صنعاء: ميدان السبعين يشهد طوفان مليوني تحت شعار (الفتح الموعود والجهاد المقدس)

 

شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، عصر اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية مليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لأهل غزة، ورفضا للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، تحت شعار (الفتح الموعود والجهاد المقدس).

وتدفقت الجماهير المليونية الكبرى إلى ساحة ميدان السبعين، تلبية لدعوة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وتدشينا لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، وتنديدا ورفضا للعدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا وشعبنا.

المحتشدون حملوا الأعلام اليمنية والفلسطينية ورفعوا رايات الحرية، مؤكدين أن شعبنا اليمني لن يتراجع عن موقفه الإيماني ولن يخنع للمستكبرين.

كما هتف المشاركون في المسيرة بهتافات منها: (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (اضرب أمريكا وإسرائيل.. يا قائدنا لبيناك)، (يا قائد كل الأحرار.. يا قائدنا لبيناك)، (يا أمريكا يا إسرائيل.. قائدنا أبو جبريل)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (يا غزة غزوة خيبر.. عادت في البحر الأحمر)، (غضب غضب غضب.. للحرب كل الشعب هب)، (غضب غضب غضب.. لا تراجع ولا عتب)، (الله الله أكبر.. أمريكا الشيطان الأكبر)، (بسم الله بسم الله.. توكلنا على الله)، (هي والله هي والله.. احنا رجال السيد والله)، (بسم الله بسم الله.. أمريكا أعداء الله)، (جئنا من أجل فلسطين يا قائدنا لبيناك).

 

أمريكا هي عدوة الشعوب وهي الإرهاب

عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في كلمة المسيرة، أكد أن التحالف المشكل أمريكا ليس من أجل حماية الملاحة الدولية، فاليمن هو من يحمي الملاحة الدولية، بينما الأمريكي يهدد أمن الملاحة ويعمل جاهدا لأن ترتفع أسعار التأمين.

وتساءل الحوثي، من الذي اعتدى عليكم يا شعب اليمن، من الذي يحاصركم؟، مؤكدا أن أمريكا هي عدوة الشعوب وهي الإرهاب وهي بعدوانها على اليمن تنتهك الدستور الأمريكي تحت مزاعم حماية السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

وقال: “نقول للأمريكي والبريطاني عد إلى بلدك، عد واحمِ بلدك من العنصرية ولا تحمي السفن الإسرائيلية، أنت اليوم تقف ضد الإنسانية وضد من يقف مع الإنسانية، موقفنا هو مع إخوتنا في غزة وسيبقى الشعب اليمني السند والمدد للشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “أيها الشعب اليمني العظيم، نحن نقول للأمريكي من هنا، اقرأ وتمعن جيدا خطاب القائد حفظه الله فهو تحدث بالأمس بأن أي اعتداء على الجمهورية اليمنية سيكون الرد عليه بأعظم من الرد الأخير لقواتنا المسلحة.

 واستنكر محمد علي الحوثي زعم الأمريكي بأنه يحتفظ بحق الرد، قائلا: “نحن لم نهاجم شواطئ أمريكا ولم نتحرك في المدن الأمريكية، أنتم نازيين وضرباتكم على بلدنا إرهابية، أنتم والبريطانيون شاذون وتدعمون الشذوذ، ولستم ممن يقف مع الإنسانية، ووعي شعبنا عالٍ”.

ومضى بالقول: “هذه الجماهير تعلم بأنك أيها الأمريكي قاتل وكذلك البريطاني، والجمهورية اليمنية بشعبها بجيشها بمكوناتها، بأجهزتها الرسمية تقول لقائدنا: فوضناك ونحن جندك وسيفك الذي بإذن الله سينال من عدوك، ولن نيأس ولن نكل ولن نمل”.

ولفت إلى أن الحياة هي في مواجهة الأمريكيين والبريطانيين ومواجهة الطغاة في العالم، متوجها لشعوب الدول العربية إلى أن تتحرك فيما طلب منها السيد القائد بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

واختتتم كلمته بقوله: “هذه الطائرات التي اعتدت على اليمن هي نفس الطائرات التي تحركت خلال العدوان السعودي الأمريكي على بلدنا، فلم تأتي بجديد أيها الأمريكي، لكن نحن من سيأتي بالجديد”، معبرا عن شكره لكل من أدان وندد بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

بيان المسيرة يؤكد تورط أمريكا وبريطانيا بشكل مباشر في العدوان على بلدنا

بيان مليونية “الفتح الموعود والجهاد المقدس” بارك حلول عيد جمعة رجب والتي تمثل الانتماء والهوية الإيمانية.

وأكد البيان أن العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن دعم للكيان الصهيوني لمنعنا من نصرة فلسطين، ولن يزيد شعبنا إلا إيمانا وإصرارا على موقفه الإيماني والمبدئي في نصرة إخواننا في فلسطين.

وأشار البيان إلى أن أمريكا وبريطانيا تورطتا بشكل مباشر في العدوان وورطت معهما بعض الدول وهذا لن يعفيهم من التبعات.

وأعلن التأييد والمباركة لانطلاق معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” مفوضا لقائد الثورة في كل الخيارات والقرارات.

 وأيد البيان الموقف الوطني والديني المسؤول الذي أعلنه الرئيس مهدي المشاط في اجتماعه بالقيادات العسكرية، مباركا العمليات العسكرية في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانيء الفلسطينية المحتلة.

كما بارك البيان عمليات رجال الجهاد والمقاومة في مختلف الفصائل الفلسطينية الذين يجرعون العدو مرارة الهزيمة، وكذلك العمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق والتي تقضّ مضاجع الإسرائيليين والأمريكيين.

 تجدر الإشارة إلى أن هذا الطوفان البشري هو الـ14 الذي تشهده العاصمة صنعاء نصرة لفلسطين، حيث شهدت صنعاء طوفانها الشعبي الأول في الـ7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

وكان الطوفان الثاني بصنعاء في الـ13 من أكتوبر، في حين كان الطوفان الثالث في الـ18 من أكتوبر عقب المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني في غزة، فيما كان الطوفان الرابع في الـ20 من أكتوبر.

 وفي الـ27 من أكتوبر، أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني.

 وفي الـ3 من نوفمبر، جابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.

 وفي الـ10 من نوفمبر شهدت العاصمة صنعاء طوفانها البشري الخامس، فيما كان الطوفان السادس في الـ18 من نوفمبر الماضي، في حين كان الطوفان السابع في الـ24 من نوفمبر المنصرم.

 وفي الأول من ديسمبر احتشد اليمانيون في طوفان بشري ثامن بالعاصمة صنعاء، فيما كان الطوفان التاسع في الـ8 من ديسمبر الجاري، والطوفان العاشر في الـ15 ديسمبر الجاري،

 وكان الطوفان الحادي عشر في 22 ديسمبر، والطوفان الـ12 في التاسع والعشرين من ديسمبر الفائت، والطوفان الـ13 في 5 يناير الجاري، فضلاً عن مئات المسيرات والتظاهرات في مختلف المحافظات اليمنية على مدى الأسابيع الماضية منذ الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

قد يعجبك ايضا