فعاليات بأمانة العاصمة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمّت بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، أمسيات ثقافية وخطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم أبناء حارات وادي جميل والفوارس والنصر وسبأ، أمسيات ثقافية بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ومديري المديرية أحمد الصماط والشؤون القانونية بالأمانة سيف السقاف وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية.

وأكد مدير البحوث والتدريب بالأمانة عبدالله الكول ومسؤول اللجان المجتمعية بالمديرية ماجد الشريف، أهمية الاستفادة من الذكرى لتكون محطه للتزود منها تربوياً وأخلاقياً وتعزيز التكافل الاجتماعي لتجاوز التحديات.

وأشادا بتميز الأمسيات المكرسة للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

تخللت الأمسيات فقرات إنشادية وشعرية ومن الموروث الشعبي ومسرحية بعنوان “أحفاد الأوس والخزرج” معبرة عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك أقيمت بمديرية الثورة، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية بحارة ربعين في الجراف، أكد رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بمحلي الأمانة شرف الهادي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي وما تحمله من دلالات ورسائل مهمة بمدى حب وارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.

فيما أشار مديرا المديرية عقيل السقاف والمتابعة بالأمانة عبدالحليم السكري، إلى أهمية استغلال هذه المناسبة الدينية بالعودة إلى الله والاقتداء بسيرة خاتم الأنبياء والمرسلين.

كما نظم أبناء بير نعيم وسبأ بحي تونس وسواد حنش ومسجد ربعين، فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي.

واستعرضت كلمات بالمناسبة محطات من حياة رسول الله وتحمله وجهاده في نشر الدعوة الإسلامية، وما تمثله هذه المناسبة من فرصة للعودة إلى نهج الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة.

وحثت الكلمات على التفاعل والتحشيد لفعاليات المولد النبوي والعمل على إبراز مظاهر البهجة والفرح بيوم مولد نبي الرحمة والإنسانية والقدوة الحسنة للأمة الإسلامية والبشرية.

ونظم أبناء حارات الشرفي والفتح والنور بمديرية الصافية، فعاليات ثقافية ابتهاجاً بذكرى مولد خير خلق الله وسيد البشرية النبي محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعاليات التي حضرها وكيل الأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي ونائب مدير صندوق النظافة بالأمانة رضوان الخولاني وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، تطرقت الكلمات إلى دلالات الاحتفاء بالذكرى في تجديد الولاء للرسول الكريم والمضي على نهجه وسيرته العطرة.

وأكد المتحدثون، أهمية المناسبة لتعزيز الارتباط بنهج النبي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، وغرس قيمه وأخلاقه وتجسيد أعماله وإحسانه وجهاده في النفوس وقولا وعملا.

تخللت الفعاليات فقرات إنشادية وشعرية وثقافية عبرت عن الابتهاج بقدوم ذكرى مولد خير الأنام صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما نُظمت في مديرية آزال، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل الأمانة المساعد أحسن قاضي، أكد مدير المديرية محمد الغليسي، أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم، بإقامة الأمسيات والفعاليات للتعبير عن الابتهاج والاقتداء بسيرته العطرة.

وأشار إلى معاني ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، شكراً وحمداً لله أن مّن على الأمة بخاتم رسله وأنبيائه وجعلها من أتباعه .. مؤكداً أهمية تعزيز الإرتباط والاقتداء بنهج النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا