عاجل ……. عضو المكتب السياسي لأنصار الله يكشف عن مغادرة الوفد الوطني الى الرياض برفقة الوسيط العماني استكمالاً للقاءات مسقط وتمهيداً للحل الشامل

أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم، اليوم الخميس، أن الوفد الوطني والوفد العماني الوسيط الذي وصل اليوم إلى صنعاء سيغادر اليوم إلى المملكة السعودية لاستكمال اللقاءات السابقة التي تمت في العاصمة العمانية مسقط.

ورحب علي القحوم في منشور له على منصة “X” بوصول الوفد العماني الوسيط إلى صنعاء وبرئيس الوفد الوطني الأستاذ محمد عبدالسلام وعضو الوفد الوطني عبدالملك العجري .

وأوضح القحوم أن زيارة الوفد العماني الوسيط برفقة الوفد الوطني المعني بالتفاوض مع دول العدوان والمجتمع الدولي تأتي في إطار الاستكمال للجهود والوساطة العمانية في تحقيق السلام العادل…مؤكدا أن الوفد العماني الوسيط والوفد الوطني سيغادر اليوم صنعاء على متن طائرة عمانية إلى المملكة العربية السعودية لاستكمال اللقاءات السابقة التي تمت في مسقط لأكثر من مرة مع الوفد السعودي وقبلها في صنعاء لفترتين سابقة وكذلك زيارة الوفد السعودي في شهر رمضان الماضي والتي كانت زيارة معلنة.

ولفت إلى أن التفاؤل لازال قائماً في نجاح الوساطة والجهود العمانية لتحقيق السلام في اليمن وبالتالي أتت زيارة الوفد الوطني والوسيط العماني إلى السعودية في هذا السياق.

وكشف القحوم أن المواضيع التي سيتم مناقشتها مع السعوديين بجهود ووساطة عمانية على أولوياتها الملفات الإنسانية وعلى رأسها صرف مرتبات الموظفين اليمنيين في كل الجمهورية اليمنية وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وصولا إلى الحل السياسي الشامل.

قد يعجبك ايضا