طوفان بشري عاشر تحت شعار ” مع غزة حتى النصر” :اليمن: تلاحم شعبي ورسمي مع فلسطين

 

 

باركت عمليات القوات المسلحة لمنع مرور السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني
الحشود المليونية تؤكد مواصلة الاستنفار والجهوزية التامة للجهاد وخوض المعركة ضد العدو الصهيوني الإرهابي وتحرير الأقصى الشريف
الخروج الواسع إلى الساحات هو تأكيد على قوة الموقف الشعبي الثابت إلى جانب قائد الثورة لنصرة القضية الفلسطينية ودعم المقاومة
عمليات القوات البحرية هو الرد المناسب على ما يمارسه الكيان الصهيوني من جرائم وحصار على قطاع غزة
صواريخ اليمن ومسيّراته لن تتوقف حتى يتوقف العدو الصهيوني عن عدوانه وجرائمه على الشعب الفلسطيني

– باسم كُـلِّ الأحرار نطالبُ مصر بفتح المعابر لإغاثة غزةَ ونحمِّلُها مسؤوليةَ الحصار الإجرامي

– اليمنُ مُستمرٌّ بعملياته وحشوده وكلّ جهوده حتى وقف العدوان على غزة

– ندعو كُـلَّ الأحرار لنصرة فلسطين ونحمِّلُ الإدارةَ الأمريكية مسؤوليةَ المجازر

– نهيبُ بكل الأحرار لتفعيل المقاطعة وكلّ الأسلحة التي من شأنها مساندة غزة

بنهكةٍ صاروخيةٍ مجنَّحة زادت من تحليق الطوفان اليمني القادم شعبيًّا وعسكريًّا في معركة التحرير

تظاهرات حاشدة في صنعاء تعبيراً عن التلاحم الشعبي مع فلسطين

أكدت الحشود في العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات وقوف اليمنيين الى جانب غزة . كما بارك المشاركون عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين العربي والأحمر على “اسرائيل”.

 

 

 

صنعاء

استجابةً لدعوات الشعب الفلسطيني الأبي بالخروج الشعبي الكبير في كُـلّ بقاع العالم للتضامن مع فلسطين، لبَّى الشعبُ اليمني الحر الثائر دعوةَ إخوانه المظلومين، وجعل العاصمة صنعاء تتصدر كُـلّ عواصم ومدن العالم حشداً؛ مِن أجل القضية الأولى التي يناضل؛ مِن أجلِها ويجترحُ كُـلّ الملاحم ومسارات النضال صوبها، ليؤكّـدَ الشعبُ اليمنيُّ من جديد أنه حاضرٌ وبقوة على كُـلّ المجالات وفي كُـلّ الأصعدة.

ومع توافد أحرار اليمن في العاصمة صنعاء من كُـلِّ المديريات والعُزَل والحارات والقرى، رسم اليمانيون لوحةً بشريةً يمنية مقدسية هي الأضخم في تاريخ الحشود المتزاحمة على طريق القدس، ومعها شكّل اليمن طوفاناً بشرياً جديدًا دعماً لـ”طُـوفان الأقصى” وأبناء الأقصى وأبطال الأقصى؛ ما يؤكّـدُ أن اليمنَ يسلُكُ مساراً تحرُّرياً يفوقُ كُـلَّ مؤامرات الأعداء، وبعون الله قد يكونُ كفيلاً بنَسْفِ كُـلِّ ما يُحيكُه المتغطرسون المجرمون.

وفي المسيرة التي ملأت ميدانَ السبعين، الميدان الأكبر في صنعاء، رفعت الحشودُ المشارِكةُ العَلَمَينِ اليمني والفلسطيني وشعارات البراءة من الأعداء، والشعارات واللافتات المؤكّـدة على مواصلة الاستنفار والتعبئة العامة والاستعداد والجهوزية التامة للجهاد وخوض المعركة ضد العدوّ الصهيوني الإرهابي، وتحرير الأقصى الشريف من دنس اليهود المغتصبين.

وهتفت الحشود بالشعارات الصاعقة في حضرة الأقصى، مجددةً تفويضها المطلق والكامل لكل القرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لدعم ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية بكل الخيارات والوسائل المتاحة لردع صلف وغطرسة الكيان الصهيوني حتى تحرير الأراضي المحتلّة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكّـد زئيرُ هتافات اليمنيين الأحرار دعمَهم الكاملَ بكل الإمْكَانيات لتعزيز عمليات القوات المسلحة اليمنية لمنع مرور السفن الإسرائيلية وأية سفن متجهة إلى الكيان الصهيوني الغاصب من البحرَينِ الأحمر والعربي؛ حتى يتم إدخَال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة، معتبرةً الخروج الشعبي الواسع إلى الساحات؛ تأكيداً على قوة الموقف الشعبي الثابت إلى جانب قائد الثورة والقيادة السياسية لنصرة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة صمود المقاومة الفلسطينية لردع العدوّ الصهيوني المجرم.

