صنعاء : اختتام ورشة العمل التدريبية للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بمشاركة 50 إعلامياً وإعلامية

اختتم المركز الوطني التنفيذي للتعامل مع الألغام اليوم بصنعاء ورشة العمل التدريبية للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات لعدد 50 إعلاميا وإعلامية من مختلف وسائل الإعلام ، والتي نظمها المركز بالتعاون مع منظمة اليونيسف وبالتنسيق مع وزارة الإعلام.

هدفت الورشة في أربعة أيام إلى اكساب الإعلاميين والإعلاميات المشاركين من مختلف وسائل الإعلام معارف في إعداد وتقديم رسائل التوعية الإنسانية والاجتماعية.

وفي الاختتام دعا وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي المؤسسات الإعلامية إلى إتاحة المجال لبث ما خرجت به الورشة من أعمال قيمة عبر الإذاعات والصحف والقنوات بهدف إيصال الرسالة الإنسانية لتعريف المواطنين بمخاطر مخلفات الأسلحة والقنابل وكيفية تجنبها .

وأشاد وكيل وزارة الإعلام بمخرجات الورشة من خلال الأعمال الصحفية والإعلامية والريبورتاج والفلاش والدراما والرسائل التوعوية التي تهدف لإنقاذ حياة الناس من مخاطر الألغام ومخلفات الاسلحة والقنابل والصواريخ.

فيما أشار المدير التنفيذي للمركز الوطني للتعامل مع الألغام يحيى الحوثي إلى أن الورشة إستهدفت كوكبة من الإعلاميين والصحفيين من مختلف وسائل الاعلام الرسمية والخاصة على مستوى المحافظات.
ولفت إلى أهمية الإعلام كونه شريك في إيصال رسائل التوعية إلى مختلف شرائح المجتمع حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب والعدوان من القنابل العنقودية والقذائف المختلفة لتجنبها ومعرفة أساليب وتدابير الأمن والسلامة المجتمعية.

بدوره أوضح المنسق العام لبرنامج المرأة والطفل بوزارة الإعلام عزيز عبدالمجيد أن الورشة خرجت بأكثر من 100 عمل ومادة إعلامية منها 53 عمال إذاعي وتلفزيوني و48 عمل ومادة صحفية وقصص درامية ورسم كاريكاتيري وغيرها .

من جهته أشار مدير إدارة التوعية بالمركز للمركز الوطني للتعامل مع الألغام محمد العمراني إلى أن المركز يطمح لتوسيع العمل من خلال إقامة دورات تدريبية للإعلاميين على مستوى المحافظات.
تخلل اختتام الورشة استعراض نماذج للأعمال والمواد التلفزيونية والإذاعية والصحفية والدرامية والرسومات الكاريكاتيرية التي أعدها المشاركين.

 

قد يعجبك ايضا