عن التعليم وعظمة صمود اليمنيين على مدى 9 أعوام من العدوان :تدشين اختبارات الشهادة الأساسية في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات: تقدم لها 366 ألفاً و255 طالباً وطالبة

وزير التربية والتعليم يؤكد أن اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية تعكس عظمة صمود اليمنيين على مدى 9 أعوام من العدوان

دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري أمس، اختبارات الشهادة العامة الأساسية بالمحافظة للعام الدراسي 2022 – 2023م.
وعقب التدشين بمديرية الميناء طاف وزير التربية والوكيل البشري ومعهما وكيلا الوزارة صادق الرشا والمحافظة علي الكباري ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر، بعدد من المراكز الاختبارية للاطلاع على سير الاختبارات وتفقد مستوى انضباط الطلاب والطالبات.
واستمعوا من الطلاب والطالبات خلال الزيارات إلى شرح حول مدى فهمهم لأسئلة اختبارات أول مادة وطريقة حلها، ومدى الأجواء في الفصول والقاعات بما يساعدهم على التركيز في التعامل مع خيارات الأجوبة بشكل سليم دونما إرباك.
ونوه الوزير يحيى بدر الدين الحوثي، بمستوى انضباط المراكز ولجان الاختبارات ودور اللجان الأمنية في مساندة جهود اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة الحديدة، معبرا عن الارتياح بما لمسه من تفاعل الطلاب والطالبات في المراكز التي تم رياراتها.
وأكد أن إجراء اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية في ظل ما يمر به الوطن من تداعيات استثنائية جراء العدوان والحصار، يعكس عظمة صمود اليمنيين الذين أثبتوا خلال تسعة أعوام قدرة فائقة على قهر التحديات.
وحث طلاب الشهادة العامة الأساسية على بذل المزيد من المثابرة والاجتهاد للوصول إلى أعلى مراتب النجاح وعدم الاكتفاء بالنجاح فقط، مؤكدا أن مستقبل اليمن سوف يُبنى برجاله وأبنائه من جيل اليوم والغد الذين يراهن الجميع عليهم.
بدوره ثمن وكيل أول محافظة الحديدة، زيارة وزير التربية والتعليم وحرصه على تلمس أوضاع مراكز الاختبارات بالمحافظة، تجسيدا للمسؤولية والأمانة تجاه طلاب وطالبات الشهادة العامة ومتابعة سير هذه المهمة الوطنية.
وأكد أن استمرار العملية التعليمية التي راهن العدو على تعطيلها وإفراغها من مضامينها، مثلت جبهة حقيقية بموازاة الجبهة العسكرية وغيرها من جبهات الصمود والثبات التي توجت بكسر رهان مخططات تحالف العدوان.
فيما أشاد الوكيل الكباري، بالدور الفاعل لوزارة التربية والتعليم وجهودها في الإعداد والترتيب لاختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية رغم الصعوبات، معتبرا استمرار التعليم دليلا على قوة الإرادة ورفض الخنوع والاستسلام.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة عمر بحر، أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الأساسية 27 ألفا و902 طالب وطالبة، موزعين على 338 مركزا اختباريا في عموم مركز ومديريات المحافظة.

إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، سير اختبارات الشهادة الأساسية في عدد من مدارس مديرية الميناء بحضور أمين عام محلي المديرية حسن رسمي ومدير التربية إبراهيم عييد.
وخلال الزيارات أشاد الوكيل حليصي، بمستوى انضباط اللجان ومدى التزامها بالخطة العامة للاختبارات ودور رؤساء المراكز والمراقبين في تهيئة الأجواء أمام الطلاب والطالبات.
كما دشنت قيادات السلطة المحلية ومدراء مكاتب التربية ونوابهم اختبارات الشهادة العامة الأساسية في المديريات الشمالية والجنوبية والشرقية بمحافظة الحديدة بحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية، مستمعين من رؤساء المراكز إلى شرح عن سير الاختبارات وتنفيذ التعليمات الصادرة من وزارة التربية واللجنة العليا للاختبارات.

كما دشن نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر أمس اختبارات الشهادة الأساسية العامة التي تقدم لها 266 ألفاً و 255 طالباً وطالبة موزعين على ألفين و 527 مركزاً اختبارياً في عموم المحافظات.
حيث اطلع نائب الوزير ومعه وكيلا الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو وقطاع التعليم عبدالله النعمي على سير الاختبارات في مدرستي الحسن الهمداني والإمام علي بن أبي طالب بمديرية همدان محافظة صنعاء.
واستمعوا من مدير عام الاختبارات بالوزارة حميد غثايه ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، إلى شرح حول الجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة لإنجاح الاختبارات.
وفي التدشين أكد نائب وزير التربية والتعليم أهمية تضافر جهود الجميع وإسهامهم الفاعل في سبيل إنجاح الاختبارات بما يضمن قياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب.
وأشار إلى جهود الوزارة المستمرة لتحديث وتطوير الاختبارات العامة والنهوض بالعملية التعليمية رغم شحة الإمكانات نتيجة الأوضاع الصعبة الناتجة عن استمرار العدوان وحصاره الجائر، مثمنا ثبات وصمود التربويين واستمرارهم في أداء واجباتهم والتي بفضلها تحقق الجبهة التربوية إنجازاتها.
ودعا نائب الوزير أولياء الأمور لتوفير الأجواء الملائمة لأبنائهم بما يمكنهم من استذكار دروسهم، حاثا الطلاب على التركيز عند قراءة أسئلة الاختبار والتمعن في الإجابة.
فيما تطرق وكيل قطاع التعليم إلى جهود وزارة التربية والتعليم في تطوير وتحديث الاختبارات وحوسبتها مسجلة بذلك نقلة نوعية رغم المعاناة التي أفرزها استهداف العدوان المباشر والممنهج للعملية التعليمية بكل مكوناتها .
وأثنى على جهود التربويين في الميدان وتضافر جهود الجميع وإسهامهم الفاعل لإنجاح الاختبارات.

كما دشن وكلاء محافظة صنعاء عبدالله العنسي، ويحيى الحيمي وفضل القصير ومحسن أبو هادي وعبد المغني داوود، أمس اختبارات الشهادة الأساسية في عدد من المراكز الاختبارية بالمديريات.
وعبروا ومعهم مديرو المديريات ونواب وأعضاء اللجنة الفرعية للاختبارات، ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة، ورؤساء الشعب، عن أمنياتهم للطلاب تحقيق نتائج ومراتب متقدمة في الاختبارات النهائية.
واطلعوا على سير الاختبارات بعدد من المراكز، مشيدين بمستوى الانضباط والترتيب والتنظيم للاختبارات رغم الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.
رافقهم عدد من أعضاء المجالس المحلية ومديرو التربية بالمديريات، والمفتشون المركزيون ومديرو الإدارات، ورؤساء الأقسام بمكتب التربية.

 

الثورة / أحمد كنفاني

 

قد يعجبك ايضا