عاجل..بالصور شاهد يهود ومسيحيون يظهرون في أقدس مكان بالسعودية..تفاصيل

دعا مزارع سعودي مجموعة من المسيحيين واليهود البريطانيين لزراعة أشجار النخيل في مزرعته بالمدينة المنورة في السعودية، وفقا لتقرير لصحيفة “جيويش كرونيكل أوف لندن”.

وحسب ما ذكرته الصحيفة فقد دعا أحد أصحاب الأراضي السعوديين مجموعة من المسيحيين والمسلمين واليهود من المملكة المتحدة بقيادة المصرفي اليهودي اللندني، ريك صوفر، لزيارة بستانه وزراعة شتلات النخيل.

يذكر أن المدينة المنورة ، هي أحد أقدس موقعين عند المسلمين، ومحظور على غير المسلمين دخولها حتى سنوات قليلة مضت، لكن المصرفي اليهودي اللندني، ريك صوفر، قاد مجموعة من المسيحيين والمسلمين واليهود البريطانيين لزيارة بستان المزارع وزراعة شتلات النخيل فيه.

وقال صوفر “لو أخبرني أي شخص قبل 5 أو حتى 10 سنوات أنني سأتمكن من القدوم إلى السعودية، لما كنت سأصدقهم (..) الجميع يعلم أنني يهودي، وأن يتم استقبالك بطريقة ودية ومضيافة، هو حقا شيء رائع”.

وأضاف: “ليس فقط السعودية، بل القدوم إلى المدينة المنورة، المدينة الساحرة والمستنيرة، هو شيء رائع للغاية. آمل أن تؤدي هذه اللحظة الرائعة إلى المزيد من اللحظات الرائعة من الأخوة والتعايش والوئام السلمي. إنها حقا مناسبة مؤثرة”.

وتابع: “في زياراتي السابقة للسعودية في مجال الأعمال، لم أقم بالإعلان عن ديني اليهودي (..) والآن يتواصل معي السعوديون بشكل علني “.

واختار الوفد البريطاني زراعة نخيل “تمر العجوة” تحديدا، وهو نوع التمور يُزرع فقط في المدينة المنورة، وحثت أقوال النبي محمد على أكله.

قد يعجبك ايضا