وفيما طالب المشاركون في المسيرة الكبرى، القواتِ المسلحة والقوة البحرية بالاستمرار في عملياتها النوعية حتى يوقف العدوّ الصهيوني الأمريكي عدوانه وحصاره على الشعب الفلسطيني بشكل كامل؛ فقد عبَّروا عن الفخر والاعتزاز بالموقف اليمني المتقدم في نصرة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الباسلة، والذي غيَّر المعادلةَ وشكَّل ضغطاً كَبيراً على العدوّ الصهيوني وكبده خسائر فادحة.

ووسط تزاحم الحشود وتوافدها حتى امتلأ الميدان، ألقى رئيسُ اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى، مستشار المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، كلمةً أكّـد فيها أن “هذه المواقف العظيمة هي ثمار جهد وصبر وعطاء اليمنيين وكذا جهد القوة الصاروخية والبحرية، وإنفاق المنفقين الأسخياء الذين ساهموا في تحقيق هذا العمل العظيم”.

وقال مخاطباً الحشودَ اليمنية المقدسية: “أيها الأوفياء الأباة يحق للقائد العظيم أن يراهن عليكم وعلى صمودكم وحضوركم، وأن يقف في وجه كُـلّ أشرار الأرض وكلّ طغاة العالم؛ لأَنَّه يعتمد على الله ثم على شعب الإيمَـان والحكمة”، مُضيفاً “لقد رأى كُـلّ أشرار العالم بأسَكم على مدى تسع سنوات من الصبر والصمود والبطولة، وها هي ثمارُ صبركم وعطائكم وتضحيات المجاهدين من شهداء وجرحى وأسرى ومرابطين نحصدها اليوم في باب المندب والبحرَينِ الأحمر والعربي من قبل الرجال العظماء الذين يترصَّدون سفن العدوّ والسفن القادمة لتموين العدوّ ويقتادونها إلى الموانئ اليمنية ويردونها على أعقابها”.

وباسم الأحرار من أبناء اليمن ومصر والعرب والمسلمين والعالم، دعا العلامة مفتاح النظام المصري لفك الحصار عن غزة والسماح بدخول المواد الغذائية والدوائية والوقود وخروج الجرحى للعلاج؛ لأَنَّه يملك السيادة والقدرة على ذلك، محمِّلاً النظام المصري “المسؤولية إذَا لم يبادر بفك الحصار عن غزة، وَإذَا لم يقم بذلك فَــإنَّه يشارك في حصار غزة ويخنع لمطالب الصهاينة الذين يصرون على عدم إدخَال المؤمن إلا بشكل محدود ومن معبر صغير، بينما بقية الحدود بين رفح المصرية والفلسطينية قابلة ومتاحة لفك الحصار نهائيًّا”، مؤكّـداً أن “واجب مصر -شعباً وقيادةً- فتح كُـلّ المنافذ لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة”.

وتساءل رئيس لجنة الأقصى: “أين الحضنُ العربي الذي دمّـرتم اليمن وسوريا والعراق تحت عنوانه؟ أين الحضنُ العربي اليوم؟ لماذا لا يفك الحصار عن غزة ولا يفتح المجال لخروج الجرحى للعلاج أنتم تكذبون على الشعوب؟! فالعروبة هي شهامة ورجولة ومواقف ونصرة للمستغيث”، لافتاً إلى أن “أمام الحكام العرب فرصةً لتصحيح خطئهم الكبير في حصار غزةَ”.

وجدّد التفويضَ الكاملَ لقائد الثورة لخوض معركة الشرف والقيم والمبادئ والدين في وجه أشرار العالم الذين يقتلون البشر ويعبثون بأرواحهم ويدمّـرون ممتلكاتهم بكل همجية ووحشية لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية.

وحمّل رئيسَ الإدارة الأمريكية مسؤولية المذابح والمجازر التي تتم في غزة وفي الضفة والمنطقة، وكذا المسؤولية عن أي تصعيد في البحر الأحمر، مؤكّـداً أن هدفَ القوات المسلحة اليمنية واضحٌ وهو السفنُ الصهيونية والسفن المتجهة إلى الموانئ الصهيونية في فلسطين المغتصبة.

واستطرد “نقول للرئيس الأمريكي السفاح الذي يدعو لتشكيل تحالف في البحر الأحمر: لقد خِبْتَ وخاب مَن يستجيبُ لك؛ فهدفُنا وقرارنا واضح، ولن تمُــرَّ سفينةٌ للكيان الصهيوني قادمة أَو مغادرة ما دمنا قادرين على منعها ونحن قادرون بإذن الله”.

ودعا كُـلَّ الميسورين من أبناء اليمن إلى دعم القوة الصاروخية والطيران المسيَّر والقوات البحرية، “فبإمْكَان كُـلّ ميسور أن يساهم في صنع صاروخ وطائرة مسيَّرة، وأن يساند الصناعات العسكرية بكل تشكيلاتها وخَاصَّةً القوة الصاروخية والطيران المسيَّر والقوة البحرية ليقف اليمن في وجه أشرار العالم ويلحق بهم الهزيمة”.

