأمريكي، غارتين على مطار صنعاء الدولي.

وفي مارب شن طيران العدوان 9 غارات على مديرية مدغل.

وفي حجة شن طيران العدوان غارتين على مدينة حرض.

أما في الحديدة فسجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بالمحافظة، 176 خرقا.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن الخروقات شملت تحليق 15 طائرة تجسسيه في أجواء الفازة والجبلية والتحيتا وشارع الخمسين و5 غارات لطيران تجسسي على شارع الخمسين.

وفي وقت لاحق ألقت طائرة تجسسيه معادية قذيفة على مطار الحديدة مع قصف مدفعي وبالأسلحة الرشاشة باتجاه الضبياني وكلية الهندسة وشارع الـ50.

يوم الخميس | 3 ديسمبر |

عاود طيران العدوان السعودي الأمريكي، استهدافه مطار صنعاء الدولي.

وكان طيران العدوان شن خلال الأيام الماضية سلسلة غارات على مطار صنعاء الدولي مستهدفا مرافق المطار الجديد قيد الانشاء.

يشار الى أن قوى العدوان ومنذ بدأ عدوانها على اليمن جعلت من مطار صنعاء الدولي هدفا دائما لغارات طيرانها طوال ستة أعوام والتي بلغت مئات الغارات، مستهدفة كل المرافق الحيوية للمطار.

في حين استنكرت وزارة حقوق الإنسان بشدة استمرارِ تحالف العدوان في ارتكاب الانتهاكاتِ والخُروقاتِ لاتفاقِ ستوكهولم في الحديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن تحالف العدوان مستمر في قصف العاصمة صنعاء والمحافظات وكذا استمرار خروقاته بمحافظة الحديدة.

وجددت وزارةَ حقوقِ الإنسان مطالبة المُجتمعِ الدوليّ بإنقاذِ مبادئ وحقوقِ الإنسان والقوانين والقرارات والمُعاهداتِ ذاتِ الصِّلة من استهتار ولامبالاةِ دول العُدوانِ.

وحذرت من فقدانِ الثقة والمصداقية في كلّ ما يتعلقُ بحقوقِ الإنسان من قراراتٍ ومُعاهداتٍ واتفاقياتٍ وبروتوكولاتٍ جراءَ عدم احترامها من قبل تحالفِ العُدوان.

وأكدت وزارة حقوق الإنسان التزامها بالمعايير الدوليةٍ في رصد انتهاكاتِ وجرائم تحالف العدوان وتوثيقها.

 

يوم الجمعة | 4 ديسمبر |

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا ضحايا ومحدثا دمارا في الممتلكات العامة والخاصة، فيما واصل الغزاة والمرتزقة في الحديدة خروقهم لاتفاق السويد.

ففي الحديدة سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان 78 خرقاً شملت 4 غارات لطيران تجسسي مقاتل على شارع الخمسين وتحليق 13 طائرة تجسسية في أجواء الفازة والجبلية وشارع الخمسين وكيلو16.و17 خرقًا بقصف صاروخي و مدفعي و43 خرقًا بالأعيرة النارية..

وفي صعدة أصيب مواطن بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه، وشن طيران العدوان 3 غارات على مديرية الظاهر، كما شن 4 غارات على مديرية باقم.

وفي مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 5 غارات على مديريتي مجزر ومدغل، كما استهدف بغارة برج اتصالات لشركة “ام تي ان” في منطقة الوعيل مخلق بمديرية العبدية.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مطار صنعاء الدولي.

وفي الجوف فقد شن طيران العدوان 4 غارات على منطقة الاقشع بمديرية الحزم ومنطقة الخنجر بمديرية خب والشعف.

 

يوم السبت | 5 ديسمبر |

 واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا ضحايا ومحدثا دمارا في الممتلكات العامة والخاصة، فيما واصل الغزاة والمرتزقة في الحديدة خروقهم لاتفاق السويد.

ففي صعدة أصيب 9 مواطنين إصابة أحدهم خطيرة بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية.

وفي الحديدة سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان 113خرقاً شملت غارة لطيران تجسسي مقاتل على الفازة ومحاولة تسلل في الجبلية وتحليق 5 طائرات حربية في أجواء كيلو16 والمنظر وشارع الـ50 و15 طائرة تجسسية في أجواء الفازة والجبلية وشارع الخمسين وكيلو16 والمنظر وحيس والدريهمي و 15 خرقًا بقصف مدفعي و75 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة

وفي مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على مديرية مدغل.

وفي عسير شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مجازة.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على منطقة الشرفة قبالة نجران.

 

يوم الأحد | 6 ديسمبر |

واصل طيران العدوان السعودي الامريكي شن الغارات المناطق اليمنية وبلغت خمس غارات على مناطق صعدة وصنعاء ومارب ونجران .

وذلك كالتالي :

صعدة: غارتان لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة بني خولي بمديرية منبه

كما طل قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديريتي شدا وباقم الحدوديتين

مارب: غارتان لطيران العدوان على مديرية مدغل

محافظة صنعاء : غارة لطيران تحالف العدوان على نقيل الفرضة بمديرية نهم

نجران : غارة لطيران العدوان على منطقة البقع قبالة نجران

قد يعجبك ايضا