صور + فيديو : اليمن : طوفان شعبي متواصل بالعاصمة والمحافظات دعماً لصمود الشعب الفلسطيني ومباركة لعمليات محور الجهاد والمقاومة :دعت إلى التفاعل ودعم حملة نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية

 

اليمن : طوفان شعبي متواصل بالعاصمة والمحافظات دعماً لصمود الشعب الفلسطيني ومباركة لعمليات محور الجهاد والمقاومة :

دعت إلى التفاعل ودعم حملة نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية

 

مفتي الديار اليمنية:

– لا تعويل على الأنظمة الحاكمة فقد عرفتها الشعوب طيلة العقود الماضية بالتخاذل وانساقت إلى ركب الخيانة المعلَنة
– على الشعوب العربية والإسلامية الضغط لقطع كُـلّ العلاقات مع الصهاينة والأمريكان وداعميهم ومقاطعة بضائعهم
– نحمد الله على قيادتنا العظيمة وندعو قواتنا لتوجيه المزيد من الضربات الموجعة للعدو وعلى الشعب الالتفاف حول هذا المسار

بيانُ المسيرة:

– نندّد باستمرار التخاذل العربي والتواطؤ الدولي وعلى الشعوب أن تحجز مكانها في ركب الجهاد ضد الأعداء
– الشعب اليمني ماضٍ في عهده لنصرة الشعب الفلسطيني وكل قضايا الأُمَّــة وإسقاط هيمنة قوى الاستكبار
– نبارك عمليات الردع اليمنية والمتقاطرة من كُـلّ حركات محور المقاومة وسنواصل دعم عوامل الردع والصمود
بارك صمودَ أحرار فلسطين وجدّد إدانتَه للإجرام الصهيوني والصمت العربي:

في ظِلِّ تواطؤٍ عربيٍّ وصمتٍ دوليٍّ مفضوح، ما يزالُ الشعبُ اليمني يؤكّـدُ تصدُّرَه لشعوب العالم مناصَرةً للقضية الفلسطينية، إلى جانب المشاركة العملية الميدانية في مناصَرة الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، حَيثُ شهدت العاصمةُ صنعاءُ، عصرَ أمس الجمعة، مسيرةً جماهيريةً كُبرى؛ دعماً لصمود الشعب الفلسطيني؛ ومباركةً لعمليات محور الجهاد والمقاومة.

وفي المسيرة الكبرى، رفع المشاركون اللافتات المعبرة عن تأييد ووقوف الشعب اليمني بكل الوسائل المتاحة إلى جانب الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وعرضه وتحرير أرضه من المحتلّين الصهاينة، فيما نقلت اللافتاتُ جانباً من مظلومية الشعب الفلسطيني ومجازر الكيان الصهيوني التي ترتكب يوميًّا بحق المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وهتف المشاركون بشعاراتِ البراءة من أعداء الله، مردّدين بزئيرهم الهُتافات المناهِضة للصهيوأمريكية ومشاريع الاستعمار الجديد، وخطوات الخيانة التي تنتهجها الأنظمة العميلة المحسوبة على العرب والمسلمين.

وجدَّد المشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة، الإدانةَ للصمت الدولي إزاء استمرار العدوان الصهيوني الأمريكي في إبادة المدنيين في غزة، وما يقوم به من تدمير للشجر والحجر وتسوية الأحياء السكنية بالأرض وإمعانه في استهداف المستشفيات ومخيمات النازحين في انتهاكٍ سافرٍ لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، مشيدين بالصمود الأُسطوري للشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوّ الصهيوني الأمريكي في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة والحصار الخانق والحرمان من كُـلّ مقومات الحياة.

وجدَّد أحرارُ الشعب اليمني إدانتَهم لصمتِ وخنوعِ الأنظمة العربية التي لم تحَرّك ساكناً، ولم يرتقِ موقفُها إلى مستوى ما يتعرض له شعب عربي مسلم من إجرام وتكالب من قوى الشر العالمية بقيادة أمريكا، مجددين التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية واستعداده وجهوزيته للمشاركة في معركة الجهاد المقدس لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق، ودعم مقاومته الباسلة بالمال والسلاح والرجال.