كما دعا العلامة مفتاح الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى مقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية المساندة للكيان الصهيوني مقاطعة شاملة وتجريم الصهيونية كفكر شاذ وخبيث ودموي وانتهازي قام على الدماء والأشلاء، مطالباً الحقوقيين “بصياغة وثيقةٍ لتجريم الصهيونية بكل مكوناتها الفكرية والاستخبارية ومقاطعة المسؤولين الصهاينة في المحافل الدولية كأقل جواب لأحرار العالم على هؤلاء المجرمين والقتلة”.

ومع تصاعد الأصوات وتهافت الحشود، أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمني، العميد يحيى سريع، أنه سيُلقي بياناً جديدًا من على مِنصة المسيرة الأكبر في العالم على الإطلاقِ؛ ليُشعِلَ حماس الجماهير ويضيف نكهة بالستية مجنحة، زادت من تحليق أصوات اليمن العظيم، الذي أكّـد أنه حاضرٌ وبقوة في معركة رسمِ المنطقة كما يحلو للأُمَّـة وليس كما يحلو للأعداء.

وقد اعتلى العميد سريع مِنصةَ المسيرة لإعلان بيان القوات المسلحة الذي نقل عملية نوعية تمثلت في استهداف سفينتَي حاويات كانتا متجهتَين إلى الكيان الإسرائيلي بصاروخين بحريين مناسبين، وهنا أوصل اليمنُ رسالةً أنه حاضرٌ شعبيًّا وعسكريًّا وفي كُـلّ المجالات؛ مِن أجل تحرير الأقصى الشريف.

كما جدّد سريع التأكيدَ على ثبات المعادلات اليمنية، مستنداً على حشد جماهيري عظيم أيَّد كُـلَّ الخيارات وجدَّدَ التفويضَ المطلق للقيادة العظيمة للنيل من الأعداء بكل السبل المتاحة.

إلى ذلك أصدر أحرارُ اليمن بياناً تلاه الدكتور أحمد الشامي، جدّد التأكيدَ من خلاله على أن “موقف الشعب اليمني من المعركة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال وكلّ جبهات الجهاد والمقاومة، نابع من إيمانه بالقضية وحتمية المواجهة مع أعداء الأُمَّــة”، منوِّهًا إلى أن “الشعبَ لن يهدأَ له بالٌ والعدوُّ الصهيوني يمعنُ في قتل الأطفال والنساء، وهو يرى مشاهدَ الإجرام الإسرائيلي الأمريكي الوحشي بحق إخوانه في فلسطين”.

وأكّـد البيان “استمرار الشعب اليمني بتقديم كُـلّ ما يستطيع ويتطلع إلى المزيد من العمليات المؤلمة للعدو الصهيوني حتى يرتدعَ عن إجرامه وبطشه ووحشيته”، لافتاً إلى أن “خروج الشعب اليمني هو نصرة وتأييدٌ ومباركة لكل العمليات، واستعدادٌ لخوض معركة الشرف والكرامة مع العدوّ الصهيوني المجرم”، مُشيراً أن “صواريخ اليمن ومسيّراته لن تتوقفَ حتى يتوقَّفَ العدوُّ الصهيوني عن عدوانه ومجازره وجرائمه”.

ووجّه أحرارُ اليمن التحيةَ لرجال الجهاد والرباط المقدس على كُـلّ الجبهات والمحاور مع العدوّ، والذين يقدمون المواقف البطولية والتاريخية في مواجهة العدوّ الصهيوني.

وجدّد البيان التأكيد للعالم أجمع بأن “اليمن لا يبحث عن الخصومة مع أية دولة من دول العالم، بل يمد يد العلاقات الندية القائمة على الاحترام وحفظ السيادة لكل بلد، ما عدا العدوّ الصهيوني المجرم”، لافتاً إلى أن “التحذيرات المتتالية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن بمنع التعامل مع هذا الكيان الصهيوني يجب أن تؤخذ على محمل الجد من الجميع”.

ودعا البيانُ الشعوبَ العربية والإسلامية للخروج عن صمتهم و”ألا يصمتوا كما صمت حكامهم؛ فمن لم يسجل موقفاً مشرِّفاً في مواجهة العدوّ الصهيوني اليوم فلن يجد الشرف والكرامة بعد ذلك”.

وجدّد بيانُ المسيرة “التأكيدَ على استمرار حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها”، داعياً أحرار الأُمَّــة إلى الالتزام بالمقاطعة الاقتصادية كأقل ما يمكنُ فعلُه؛ نصرةً للأشقاء في فلسطين.

 

الحديدة:

نظّم عشراتُ الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، أمس الجمعة، مسيرةً جماهيريةً كبرى بشارع الميناء؛ تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني بعنوان “مع غزة حتى النصر”، وذلك بمشاركة شعبيّة ورسمية واسعة تقدمها محافظو الحديدة محمد عياش قحيم، وذمار محمد البخيتي، وعدن طارق سلام، وعضو مجلس النواب ياسر مزرية، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكلاء المحافظة.

