فعالية للقوات الجوية في أربعينية قائدها الشهيد اللواء أحمد علي الحمزي

نظمّت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي اليوم أربعينية قائدها الشهيد اللواء أحمد علي أحسن الحمزي.

وفي الفعالية التأبينية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادات القوات الجوية وقيادات عسكرية وأمنية، أشاد مدير الإمداد والتموين بالقوات الجوية العميد حسين الغفاري، بمناقب الشهيد الحمزي وأدواره الوطنية والبطولية الشجاعة خلال مسيرة حياته التي توّجها بتصدره الصفوف الأمامية في خوض معركة الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدين.

وأكد أن اللواء الحمزي كان قائداً عسكرياً فذاً ومجاهداً مخلصاً مؤمناً بالله وبقدسية الدفاع عن اليمن، لم يدخر وقتاً أو جهداً في مواجهة أعداء الله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم والوطن .. مشيراً إلى أن الشهيد وصال وجال في مختلف الجبهات، مقدماً نفسه ودمه لله ومن أجل وطنه وشعبه وأسندت إليه مهام ومسؤوليات وطنية وجهادية نفذها بقدرة وتميز ونجاح.

ولفت العميد الغفاري إلى أن الشهيد الحمزي أسهم في الارتقاء بالقوات الجوية والدفاع الجوي وتطوير قدراتها وترك بصمات خالدة ستتذكرها الأجيال بكل فخر واعتزاز .. مؤكداً أن الوطن والقوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية والدفاع الجوي خسرا برحيل اللواء أحمد الحمزي أحد القادة الأوفياء والمخلصين للوطن والشعب اليمني.

فيما نوه رئيس قسم الدراسات بكلية التربية العلامة أحمد يحيى عامر بمناقب الشهيد الجهادية والوطنية .. مؤكداً أن الشهيد الحمزي قدّم أنموذجا في التضحية والفداء في سبيل الله بكل صدق وإخلاص وتفانٍ.

وأشار إلى أن رحيل الشهيد اللواء أحمد الحمزي مثل خسارة على الوطن والقوات المسلحة بشكل خاص الذي يشهد لدوره الجميع في الدفاع عن أجواء اليمن بكل بسالة وحنكة في وقت كان طيران العدوان يعربد ويرتكب الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني.

وعن أسرة الشهيد، أوضح العميد أحسن علي الحمزي أن الشهيد اللواء أحمد الحمزي بذل نفسه وحياته ونذرها في سبيل الله والدفاع عن اليمن وعزة وكرامة أبنائه.

وأكد أن الشهيد كان له دور كبير في بناء وتطوير القوات الجوية والدفاع الجوي بعد أن كانت معطلة واستهدفها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأفاد العميد أحسن الحمزي، أن الشهيد كان قائداً للقوات الجوية التي أثخنت جراح الأعداء ولقنتهم دروساً لن ينسوها بالإضافة إلى النقلة النوعية التي شهدتها القوات الجوية في ظل قيادته، خاصة في التصنيع والابتكار.

وخلال الفعالية التي حضرها عدد من أهل وأسرة ومحبي وزملاء الشهيد اللواء الحمزي، قدّمت فرقة أنصار الله أوبريتاً إنشادياً وإلقاء قصيدة للشاعر عبدالسلام المتميز في حضرة الشهيد اللواء أحمد علي الحمزي.

قد يعجبك ايضا