لا تعويلَ على الزعماء.. الشعوبُ معنية بالتحَرّك:

وخلال المسيرةِ، أشار مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أن “الجموعَ الهائلةَ والهادرةَ، والفعاليات المُستمرّة في اليمن الميمون نصرةً للإخوة في فلسطين، تبعثُ على الفخر والاعتزاز والنعمة الكبيرة التي مَنَّ الله تعالى بها على اليمنيين، بعد أن ماتت كثير من قلوب الناس، في ظل هكذا فتن ومحن ومجريات”، مشيداً بالتفاعل الكبير من قبل أبناء اليمن رجالاً ونساءً، صغاراً وكباراً، حكومةً وقيادةً وشعباً، والشعور بالفرح بالسير على الطريق التي رسمها الله وأرادها لهم، وهي طريق الجهاد في سبيل الله والتضحية والصدق والإيمان، وطريق الجنة.

وقال العلامة شرف الدين: “نحمد الله على هذه النعمة والبصيرة والهدى وعلى هذا الطريق المستنير الذي يسير فيه الشعب اليماني، والذي يجب التمسك به، وزيادة وتيرة التصعيد على العدوّ الصهيوني بالخروج والتعبير والمناصرة والمؤازرة لإخواننا في فلسطين”، مخاطباً المجاهدين في فلسطين بقوله: “إن الله معكم وناصركم ومؤيدكم وحافظكم، ومكسبكم العزة والكرامة”، مؤكّـداً أن الشعب اليمني يشاطر الأشقاء في فلسطين آلامهم ويتألم لألمهم”.

وأكّـد مفتي الديار اليمنية أن “الشعوبَ العربية لم تعد تعوِّلُ على الأنظمة الحاكمة، فقد تم تجريبُها منذ عقود من الزمن، وما زالوا حتى اليوم لا يجيدون لغة الشجب والإدانة لا أكثر”.

وحمّل العلامة شمس الدين شرف الدين زعماءَ العرب “المسؤوليةَ أمام الله تعالى إزاء هذه المجازر الفظيعة التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني وتقتل الأطفال والنساء والشيوخ والرضع، بوحشية مفرطة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً”، كما حمّلهم مسؤولية التحَرّك ولو بأضعف الإيمان، من خلال قطع العلاقة مع الكيان الصهيوني وأمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا الداعمة للكيان الصهيوني الخبيث والمتغطرس.

وطالب مفتي الديار اليمنية الشعوبَ والحكوماتِ والأنظمةَ، بقطع العلاقات الاقتصادية مع الصهاينة وعدم توفير النفط لهذه البلدان الداعمة لهذا الإجرام.

وتابع في كلمته في سياق حديثه عن مواقف الزعماء المتخاذلين “لا نقولُ لهم بأن يقوموا بما فعلوه في شرم الشيخ حين اجتمعوا وقرَّروا تشكيل قوة عسكرية ضاربة ضد اليمن، بينما نراهم اليوم كالنعاجِ وأضعفَ وأهونَ في مواجهة الصلف الإسرائيلي المقيت، يسكتون ويدسُّون رؤوسهم في الرمال، ويغضون أبصارَهم ويضعون أصابعَهم في آذانهم حتى لا يسمعوا صرخاتِ الجرحى وآهات النساء والثكالى!”.

ولفت رئيسُ رابطة علماء اليمن إلى أن هؤلاءِ الحكماء لا يعبرون بأي حال من الأحوال عن هذه الأُمَّــة، بل إنهم أولياء للشيطان، مؤكّـداً أن من يطبع مع هذا العدوّ المجرم فَــإنَّه منه، ومن يواليه فهو منه سواءٌ أكان في الساحل أَو مناطق المرتزِقة أَو أينما كان.

وعرَّجَ على المواقف المخزية للأنظمة المحسوبة على العرب والمسلمين بالقول: “شاهدتم مواقفَهم السوداء أمام حرق المصحف الشريف عندما لم يحرّكوا ساكناً، وشاهدتموهم حين ارتكبت إسرائيل المجازر الفظيعة والمروعة بحق الشعب الفلسطيني، ولم يحرّكوا ساكناً”، مؤكّـداً أن “هذه الأمور تكشف عن واقع هؤلاء الناس وتفضحهم، فإما أن يكون إيمان لا نفاق فيه، أَو نفاق لا يمان فيه”.