وفي المسيرة رفع المشاركون العلم الفلسطيني واليمني والرايات، كما حملوا الشعارات واللافتات المعبرة عن الموقف اليمني المجسد للشعور بالمسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلّة.

وأكّـد أبناء تهامة جهوزيتهم للمشاركة في نصرة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمْكَانيات، محملين أمريكا مسؤولية الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، عبر دعمها اللا محدود لكيان العدوّ الصهيوني، معبرين عن الأسف الشديد للموقف المعيب والمخجل للدول العربية والإسلامية وخِذلانها للشعب والقضية الفلسطينية.

وجدّد أحرار تهامة تأييدهم وتفويضهم لقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشأن نصرة الشعب الفلسطيني، معبرين عن الفخر والاعتزاز بكل مواقف السيد القائد الصادقة المنسجمة مع مطالب أبناء الشعب اليمني الذين يعبرون عنها في المسيرات الجماهيرية المتواصلة.

من جانبه أوضح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن العدوان الصهيوني على غزة فضح العرب المتأسلمين الذين هم في الحقيقة مصدر بلاء وجلب الخزي للأُمَّـة، مبينًا أن “الأُمَّــة تمر بمرحلة حساسة لا تقبل التنصل عن تحمل المسؤولية تجاه القضية المركزية والمحورية والدفاع عنها والخروج من حالة التنديد والشجب إلى حالة المواجهة دفاعاً عن فلسطين والمقدسات الإسلامية”.

وأشاد قحيم بتوجّـه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي صنع تحولاً في مسار تموضع اليمن على مستوى المنطقة، ورجّح الكفة لصالح اليمن الذي بدأ يستعيد مكانته ودوره المحوري رغم ما تعرض له من عدوان وحصار منذ ما يقارب تسع سنوات.

وبيّن أن “الجرائم الصهيونية أظهرت تعمد الكيان المحتلّ ارتكابَ القتل المباشر والاستهداف للبنية التحتية والتدمير للمنشآت الحيوية التي تقدّم خدماتها للمدنيين بقطاع غزة والضفة الغربية والخليل وغيرها من المدن الفلسطينية”.

وثمّن محافظ الحديدة التفاعل الرسمي والشعبي ضمن حملة نصرة فلسطين بالتزامن مع تواطؤ معظم الأنظمة العربية وهرولتها للخيانة والتطبيع مع كيان العدوّ وانكشاف أقنعتها في خدمة الصهاينة، لافتاً إلى أن “اليمنيين سباقون دائماً في مساندة القضية الفلسطينية بكل شفافية انطلاقاً من هُــوِيَّتهم الدينية والإيمانية والأخلاقية”.

وجدّد المحافظ قحيم، التأكيدَ على وقوف اليمن مع الحق في مواجهة الباطل، داعياً الدولَ العربية والإسلامية إلى الاستفادة من الدروس والمحطات التاريخية التي أثبتت أن السلام مع العدوّ الصهيوني مُجَـرّد وَهْمٍ وشعارات زائفة لتخدير الأُمَّــة، مشدّدًا على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي اليمني والعربي تجاه ما يرتكبه كيان الاحتلال الصهيوني من جرائم يندى لها الجبين في غزة وفلسطين، مؤكّـداً أهميّة التحَرّك والتفاعل الرسمي والشعبي العربي لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة والانتصار لقضايا الأُمَّــة.

إلى ذلك أدان بيان صادر عن مسيرة الحديدة، صمت الدول العربية والإسلامية المعيب تجاه ما يرتكبه الكيانُ الغاصب من جرائمَ ومجازر يندى لها الجبين بحق أبناء غزة والأراضي المحتلّة، داعياً أحرار الشعب اليمني إلى تعزيز النفير العام ورفع حالة الاستعداد والجهوزية لخوض المعركة المقدسة مع العدوّ الصهيوني، كما استنكر البيان، استمرار أمريكا والدول الغربية في دعم الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة لقتل الأطفال والنساء العزل، مطالباً أبناء اليمن بكل شرائحهم إلى تفعيل سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية الإسرائيلية وتلك التي تدعم الكيان الصهيوني.

وبارك البيانُ استمرارَ عمليات القوات المسلحة اليمنية وكذا القوات البحرية ضد أهداف العدوّ الصهيوني وآخرها استهداف سفينتَي حاويات كانتا متجهتين للكيان الغاصب بصاروخين بحريين مناسبين، لافتاً إلى أن التحذيرات المتتالية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن بمنع التعامل مع الكيان الصهيوني يجب أن تؤخذ على محمل الجد.

وأشاد بيان المسيرة بقرار منع مرور السفن التي تنقل البضائع من وإلى الموانئ المحتلّة في فلسطين والمتجهة للكيان الصهيوني، حتى توفير وإدخَال احتياج سكان غزة وفلسطين، من الغذاء والماء والدواء والوقود، موضحًا أن المواقفَ الشجاعة تأتي في إطار الوفاء بالتزامات اليمن قيادةً وحكومةً وشعباً ودعمه ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، معتبرًا تلك المواقف انتصاراً لدماء الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني.

