طهران: إيران ستقوم بتحديث المطارات السورية

أعلن رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية محمد محمدي بخش عن زيادة الرحلات الجوية بين إيران وسوريا، وقال: إن إيران ستقوم بإعادة تأهيل وتحديث المطارات السورية، بما في ذلك مطار دمشق.

وأشار  محمد محمدي بخش، أشار  في تصريح له الى زيارة وزير الطرق الايراني الى دمشق مؤخرا، مؤكدا أن الزيارة تمت بصفة الوزير رئيسا للجانب الايراني في اللجنة الاقتصادية المشتركة مع سوريا.

وأضاف، أن اللجنة المشتركة ناقشت زيادة الرحلات الجوية لنقل المسافرين والأمتعة سيما زوار مقامي السيد زينب (ع) والسيدة رقية (ع) في سوريا حيث من المستهدف نقل 50 الف زائر سنويا عبر الرحلات المنتظمة والمجدولة.

وتابع، أن الطرفين بحثا توفير البنى التحتية اللازمة واختيار شركات الطيران لتشغيل الرحلات.

وأكد محمدي بخش أن الرحلات ستسير تحديدا بين دمشق ومختلف المدن الايرانية ومطار الامام الدولي في طهران، وتمت مناقشة عدد الرحلات والجدول الاسبوعي والسنوي لها.

ونوه الى أن الاتفاق على المعايير ومراكز التدريب والصيانة والخدمات بقطاع الطيران، وأن ايران بدورها أعلنت استعدادها لاعادة تأهيل وتحديث مطارات سوريا منها دمشق، وتركيب أجهزة فيها في اطار مجموعة عمل مشتركة.

واضاف: أن بخصوص تدريب الافراد من أخصائيي الطيران السوري تم التوصل الى توافقات، مرجحا بدء فصل جديد من العلاقات الثنائية عبر زيادة الرحلات لنقل التجار والزوار.

قد يعجبك ايضا