وفي ختام كلمته دعا مفتي الديار اليمنية، إلى الاستمرار في توجيه الضربات الموجعة ضد العدوّ الصهيوني البغيض، مهيباً بالجميع نحو الالتفاف حول محور المقاومة؛ كونه المحور الحقيقي الذي يمثل خط الرسالة المحمدية، وطريق الحق، مباركاً للقيادة الحكيمة مواقفها العظيمة عند الله، والتي أعلنت منذ اليوم الأول عن صدق إيمانها وعبرت بالموقف قبل الكلمة، وأمرت بإرسال الطائرات المسيَّرة والصواريخ البالستية، منهياً كلمته بالقول: “نحمد الله على هذه القيادة الصادقة مع الله ورسوله ومع شعبنا ومع كُـلّ المثل والمبادئ التي خرجت؛ مِن أجلِها”.

اليمنُ يجدِّدُ كلمتَه: لا تراجُعَ عن تحرير فلسطين مهما تآمر المتآمرون:

إلى ذلكَ، أصدر أحرار الشعب اليمني بيانهم، والذي أكّـد أنه “في ظِلِّ المعركة القائمة بين الحق والباطل وإيماناً بعدالة ومشروعية قضية الأُمَّــة المسلمة التي يستهدفها الطغيان الأمريكي والإسرائيلي في كُـلّ مقوماتها، وما يرتكبه هذا العدوّ من مجازر إبادة جماعية وجرائم حرب متكاملة أمام صمتِ المجتمع الدولي ومؤسّساته وتواطُؤ الأنظمة العميلة المتربِّصة، فَــإنَّ الواجبَ الديني والأخلاقي يحتم ضرورة التحَرّك والعمل بكل الوسائل لمواجهة هذا العدوان الإجرامي على الأُمَّــة والشعب الفلسطيني”.

ودعا بيان أحرار الشعب اليمني، كُـلّ شعوب الأُمَّــة العربية والإسلامية إلى أن يكون لهم موقف واضح وتحَرّك عملي فاعل لنصرة الأشقاء في غزة وفلسطين، وألا ينتظروا مواقف الزعماء والحكومات انتصاراً للقضية الفلسطينية المركزية للأُمَّـة.

وجدَّد البيان “المباركةَ والتأييدَ الكامل والمطلق للموقف المشرف والخطوة المتقدمة التي أقدمت عليها القيادة الثورية بإعلان المشاركة رسميًّا للقوات المسلحة اليمنية في المشاركة المباشرة لنصرة الشعب الفلسطيني، وهو الموقفُ المعبر عن كُـلّ اليمنيين الأحرار والمشرف لهم في الدنيا والآخرة، ونشد أيدي رجالنا وقواتنا المسلحة بالاستمرار بالضربات طالما العدوّ مُستمرّ في غيه وإجرامه”.

وفيما بارك أحرار اليمن “العمليات البطولية التي يسطرها أبطال الجهاد والمقاومة في غزة وكلّ المدن الفلسطينية والتي تكبد العدوّ خسائر لم تكن له في حسبان، كما نحيي الصمود الأُسطوري لأهل غزة الصمود والتضحية، فقد باركواً أَيْـضاً العمليات المشرفة للإخوة في حزب الله وكافة رجال المقاومة الإسلامية في لبنان، والضربات التي ينفذها الأبطال من أبناء الشعب العراقي وحركاته المجاهدة ضد القواعد الأمريكية في العراق وسوريا”.

وجدَّد البيان الدعوة لكل العرب والمسلمين إلى “مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وكل الشركات الداعمة لها؛ باعتبار ذلك سلاحاً فعالاً ومؤثراً وموقفاً دينياً وفي متناول الجميع ولا يعذر فيه أحد عند الله”.

وكان شاعر الثورة معاذ الجنيد، قد ألقى قصيدة خلال المسيرة عبَّرت عن صمودِ وثبات وشموخ المقاومة الفلسطينية وما يسطرونه من ملاحمَ بطولية في مواجهة العدوّ، وما يتعرض له أطفال ونساء غزة من مجازر وحشية، في ظل صمت الأنظمة العربية العملية، التي سبقَ أن شكّلت تحالُفاً ضد اليمن والتي تقف موقفَ المتفرج والمتواطئ إزاء المذابح الصهيونية في غزة!

صنعاء
نظّم أبناء مديريات محافظة صنعاء، أمس عقب صلاة الجمعة وقفات احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً باستمرار جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني في قطاع غزة.
وأكد المشاركون في الوقفات التي شارك فيها قيادات السلطة المحلية وأعضاء المجالس المحلية في المديريات ومشايخ وأعيان، أهمية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الصلف الصهيوني.