ووجَه بيانُ الحشود التهامية رسالةً للعالم باستمرار الشعب اليمني في موقفه من المعركة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وعلى كافة جبهات الجهاد والمقاومة انطلاقاً من إيمانه بالقضية وحتمية المواجهة مع أعداء الأُمَّــة، موجهاً التحية لرجال الجهاد والرباط المقدس على كُـلّ الجبهات والمحاور مع العدوّ.

 ذمار

تواصلت في محافظة ذمار، أمس الجمعة، المسيراتُ والتظاهراتُ المندّدة بالإجرام الصهيوني، حَيثُ احتشد أحرارُ المحافظة في مسيرة جماهيرية كبرى في المدينة، ومسيراتٍ حاشدةٍ في كُـلّ المديريات؛ تأكيداً على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر.

وخلال المسيرة الجماهيرية التي جابت عدداً من شوارع مدينة ذمار وتقدمها قياداتُ المحافظة وأعضاء من مجلسَي النواب والشورى وقيادات عسكرية وأمنية، ردّد المشاركون الهتافاتِ المندّدةَ بالمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

وباركت هتافات أحرار ذمار العمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ممثلةً بالقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيَّر والقوات البحرية في مواجهة العدوّ الصهيوني.

وصدرت عن المسيرات في المدينة والمديريات بياناتٌ أكّـدت أن خروج أبناء الشعب اليمني في هذه المسيرات ومساندة الشعب الفلسطيني يأتي من منطلق الثقة بالله وتلبيةً لنداءات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعت بياناتُ المسيرات إلى تنفيذِ المزيد من العمليات المؤلمة للعدو الصهيوني حتى يرتدع عن جرائمه ووحشيته، معبرةً عن تأييد أبناء محافظة ذمار ومباركتهم لكل العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية، والاستعداد لخوض معركة الشرف والكرامة مع العدوّ الصهيوني المجرم.

وجدّد أحرار ذمار التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي النابع من إيمانه المطلق بالقضية وحتمية المواجهة مع أعداء الأُمَّــة.

وباركت البيانات القرار الشجاع للقوات المسلحة اليمنية بمنع مرور السفن التي تنقل البضائع من وإلى الموانئ الصهيونية في الأراضي المحتلّة حتى يتم توفير وإدخَال الاحتياج الكامل لقطاع غزة من الغذاء والدواء والوقود.

ودعت البياناتُ الشعوبَ العربية والإسلامية إلى الخروج عن صمتهم وألا يصمتوا مثل حكامهم؛ باعتبار أن من لم يسجل موقفاً مشرِّفاً في مواجهة العدوّ الصهيوني اليوم فلن يجد الشرف والكرامة بعد ذلك.

وجدّد أحرارُ ذمار التأكيدَ على الاستمرار في حملة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني، مطالبين أحرار الأُمَّــة بالمقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والصهيونية كأقل ما يمكن فعله لنصرة الشعب الفلسطيني.

 مأرب

جدّدت قبائلُ مأرب الأبية وقوفَها مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقاومته الباسلة، حَيثُ شهدت محافظةُ مأرب، عصر أمس، مسيرتَينِ حاشدتينِ؛ نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني تحت شعار “مع غزة حتى النصر”.

وفي المسيرة التي خرج فيها أبناء مديرية الجوبة والمديريات المجاورة، رفعوا فيها العَلَمَين اليمني والفلسطيني وشعاراتٍ ولافتاتٍ مؤكِّـدةً على مواصَلةِ الاستنفار والتعبئة لدعم ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية بكل الخيارات والوسائل المتاحة لردع صلف وغطرسة الكيان الصهيوني حتى تحرير الأراضي المحتلّة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبهم خرج أبناء منطقة قانية في مديرية ماهلية في مسيرة حاشدة باركوا فيها عملياتِ القوات المسلحة اليمنية والقوات البحرية في منع مرور السفن الإسرائيلية وأية سفن متجهة للكيان الصهيوني الغاصب من البحرين الأحمر والعربي، حتى إدخَال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.

وجدّد بيانان صادران عن المسيرتين، التفويضَ المطلق والكامل للقرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لدعم ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وعبّرا عن الفخر والاعتزاز بالموقف اليمني المتقدم في نصرة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الباسلة، والذي غيّر المعادلة وشكّل ضغطاً على العدوّ الصهيوني وكبّده خسائرَ فادحة.

وأشَارَ البيانان إلى أن “عملياتِ القوات المسلحة اليمنية تأتي في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومساندة مقاومته الباسلة ورداً على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوّ الغاصب بحق المدنيين في قطاع غزة والأراضي المحتلّة”.

