فعاليات متنوعة في محافظات صنعاء وحجة وإب بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

أحيت عدد من المحافظات والجهات الرسمية ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بإقامة العديد من الفعاليات والندوات المختلفة.

ففي محافظة صنعاء نظم مكتب التربية والتعليم يوم الاثنين، فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية استعرض المحافظ عبدالباسط الهادي، جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين، مبينا أن الإمام زيد كان ثائرا ولم يكن حريصا على حياته أو على مناصب دنيوية بقدر ما كان حرصه على إصلاح الأمة.

كما نظمت بمحافظة حجة، فعاليتان ثقافيتان في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

حيث نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب الشباب والرياضة بمحافظة حجة، ندوة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان ” بصيرة وجهاد”.

وفي الندوة، تناول عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين في المحور الأول للندوة ثورة الإمام زيد عليه السلام وما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار.

وأشار إلى أن ثورة الإمام زيد امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام ومنهجية الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكداً أهمية إحياء هذه الذكرى لتعريف الأمة بتضحية الإمام زيد وثورته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

من جانبه نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني وإدارة المرور بالمحافظة، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

إلى ذلك نُظمت بمديرية ريف إب اليوم الاثنين، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن ثورة الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام مستمرة ضد الظلم والطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى التي ارتبطت بشخصية كانت وما تزال لها تأثير في تاريخ الأمة، حاثاً على الاقتداء والسير على نهجه في التضحية ضد قوى الاستكبار.

فيما أكد مدير المديرية محمد الشبيبي، أهمية استلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين والإمام زيد برفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة قوى العدوان والانتصار للوطن.

قد يعجبك ايضا