مارب
وشهدت محافظة مارب وقفات حاشدة، عقب صلاة الجمعة، دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومباركة لعمليات محور الجهاد والمقاومة.
ورفع المشاركون في الوقفات التي أقيمت في مديريات الجوبة وماهلية وصرواح ومجزر ورحبة وبدبدة وحريب القراميش العلم الفلسطيني ورددوا الشعارات والهتافات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

الحديدة
الى ذلك شهدت مدينة الحديدة عصر أمس الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة، دعماً للفلسطينيين ومباركة لعمليات محور الجهاد والمقاومة.
وردد المحتشدون في المسيرة التي شاركت فيها مختلف قيادات ووكلاء المحافظة والسلطة المحلية وأطياف شرائح المجتمع، الشعارات المؤكدة على أن فلسطين كانت وستظل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية .. مؤكدين على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وجدد المشاركون، دعم ووقوف الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة وإجرام العدو الصهيوني حتى استعادة كامل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف..منددين بصمت وخنوع الأنظمة العربية التي لم تحرك ساكنا ولم يرتق موقفها إلى مستوى ما يتعرض له شعب عربي مسلم من إجرام وتكالب من قوى الشر العالمية بقيادة أمريكا.
وأشادوا بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدو الصهيوني الأمريكي في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة والحصار الخانق والحرمان من كل مقومات الحياة.
وخلال المسيرة، حيا محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الحضور الكبير لأبناء الحديدة من مختلف المديريات في هذه المسيرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي تواطأت قوى الشر العالمية على ظلمه واضطهاده وتشريده من أرضه، والتآمر على قضيته العادلة.
كما نُظمت بمديريات محافظة الحديدة، أمس، وقفات عقب صلاة الجمعة لدعم صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة ومباركة عمليات محور الجهاد والمقاومة.
ورفع المشاركون في الوقفات الأعلام الفلسطينية واللافتات التضامنية مع غزة، وباركوا العمليات التي تنفذها القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني الغاصب، مؤكدين أن على قادة الدول العربية أن تحذوا هذا الموقف للدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة.

ريمة
إلى ذلك نُظمت في محافظة ريمة عقب صلاة الجمعة أمس، وقفات احتجاجية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني في غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “لستم وحدكم”.
وردد المشاركون في الوقفات المتفرقة بمركز المحافظة الجبين ومديرية كسمة، هتافات غاضبة منددة باستمرار مجازر العدو الصهيوني الأمريكي وجرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، وتأييداً لعمليات القوات المسلحة في عمق الكيان الغاصب.
وجدد أبناء ريمة التأكيد على التفويض الكامل لقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي لاتخاذ الخيارات المناسبة لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة.

الضالع
كما شهدت محافظة الضالع أمس مسيرة ووقفات احتجاجية تنديداً بالجرائم الصهيونية في قطاع غزة ودعماً لصمود الشعب الفلسطيني ومباركة عمليات محور المقاومة ضد الكيان الصهيوني.
حيث شهدت مديرية دمت أمس مسيرة جماهيرية حاشدة دعما للشعب والمقاومة الفلسطينية والتنديد بجرائم العدو الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة.
واستنكر المشاركون في المسيرة، مجازر العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بقصف واستهداف المواطنين بغزة التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى والنازحين والمستشفيات والطواقم الطبية.
ورددوا الشعارات المنددة والهتافات المعادية للعدوان الصهيوني الأمريكي والانتهاكات التي يرتكبها بحق أطفال وشيوخ ونساء فلسطين.
وفي المسيرة التي تقدّمها قيادات السلطة المحلية والتنفيذية وشخصيات اجتماعية، أشاد المشاركون بعمليات القوات المسلحة بالصواريخ والمسيرات التي استهدفت عمق العدو الصهيوني .. مفوضين قائد الثورة رجل القول والفعل السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بما يتخذه من قرارات نصرة للشعب الفلسطيني.
إلى ذلك نفذت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى حملة توعية ميدانية بجرائم العدوان وتفعيل سلاح المقاطعة للشركات الأمريكية الإسرائيلية الداعمة لهم برفع لافتات عن أبشع الجرائم المرتكبة بحق الأطفال والنساء، وملصقات في شوارع ومتاجر مدينة دمت.
كما تم رفع العلمين اليمني والفلسطيني في المقرات الحكومية والخاصة.
كما نُظمت في مديرية الحشا بالضالع أربع وقفات احتجاجية بمناطق حيقي عليا وعمارة وضورات وجنات للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.
وباركت الوقفات عمليات القوات المسلحة باستهداف مواقع في عمق الكيان الغاصب، داعية شعوب العالم العربي والإسلامي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم خيارات مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وغربياً.
وفي مديرية قعطبة نظمت وقفة احتجاجية بقرين الفهد للتنديد بالجرائم الصهيونية على غزة والأراضي الفلسطيني المحتلة.
وبارك المشاركون في الوقفات عمليات القوات المسلحة اليمنية التي استهدفت الكيان الغاصب في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكدوا التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات الداعمة والمساندة لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة، مشيرين إلى الجاهزية للمشاركة في مواجهة الكيان الصهيوني والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.
وفي مديرية جبن، نظمت وقفة احتجاجية أمام جامع الرباط بالمدينة، للتنديد بالعدوان الأمريكي الصهيوني المستمر على غزة وما يسببه من ضحايا لآلاف المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ.