وباسم المشاركين في المسيرتَينِ، دعا البيانان القواتِ المسلحة والبحرية باستمرار تنفيذ عمليات نوعية حتى إيقاف العدوّ الصهيوني الأمريكي لعدوانه وحصاره على الشعب الفلسطيني بشكل كامل.

وأهابَ البيانان بأبناء الأُمَّــة وأحرار العالم إلى دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل السبل المتاحة لتعزيز الصمود والثبات والدفاع عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى.

وأكّـدا استمرارَ حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.

وحث البيانان أحرارَ الأُمَّــة على الالتزام بالمقاطعة الاقتصادية كأقل ما يمكن فعلُه؛ نصرةً لفلسطين وقضيته العادلة.

عمران

جدّد أحرارُ محافظة عمران خروجَهم الحاشد والكبير مساندةً للشعب الفلسطيني، حَيثُ احتضنت مدينة عمران، أمس، مسيرة حاشدةً؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحت شعار “مع غزة حتى النصر”.

ورفع المشاركون في المسيرة العلمين الفلسطيني واليمني، مردّدين الشعارات التي تتوعد العدوّ الصهيوني بالمزيد من الضربات والعمليات الموجعة والرادعة حتى إيقاف العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.

وأكّـد أحرار عمران أن الشعب اليمني مُستمرّ في تقديم ما يستطيع دعماً ومساندةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مباركين العمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية والقوات البحرية.

وجدّدوا تفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتِّخاذ الخيارات المناسبة لدعم صمود الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته في مواجهة الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وغربياً.

وفي المسيرة ألقى مدير مديرية جبل عيال يزيد، سمير الضياني، كلمة أكّـد فيها أن “وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني، يأتي من منطلق إيماني وأخلاقي وإنساني وواجبه الذي يحتم عليه نصرة المستضعفين والوقوف إلى جانبهم”.

ونوّه إلى أن “الشعب اليمني يمتلك قيادة حكيمة تتحَرّك من خلال القرآن الكريم، ويتجسد قولاً وفعلاً في دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة البطلة التي تنكل بالعدوّ الصهيوني”.

وحث الضياني أبناء المحافظة على المشاركة الفعالة في حملة نصرة الأقصى على مستوى القرى والعزل استعداداً لخوض المعركة المقدسة إلى جانب المقاومة الفلسطينية لتحرير كامل الأراضي المحتلّة من رجس الصهاينة.

وجدّد بيان المسيرة التأكيد على موقفِ أحرار محافظة عمران إلى جانب أبناء الشعب اليمني في مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر على الكيان الغاصب.

وأشَارَ إلى أن “الشعب اليمني لن يهدأ له بال والعدوّ الصهيوني يمعن في قتل النساء والأطفال، والمدنيين، كما أن اليمنيين لن يصمتوا إزاء استمرار الإجرام الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني”.

وحيَّا البيانُ رجالَ المقاومة على كُـلّ الجبهات والمحاور مع العدوّ الصهيوني، منوِّهًا إلى أن “اليمن لا يبحث عن خصومة مع أية دولة من دول العالم بل يمد يد العلاقات الندية القائمة على الاحترام وحفظ السيادة لكل بلد باستثناء العدوّ الصهيوني المجرم”.

كما أكّـد على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني في نصرة فلسطين وغزة حتى تحقيق النصر الكامل، داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن حالة الصمت، وإدانة المجازر الصهيونية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

ودعا البيانُ أبناء اليمن والأمة إلى استمرار حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.

تخللت المسيرةَ قصائدُ شعرية معبِّرة عن موقف اليمن الثابت والمناصر لفلسطين والمؤيد لعمليات القوات المسلحة في استهداف عمق العدوّ الصهيوني.

حجة..
شهدت محافظة حجة امس الجمعة، مسيرات ووقفات تضامنية نصرة لغزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة تحت شعار (مع غزة حتى النصر).
وردد المشاركون في المسيرات والوقفات بمركز المحافظة والمديريات الشعارات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني بحق النساء والأطفال في غزة.
وأكدوا ضرورة استمرار الحصار على العدو الصهيوني حتى إيقاف عدوانه على فلسطين والسماح بدخول الغذاء والدواء لقطاع غزة.
وعبروا عن التطلع لمزيد من العمليات الموجعة للكيان الصهيوني حتى ردعه عن إجرامه وبطشه وغطرسته وعربدته تجاه سكان غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وباركوا كافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في مساندة المقاومة والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.
وأكد بيان صادر عن المسيرات والوقفات، أن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، نابع من إيمانه بالقضية وحتمية المواجهة مع أعداء الأمة.
وجدد البيان، التأكيد على تأييده للقرار الشجاع والمبدئي للقوات المسلحة اليمنية وكذا القوات البحرية بمنع مرور السفن المتجهة للكيان الصهيوني إدخال كافة احتياجات أبناء غزة.
ووجه البيان التحية لرجال المقاومة الفلسطينية على كافة الجبهات والمحاور مع العدو الذين يلقنونه الدروس القاسية وينكلون به في مختلف الميادين.
وأوضح بيان المسيرات والوقفات، أن الشعب اليمني لا يبحث عن الخصومة مع أي دولة من دول العالم، لكن يمد يده لعلاقات ندية قائمة على الاحترام وحفظ السيادة باستثناء العدو الصهيوني المجرم.
ولفت البيان إلى استمرار الشعب اليمني في الموقف الثابت والمبدئي في نصرة فلسطين وغزة والمقاومة البطلة حتى تحقيق النصر الكامل.
ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن حالة الصمت، مؤكداً الاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.

