فعاليات خطابية بمديريات أمانة العاصمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

نُظمت بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، فعاليات خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي الفعالية بحارة اليرموك، أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، تعظيم وإحياء لشعائر الله وترسيخ للقيم والمبادئ العظيمة التي جاءت بها الرسالة المحمدية.

وأشار إلى أن ذكرى المولد، مناسبة دينية جامعة لكافة المسلمين ومحطة تعبوية وتربوية لاستلهام الدروس والعبر والتزود من القيم والأخلاق والمبادئ التي أرساها النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.. حاثا على اغتنام المناسبة في تعزيز التكافل الاجتماعي والتعاون على البر والتقوى.

بدورة لفت مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، للعودة إلى الله والتمسك بمنهج الرسول الكريم والعمل به قولاً وعملاً.

وأكد أهمية دور العلماء والخطباء في التعريف بالسيرة المحمدية العطرة وتصحيح الأفكار المغلوطة والمفاهيم الباطلة التي يروجها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن نبيها وتحريف السيرة النبوية.

تخللت الفعالية التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، قصائد وأناشيد ومسرحية ومسابقه ثقافية للأطفال، وفقرة رياضية لعدد من الرياضيين.

كما أقيمت فعاليات في حارات المراون وجامع التوبة والغريقة والدفعي وبير الهندي بمديرية شعوب، حضرها مدراء البحوث والتدريب عبدالله الكول والشؤون القانونية سيف السقاف والمديرية أحمد الصماط.

وأكدت كلمات الفعاليات أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وتجديد الولاء لله ورسوله والتمسك برسالته.

واستعرضت جانباً من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وعظمته وأخلاقه وقيمة، مشيرةً إلى الارتباط الوثيق بين رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وأهل اليمن منذ فجر الدعوة الإسلامية حتى اليوم.

تخللت الفعاليات، فقرات متنوعة وأناشيد وقصائد في حب النبي الأعظم.

وفي مديرية معين، نظم أبناء حارات النصر والأدوية وقلاله والأنصار وحضائر العقاب وادي البلس ووادي الطلح، فعاليات خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله.

وخلال الفعاليات التي حضرها عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية أكدت الكلمات أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة الإحتفالية ودورها في إعادة الأمة إلى قائدها ومعلمها وقدوتها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى دلالات إحياء هذه المناسبة، كمحطة تربوية للتزود منها بالقيم والأخلاق الحميدة والدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ومن أجل تغيير واقع الأمة.

وأكدت الكلمات أن نجاح وفلاح الأمة العربية والإسلامية لن يكون إلا بتمسكها بالنهج المحمدي الصحيح، كونه طريق النجاة والعزة والفوز في الدنيا والآخرة.. مبينة أن أبناء معين جسدوا بهذه الاحتفالات، مدى محبتهم وتعظيمهم للرحمة المهداة ومخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

تخللت الفعاليات فقرات متنوعة وأناشيد وقصائد وعروض من الموروث الشعبي.

إلى ذلك نظم مكتب الصناعة والتجارة بمديرية آزال، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، أكد خلالها مدير المديرية محمد الغليسي وأمين المجلس المحلي عادل الشعثمي ومدير مكتب الصناعة هاشم عبدالقادر، عظمة هذه المناسبة لدى الشعب اليمني، والتي من خلالها يجددون ارتباطهم بخاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله علية وآله.

وأشاروا إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة والسير على نهجه القويم، داعين كافة أبناء المديرية إلى التفاعل والحضور المشرف في الفعاليات بما يليق بمكانة النبي الأكرم في قلوب اليمنيين.

تخللت الفعالية التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وفقرات انشادية.

قد يعجبك ايضا