البيضاء
وشهدت محافظة البيضاء أمس في مسيرة جماهيرية حاشدة تأييداً ومباركة للعمليات العسكرية التي أطلقتها القوات المسلحة على الأرضي المحتلة وتضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني ونصرة للأقصى الشريف.، وتحت شعار”لبيتك يا الاقصى”.
وردد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص. ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، الهتافات المباركة للعملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق الاحتلال الصهيوني، وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى ” التي نفذها رجال المقاومة الفلسطينية في العمق الإسرائيلي..
ورفع المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة، الأعلام الفلسطينية واليمنية واللافتات المؤكدة على التضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندة مقاومته الباسلة للرد على الجرائم والاعتداءات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحقهم..
وأكد المشاركون،أهمية مساهمة كل شرائح المجتمع في جمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني بمكاتب البريد اليمني عبر حساب رقم “1140”وكذلك عبر الحسابات البنكية المعتمدة وفي محال الصرافة عبر الحسابات الموحدة “حملة دعم الشعب الفلسطيني”.
وخلال المسيرة قال وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، إن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني يأتي استجابة لأوامر الله بالاعتصام بحبله، معتبراً أن مواقف اليمنيين إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين، هي دفاع عن اليمن لأن المسلمين أمة واحدة.
ولفت إلى أن اليمن أصبح جزءا من معركة “طوفان الأقصى” استجابة لمواقف الشعب اليمني في الدفاع عن إخوانهم في فلسطين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم الصهيونية.

عمــران
كما نظمّت الهيئة النسائية بمحافظة عمــــران اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني التي يرتكبها في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
واستنكرت المشاركات في الوقفة جرائم وحرب الإبادة الجماعية في غزة، خاصة النساء والأطفال والشيوخ التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم أمريكي غربي.
ونددت الوقفة النسائية الحاشدة بالمذابح الصهيونية بحق المدنيين والأطفال والنساء، معتبرات تلك الجرائم انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية الإنسانية.
وأكدت المشاركات الوقوف إلى جانب حرائر فلسطين إزاء ما يتعرضن له من مجازر يندى لها جبين الإنسانية من قبل الكيان الغاصب.
وقدّمت الهيئة النسائية دعماً مالياً مساهمة وإسناداً للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة، ودعم ونصرة القضية الفلسطينية.
وباركت عمليات القوات المسلحة التي نفذتها بمجموعة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في عمق العدو الصهيوني.

إب

دُشنت في مديرية حبيش بمحافظة إب،  الجمعة، الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي التدشين، أوضح مدير المديرية محمد الفرح أن أبطال الشعب الفلسطيني في غزة يسطرون أروع ملاحم التضحية والبطولة دفاعا عن كرامة وعزة الأمة ومقدساتها التي يدنسها اليهود منذ عقود.

واعتبر نصرة الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح أقل ما يمكن تقديمه لمن يواجهون الأعداء نيابة عن الأمة في أرض فلسطين المحتلة.

عقب التدشين نُظمت وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم الصهاينة البشعة في قطاع غزة وتأييدا للمقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الغاصب.

