عقلان: إجراءات التقشف مؤقتة وفرضتها التحديات الصعبة جراء العدوان والحصار

الحقيقة | صنعاء |

أكد القائم بأعمال رئيس الوزراء الاخ طلال عقلان، ان اجراءات التقشف المؤقتة التي اتخذتها الحكومة فرضتها طبيعة التحديات الاقتصادية الصعبة الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.. مشيرا الى ان هذه الاجراءات ستطبق على جميع الجهات دون استثناء بصورة مؤقتة حتى يتم ايجاد الحلول والبدائل لازمة السيولة وتراجع الايرادات العامة في اقرب وقت ممكن.

 

واعرب عقلان، خلال زيارته اليوم لوزارة الخدمة المدنية والتامينات ولقائه بقيادة الوزراء ومدراء العموم فيها ورؤساء المؤسسات التابعة لها، عن ثقته في تفهم موظفي الدولة لهذه الاجراءات الضرورية، التي تؤكد الصمود والتحدي في وجه العدوان الغاشم والحصار الجائر الذي لم يستطع ان ينال من عزيمة وارادة الشعب رغم جرائمه المستمرة على مدى اكثر من 18 شهر.. مشيرا الى ان هناك انفراجات قريبة فيما يتعلق بازمة السيولة.

 

وأشاد، بحالة الصمود التي سجلتها قيادة وموظفي وزارة الخدمة المدنية على امتداد عام ونصف من العدوان والحصار.. لافتا الى ان صمود الوزارة وغيرها من الوزارات والجهات الحكومية مثل جبهة من جبهات القتال في مواجهة العدوان.. وقال ” سيسجل التاريخ صمود الجميع وستتحدث الاجيال القادمة ان جيلا استطاع في ظل حرب ظالمة ان يصمد على نحو أسطوري وان ينتصر لارادته وقيمه ووطنه”.

 

واطلع القائم باعمال رئيس الوزراء من قيادة وزارة الخدمة المدنية على الاجراءت المتخذة لتنفيذ مهامها في الاصلاح الاداري وفقا للقوانين النافذه، بما في ذلك تطبيق التقاعد على من بلغ احد الاجلين وانهاء حالات الازدواج الوظيفي.. مؤكدا على ضرورة الالتزام بتطبيق القوانين النافذة على الجميع دون اي استثناء.. وشدد على الجميع العمل وفقا للصلاحيات المحددة وفقا للقانون وعدم تجاوزها باي حال من الأحوال ، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على مستوى الأداء وسير العمل واستقراره .

 

وقدم وزير الخدمة المدنية الدكتور احمد الشامي شرحا ، عن مجمل الاصلاحات والخطط المنفذة في المجال الاداري والتحديات والصعوبات الماثلة ومقترحات تجاوزها .. مشيرا الى ما انجزته الوزارة خلال الفترة الماضية فيما يخص الاصلاحات الادارية ورؤيتها المستقبلية للمضي قدما والاستمرار في تنفيذ هذه الاصلاحات بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني والمالية العامة.. ولفت الى ما تمثله زيارة القائم باعمال رئيس الوزراء من اهمية وما تحمله من دلالات على الاهتمام الذي تولية قيادة الحكومة للوزارة ومنتسبيها ومن حرص على وضع الحلول التحيات الماثلة أمامهم.

 

وتحدث وكلاء الوزارة وعدد من المشاركين في الاجتماع، حيث عبروا عن تقديرهم للظروف التي يمر بها الوطن، مع التاكيد على اهمية مراعاة حقوق الموظفين المكتسبة والعمل بشكل جاد وبصورة تكاملية لايجاد الحلول للمشاكل القائمة التي يواجهها الوطن جراء العدوان والحصار وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي .. مشيرين الى المهام التي تضطلع بها وزارة الخدمة المدنية في الاصلاح الاداري والخطوات الهامة التي قطعتها في هذا الجانب، واهمية استمرار دعم الحكومة لتلك الجهود لتحقيق الأهداف المتوخاة من عملية الاصلاحات الإدارية بمختلف مستوياتها.

 

الى ذلك اطلع الاخ طلال عقلان اثناء زيارته لمركز المعلومات في الوزارة ، على الجهود التي يقوم بها المركز في سبيل معالجة البيانات الخاصة بنظام البصمة والصورة والكشف عن حالات الازدواج الوظيفي .

 

واستمع الى شرح من وكيل الوزارة لقطاع المعلومات محمد الهندي ، عن سير العمل في المركز وما يبذلوه العاملين فيه من جهود في سبيل الانتهاء من معالجة البيانات الخاصة بموظفي الدولة الذين تم تطبيق نظام البصمة والصورة عليهم في الفترة الاخيرة ، بما في ذلك التأكد من وجود حالات ازدواج وظيفي في وسطهم من عدمه .. مؤكداً ان العمل يسير بوتيرة عالية من قبل جميع العاملين في المركز بغية الانتهاء من كافة الحالات الخاضعة لعملية المراجعة والتدقيق في القريب العاجل.

قد يعجبك ايضا