البيضاء
شهدت محافظة البيضاء، الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء فلسطين تحت شعار (مع غزة حتى النصر).
ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، مرددين الشعارات المستنكرة للجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وفوض المشاركون القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باتخاذ كل الخيارات في نصرة القضية الفلسطينية ومواصلة استهداف المناطق المحتلة تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
وبارك بيان صادر عن المسيرة، استهداف السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب والعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية وكذا القوات البحرية باستهداف السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني.
وأشار البيان إلى أن عمليات القوات المسلحة اليمنية تأتي في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومساندة مقاومته الباسلة ورداً على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الغاصب بحق المدنيين في قطاع غزة.
وأكد أن منع وصول السفن إلى الموانئ الصهيوني يأتي للضغط على العدو الصهيوني بفك الحصار على قطاع غزة ووصول المواد الإغاثية والإنسانية لسكان القطاع.
وحيا المشاركون في المسيرة، الملاحم البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية وتكبيد العدو الصهيوني خسائر فادحة والتنكيل بجنوده وضباطه شر تنكيل منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر.
ودعا البيان أبناء الأمة وأحرار العالم إلى دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل السبل المتاحة لتعزيز الصمود والثبات والدفاع عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى.
واستنكر البيان، جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني وقصفه للمنازل والمنشآت العامة وقطع الإمدادات الإنسانية وممارسة التهجير القسري بحق المدنيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
واعتبر البيان، تخاذل بعض الأنظمة العربية والإسلامية عن دعم المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب خيانة للأمة ومقدساتها، حاثاً على استمرار التبرع للأقصى ودعم أبناء غزة بالمال والسلاح حتى تحقيق النصر المبين على الكيان الصهيوني.

المحويت
شهدت مديريات محافظة المحويت الجمعة، وقفات ومسيرات جماهيرية حاشدة دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحت شعار (مع غزة حتى النصر).
وردد المشاركون في الوقفات والمسيرات، الشعارات والهتافات المعبرة عن الفخر والاعتزاز بصمود المقاومة الفلسطينية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة العدو الصهيوني.
وثمنوا مواقف القيادة الثورية الشجاعة الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وقضيته العادلة.
وأكد بيان صادر عن الوقفات والمسيرات، مساندة ودعم الشعب اليمني لكل خيارات المقاومة الفلسطينية ودعمهم بالمال والرجال والسلاح والاستمرار في حملة مقاطعة المنتجات والبضائع الصهيونية والأمريكية.
واستنكر البيان، الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين والأطفال والنساء في ظل صمت وتواطؤ أممي ودولي.
وأعلن البيان، النفير العام لمساندة المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تسطر أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وغربياً.
وأكدت المسيرات الجماهيرية التأييد والتفويض الكامل للخيارات التي يتخذها قائد الثورة في مساندة ودعم ونصرة المقاومة الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية، ومواصلة التفاعل مع حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى والشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة.
وبارك بيان الوقفات والمسيرات القرارات الشجاعة التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في منع مرور السفن المتجهة للكيان الصهيونية الغاصب.

إب.

شهدت محافظة إب عصر الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة دعماً لفلسطين والمقاومة الباسلة وإسناداً لغزة تحت شعار “مع غزة حتى النصر”.
وخلال المسيرة أكد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، أن المقاومة الفلسطينية في غزة تسطر اليوم أروع ملاحم الإباء والشجاعة والقوة والصمود في وجه الغطرسة والإجرام الأمريكي الصهيوني الغربي.
وأشاد بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في نصرة فلسطين ودعم مقاومته وقضيته العادلة، لافتاً إلى أن تلك المواقف نابعة من منطلق الهوية الإيمانية التي تحث على الوقوف إلى جانب فلسطين ونصرة المستضعفين.
وجدد المحافظ صلاح، التأكيد على تفويض القيادة الثورية لاتخاذ الخيارات المناسبة لنصرة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأشاد بصمود وثبات الشعب الفلسطيني في غزة الذين يواجهون منذ أكثر من شهرين آلة الحرب الصهيونية الوحشية التي مارست حرب الإبادة الجماعية بحق سكان القطاع بدعم أمريكي غربي وتواطؤ أممي وخيانة للأنظمة العربية والإسلامية.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة وحتمية المواجهة مع الصهاينة ومن يقف خلفهم ويتواطأ معهم في جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان في غزة والأراضي المحتلة.
وبارك البيان قرار القوات المسلحة اليمنية والقوات البحرية بمنع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجه إلى الموانئ الصهيونية حتى إدخال الغذاء والدواء وكافة احتياجات أبناء غزة.
وأوضح البيان أن تحذيرات القوات اليمنية التي تطلقها في البحرين العربي والأحمر وباب المندب ينبغي أن يتم التعامل معها وتؤخذ على محمل الجد.
وأشار إلى أن اليمن يسعى لمد جسور العلاقات القائمة على احترام السيادة مع كافة الدول باستثناء العدو الصهيوني.
كما أكد المشاركون في المسيرة استمرار حملة المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والبضائع الإسرائيلية والأمريكية وكافة الشركات والمؤسسات الداعمة للصهاينة.