وحيا المشاركون في بيان الوقفة موقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى جانب الشعب الفلسطيني، مجددين تفويضهم المطلق له في اتخاذ ما يراه من خيارات نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية.

واعتبروا أمريكا والأنظمة الغربية شريكة في قتل الشعب الفلسطيني بغزة.

إلى ذلك نُظمت في عزلة حيسان بمديرية بعدان وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم الإبادة والحرب التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في غزة.
وحيا المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير المديرية مفضل الجلال، موقف القيادة والشعب اليمني وقواته المسلحة التي أمطرت الصهاينة بالصواريخ والمسيرات اليمنية دعما لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكدوا أن صمود الشعب الفلسطيني بغزة كان له بالغ الأثر في تغيير المعادلة وإفشال مخططات العدو الصهيوني ومن ورائه أمريكا والغرب.

واعتبر بيان الوقفة، جرائم الصهاينة التي تحصد يوميا عشرات الضحايا من أبناء غزة جلهم من النساء والأطفال يعبر عن مدى إجرام ووحشية الصهاينة والأمريكان ومدى العجز الذي وصلوا إليه.

تعز..

شهدت مديرية التعزية بمحافظة تعز الجمعة، مسيرة جماهيرية تنديدا بجرائم العدو الصهيوني المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وتأييدا لعمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات والهتافات المعادية للكيان الصهيوني والمنددة بما يرتكبه من انتهاكات وجرائم بحق الأطفال والنساء والمدنيين بشكل عام في غزة.

ورفعت الحشود التي تقدمها وكلاء المحافظة وقيادات محلية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، الأعلام الفلسطينية تعبيرا عن التضامن والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. مباركين عمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني، والتي عبرت عن إرادة أبناء الشعب اليمني.

وأشاروا إلى أن العمليات التي تستهدف الكيان الغاصب تأتي ترجمة لوقوف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. مؤكدين أن معركة “طوفان الأقصى” ليست معركة بين الاحتلال والشعب الفلسطيني بل هي معركة بين الحق والباطل.

وأدان بيان صادر عن المسيرة الجرائم والانتهاكات ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بشكل مستمر بحق الشعب الفلسطيني.. محملاً أمريكا والغرب الكافر كامل المسؤولية عن الجرائم والمجازر الصهيونية.

وجدد البيان الموقف الثابت والمبدئي الداعم والمساند للقضية والشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها.

ودعا شعوب الأمة قاطبة إلى الانتصار للشعب الفلسطيني، ودعم المقاومة الفلسطينية بكل الخيارات حتى تحقيق النصر على الكيان الصهيوني الغاشم وإسقاط هيمنة الأنظمة العميلة التي تتحرك ضد الأمة ووفق ما يخدم العدو الإسرائيلي والأمريكي في المنطقة، مؤكدا أهمية تفعيل المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.

 حجة 

 شهدت محافظة حجة امس الجمعة، مسيرات ووقفات حاشدة دعماً لصمود الشعب الفلسطيني وتأييداً لعمليات محور الجهاد والمقاومة.

وبارك المشاركون في المسيرات والوقفات في مركز المحافظة والمديريات الضربات التي ينفذها محور الجهاد والمقاومة في عمق العدو الغاصب والقواعد الأمريكية في المنطقة.

وحيا أبناء حجة الصمود الأسطوري للمقاومة في غزة لمواجهة آلة الكيان الغاصب، مستنكرين الجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة بحق النساء والأطفال.

وثمنوا مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة وتوجيه الضربات الصاروخية رداً على مجازر الكيان الغاصب في غزة والأراضي المحتلة.

وحمّل بيان صادر عن المسيرات والوقفات، أمريكا ودول الغرب المسؤولية الكاملة إلى جانب العدو الصهيوني عن الجرائم الإرهابية والانتهاكات المروعة بحق أبناء غزة.

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى اتخاذ موقف واضح لنصرة فلسطين في غزة دون الانتظار لمواقف الزعماء وحكام الأنظمة العميلة.

وأكد بيان المسيرات والوقفات على دور القوات المسلحة في استمرار الضربات طالما استمر العدو الصهيوني في غيه وإجرامه، مباركاً العمليات البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة في غزة والمدن الفلسطينية وتكبد العدو خسائر لم تكن له في حسبانه.

