عناصر القاعدة تستولي على منزل محافظة حضرموت المستقيل ومصرع 3 مرتزقة بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة العبر الحدودية

قتل 3 من عناصر مرتزقة العدوان اليوم الخميس، بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة العبر الحدودية شمال شرق البلاد.
وقالت مصادر إعلام مقربة من العدوان بأن عبوة ناسفة ضمن ثمان عبوات ناسفة انفجرت في رتل عسكري واستهدفت عربة عسكرية أثناء مرورها على الطريق العام.
وأضافت إن فريقاً من خبراء المتفجرات أبطل العبوات السبع المزروعة في طريق الرتل.
وشنت مجاميع من مرتزقة العدوان حملة اعتقالات بمحيط مكان الحادث، في مؤشر لخلافات بين أجنحة متعددة لقيادات المرتزقة.
ياتي هذا في حين استولت عناصر ما يسمى “القاعدة” على منزل محافظ حضرموت المستقيل عادل باحميد في المكلا، ضمن حملة “مصادرة” حسب وصفهم لعدد من منازل مسؤولين في السلطة المحلية.
ووفق المصادر، فإن مسلحي التنظيم اقتحموا السكن الشخصي لـ”باحميد”، وأجبروا من فيه على المغادرة وتسليمه.
ومن ضمن المنازل التي اقتحمها التنظيم، منزل المحافظ الأسبق خالد الديني، وعمر العكبري، وكيل وزارة الإدارة المحلية، إلا أنهم لم يتمكنوا من مصادرتها بعد تصدي مسحلين قبليين لعناصر القاعدة، ومنعهم من ذلك، وأجبروا عناصر التنظيم على تقديم العدائل والاحتكام للأعراف القبلية.
وجاء اقتحام منازل مسؤولين حكوميين، عُرف عنهم مناوئتهم للسعودية، بعد أن أصدرت “المحكمة الشرعية” للتنظيم حكماً بمصادرة منازل عدد كبير من رجالات الدولة بتهمة “حصولهم عليها من الطاغوت.
وتزامن اقتحام منزل المحافظ با حميد، مع تحركات سعودية في ميناء المدينة، وتمشيط مروحيات “الأباتشي” التابعة للتحالف، لمنشآت النفط ومنطقة خلف، وإشعار كل السفن في الميناء بمغادرته عدا تلك التي تحمل تصريحاً من التحالف السعودي.
يشار إلى أن باحميد تحدث قبل أيام من استقالته عن تواطئ خالد بحاح مع “القاعدة” وقيام رئيس الحكومة المستقيلة بتضليل الرأي العام بشأن وضع حضرموت في المحافل الإقليمية والدولية.

قد يعجبك ايضا