ريمة

نُظمت بمركز محافظة ريمة وعدد من مديريات المحافظة الجمعة ، وقفات احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ومساندة ودعم مقاومته الباسلة تحت شعار “مع غزة حتى النصر”.
وأكد المشاركون في الوقفات، تأييدهم ومباركتهم للعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة عبر سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية ومنع مرور السفن المتجهة لكيان العدو الصهيوني.
وجدد أبناء ريمة، الجهوزية الكاملة لمواجهة قوى الاحتلال ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة.
وأشارت بيانات صادرة عن الوقفات، التي شارك فيها وكيل المحافظة محمد مراد ومسؤول التعبئة بالمحافظة محمد النهاري بمركز المحافظة، وقيادات تنفيذية ومحلية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية بالمحافظة والمديريات، إلى الموقف المبدئي والثابت للشعب اليمني مع القضية الفلسطينية وحركات الجهاد والمقاومة في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وغربياً.
واستنكرت البيانات، الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والأراضي المحتلة، في ظل تخاذل عربي وتواطؤ وخذلان للأنظمة العملية والمطبعة مع كيان العدو الصهيوني الغاصب.
وباركت البيانات، العمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية، ضد العدو الصهيوني وكذا عمليات القوات البحرية ضد سفن متجهة للكيان الصهيونية .. مؤكدة تأييدها ومباركتها لما تتخذه القيادة الثورية من خطوات داعمة ومساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
ودعت البيانات شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني ودعم ومقاومته الباسلة، حتى تحرير كامل أراضيه واستعادة حقوقه المشروعة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الضالع
شهدت مديريات دمت وقعطبة والحشا بمحافظة الضالع الجمعة ، مسيرات ووقفات جماهيرية حاشدة، تأكيداً على استمرار دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحت شعار “مع غزة حتى النصر”.
ورفع المشاركون في المسيرة بمديرية دمت التي تقدّمها القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري ومسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد ثابت المراني ومدير أمن المحافظة حسين الحمزي وقيادات تنفيذية وأمنية وشخصيات اجتماعية، العلم الفلســطيني، مرددين هتافات تؤكد استمرار التحشيد والتعبئة لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وسيادته واستقلاله.
وعبَّروا عن التأييد المطلق للقرارات التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمواصلة استـهداف العدو الصهيوني في المناطق المحتلة، تضامناً مع الشـعب الفلســطيني .. مباركين عمليات القوات المسلحة ضد كيان العدو الغاصب وفي البحرين الأحمر والعربي.
وأكدوا أن تهديدات أمريكا لن تخيف الشعب اليمني، معلنين وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة بالمال والسلاح حتى إيقاف الكيان الغاصب عدوانه ويرفع حصاره على غزة والأراضي المحتلة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، الجهوزية للخيارات المساندة للشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وبارك البيان القرارات الشجاعة التي اتخذته القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في منع مرور السفن المتجهة للكيان الصهيونية .. مؤكداً تأييده لعمليات القوات المسلحة اليمنية وكذا القوات البحرية باستهداف السفن الداعمة للكيان الغاصب والمتجهة إلى موانئه.
وأشار بيان المسيرة إلى أن عمليات القوات المسلحة اليمنية تأتي في إطار التضامن مع الشـعب الفلسـطيني ونصرة، ومساندة مقاومته الباسلة، داعية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى تحمّل المسؤولية إزاء ما يرتكبه العدوان الأمريكي – الصهيوني من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين والأطفال والنساء.
وفي ذات السياق، نظمّت بمديرية قعطبة مسيرة جماهيرية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإسناداً لغزة حتى النصر.
وأكد المشاركون في المسيرة على المواقف الثابتة واستمرار دعم غزة حتى النصر، مرددين هتافات الوفاء لرجال المقاومة الفلسطينية في ميادين الرباط في غزة والأراضي المحتلة.
كما نُظمت بمديرية الحشا في الضالع وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعماً لغزة.
وأعلن المشاركون في الوقفات، التفويض المطلق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ الخيارات المناسبة لمواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.
ودعا بيان صادر عن الوقفات، إلى استمرار مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية والشركات الداعمة للعدو الصهيوني.

قد يعجبك ايضا