وطالب بمقاطعة البضائع الأمريكية والاسرائيلية والغربية والشركات الداعمة لها باعتبار ذلك سلاحاً فعالاً ومؤثراً، مباركاً العمليات المشرفة لحزب الله وكافة رجال المقاومة الاسلامية في لبنان والعراق.

ذمار..

نظمت في عدد من مديريات محافظة ذمار، مس، وقفات جماهيرية؛ تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وخلال الوقفات في مديريات “جبل الشرق، ومدينة ذمار والحداء وجهرآن”، ردد المشاركون الشعارات المنددة بالمجازر، التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة، وصمت المجتمع الدولي ازاءها وتخاذل الانظمة العربية والإسلامية عن نصرة الشعب الفلسطيني.

وصدر عن الوقفات بيانات باركت العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية عبر القوة الصاروخية، وسلاح الجو المسيّر، ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لإسناد المقاومة الفلسطينية، والرد على المجازر وحرب الإبادة التي تمارس ضد سكان غزة.

وأشادت ببسالة وإقدام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على اتخاذ هذا القرار الشجاع في إسناد الشعب الفلسطيني؛ ترجمة للواجب الديني والأخلاقي وتلبية لتطلعات أبناء الشعب اليمني الذين يعتبرون الدفاع عن الأقصى ومساندة الشعب الفلسطيني واجبا مقدسا وفي مقدمة الأولويات.

وأكد المشاركون في الوقفات على أهمية استمرار العمليات العسكرية اليمنية حتى يتوقف العدوان الصهيوني على غزة.. مجددين التأييد لأي قرارات تتخذها القيادة الثورية والسياسية لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشادوا بعملية طوفان الأقصى وصمود أبطال المقاومة الفلسطينية،.. داعيين شعوب الأنظمة العربية والإسلامية إلى التحرك والضغط على حكومات بلدانهم لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته بالمال والسلاح ومقاطعة المنتجات والبضائع الخاصة بالدول الداعمة للعدو الاسرائيلي.

ودعوا أبناء الشعب اليمني إلى المساهمة في حملة نصرة الأقصى بالتبرع في مكاتب البريد اليمني عبر حساب رقم “1140”، وكذلك عبر الحسابات البنكية المعتمدة، أو عبر شركات الصرافة والتحويلات إلى الحسابات الموحدة باسم “حملة دعم الشعب الفلسطيني”، أو عبر شركات الاتصالات المختلفة من خلال الاتصال، أو إرسال رسالة على الرقم “1140”.

 صعدة 

شهدت مديريتا بني بحر وكتاف بمحافظة صعدة مسيرتين جماهيريتين دعماً للمقاومة الفلسطينية في غزة ومباركة لعمليات القوات المسلحة التي استهدفت العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

وخرج أبناء مديرية بني بحر في خولان عامر في مسيرة جماهيرية، استنكروا المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي في قطاع غزة.

وأعلن أبناء المديرية الاستعداد قتال العدو الصهيوني مباشرة في حال تهيأت الظروف وفك الحصار عن اليمن .. مؤكدين تأييدهم لمعركة “طوفان الأقصى” والعمليات التي تنفذها المقاومة في لبنان والعراق ضد الكيان الصهيوني.

وقدم أبناء المديرية دعماً نقدياً وعينياً لنصرة الأقصى الشريف وإسناداً المرابطين في غزة.

كما خرج أبناء مديرية كتاف والبقع في مسيرة جماهيرية في إطار حملة الاستنفار والتعبئة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة للأقصى الشريف، مقدمين خلال المسيرة دعماً مالياً لإسناد المقاومة الفلسطينية.

وبارك بيان صادر عن المسيرتين العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت الكيان الصهيوني بالصواريخ والطائرات المسيرة .. معتبراً ذلك انتصاراً للشعب الفلسطيني ودعماً لحركات الجهاد والمقاومة ونصرةً للمقدسات الإسلامية.

وجدد البيان الإدانة لجرائم ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني .. محملاً أمريكا والدول الغربية المسؤولية الأخلاقية والقانونية والإنسانية عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وندد البيان بالتخاذل العربي الرسمي المخزي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني .. مؤكداً أن العدو الصهيوني والأمريكي يستفرد بالدول العربية والإسلامية وقضاياها المصيرية ومالم تقف موقف الحق ونصرة الدول المستضعفة اليوم لن تقوم لها قائمة.

ريمة

حجة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا