فلسطين :بسلاح “كارلو” محلي الصنع.. مقاوم ينفذ عملية فدائية في القدس ويرتقي شهيدًا–والفصائل تشيد بالعملية وتؤكد أنها ردًا على جرائم الاحتلال–حزب الله يبارك عملية الشهيد أبو شخيدم ويعتبرها رسالة قوية للكيان الصهيوني

بسلاح "كارلو" محلي الصنع.. فلسطيني ينفذ عملية فدائية في القدس ويرتقي شهيدًا

بسلاح “كارلو” محلي الصنع.. فلسطيني ينفذ عملية فدائية في القدس ويرتقي شهيدًا

خرق صوت الرصاص أجواء المسجد الأقصى، صباح الأحد، بعد تنفيذ شاب فلسطيني عملية فدائية بطولية قرب باب السلسلة وارتقائه شهيدًا، بعد إيقاعه عددًا من الجرحى بعضهم بحال خطرة بصفوف شرطة الاحتلال، مستخدمًا سلاحًا من طراز “كارلو” المحلي الصنع.

فقد أعلنت وسائل إعلام العدو عن عملية إطلاق نار بالقرب من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، وأكدت قناة كان العبرية وقوع 4 إصابات في صفوف جنود حرس الحدود الصهاينة.

وبعد وقت من العملية أعلن عن اسم المنفذ، وهو الشهيد فادي أبو شخيدم( 42 عامًا) من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

بسلاح "كارلو" محلي الصنع.. فلسطيني ينفذ عملية فدائية في القدس ويرتقي شهيدًا

ودار الحديث عن وجود منفذين اثنين للعملية، أحدهما تنكر بملابس يهودية دينية وارتدى واقيا للرصاص، وكان مُسلحا بسلاح من نوع “كارلوجوستاڤ”، فيما زعم الاحتلال وجود منفذ فلسطيني آخر استطاع النجاة والفرار من موقع الحدث و كان يحمل سكينا للطعن.

الاحتلال تحدث عن مقتل جندي صهيوني و3 إصابات أخرى بصفوف جنوده.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب البلدة القديمة بعد الاشتباك وسط استنفار أمني للعدو، كما اغلق العدو باب الأسباط من الخارج ومنعت دخول مركبات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي أول تعليق على العملية، أعلن المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم عن ‏عملية فدائية في القدس المحتلة، مضيفًا “هذه المدينة المقدسة ستظل تقاتل حتى تطرد المحتل الغريب ولن تستسلم لواقع الاحتلال البغيض”.

كما باركت حركة الجهاد الإسلامي العملية البطولية في القدس المحتلة، مؤكدة أن هذه العملية هي ردّ طبيعي على تصاعد إرهاب المستوطنين وجنود الاحتلال وإمعان حكومة الاحتلال في عدوانها.

الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية القدس وتؤكد أنها ردًا على جرائم الاحتلال

الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية القدس وتؤكد أنها ردًا على جرائم الاحتلال

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم أن العملية البطولية التي نفذها الشهيد البطل فادي ابو شخيدم عند باب السلسلة في القدس المحتلة تأتي في اطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته. 

وقال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان إن “هذه العملية البطولية تأتي في اطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق قدسنا وأقصانا وأهلنا في حي الشيخ جراح، ولتؤكد أن القدس ستبقي عربية اسلامية ولتؤكد على مشروعية المقاومة على أرض فلسطين حيثما وجد الاحتلال وجدت المقاومة.

ودعا رضوان في مقابلة مع موقع “العهد الاخباري” أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية إلى تصعيد المقاومة بكل أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة حتى دحر الاحتلال عن كل فلسطين.

الجبهة الشعبية

بدوره، قال القيادي في الجبهة الشعبية ماهر مزهر إن العملية البطولية تحمل عدة رسائل أولا انها وقعت في القدس العاصمة لتؤكد أن المعركة في القدس وشعبنا الفلسطيني متمسك أن تكون القدس عاصمة الدولة الفلسطينية”.

أما الرسالة الثانية بحسب مزهر “أن شعبنا لا يزال يتمسك بخيار المقاومة، أما الرسالة الثالثة وهي ردًا طبيعيًا على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي من تهويد وتدنيس للمقدسات وضد الاسرى وشعبنا الفلسطيني”.

وقال مزهر في مقابلة مع موقع “العهد الاخباري” إن “خيار شعبنا خيار العزة والكرامة لن يتحقق إلا من خلال العمليات البطولية والاشتباكات المسلحة والعلميات الاستشهادية من أجل رفع كلفة الاحتلال وأن ننتصر لشعبنا”.

وتابع أن “العدو مدجج بأعتى الأسلحة والامكانيات لن يستطيع أن يوقف عملية هذا الشاب الفلسطيني التي تعكس مدى المقدامية والشجاعة والجرأة التي يمتلكها وهو يواجه العدو ويوقع بينهم القتلى والجرحى، ليؤكد أن هذا هو الطريق الذي يعيد لنا الكرامة والعزة”.

لجان المقاومة في فلسطين

من جهته، اعتبر الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين محمد البريم عملية باب السلسلة صفعة في وجه الاحتلال الاسرائيلي ورسالة بأن سيف القدس لا زال مشرعا  في وجه العدو وان المقاومة لن تترك حقها في الرد على جرائم الاحتلال.

وقال البريم  في مقابلة مع موقع “العهد الاخباري” إن “ما يجري في القدس والشيخ جراح وسلوان وفي كل المناطق كان يستعدي ردًا مثل هذا الرد النوعي على جرائم الاحتلال ومحطة من محطات شعبنا المشرفة”.

وأكد أن” المقاومة الفلسطينية لن تألو جهدًا في مواصلة جهادها ومقاومتها ضد العدو، محملًا الاحتلال المسؤولية المترتبة على عدوانه على أبناء شعبنا ومقدساته”.

بيان حزب الله

حزب الله يبارك عملية الشيهد أبو شخيدم في القدس المحتلة ويعتبرها رسالة قوية للكيان الصهيوني

أشاد حزب الله بالعملية البطولية التي نفذها الشيخ المجاهد فادي ابو شخيدم في القدس المحتلة ‏صباح اليوم.

وتقدم في بيان له”بآيات التبريك الى الاخوة المجاهدين في حركة المقاومة الاسلامية حماس ‏وفصائل المقاومة وشعبنا الفلسطيني الأبي بهذه العملية الجريئة”.‏

وأكد حزب الله ان”هذه العملية هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتمادية بحق الشعب الفلسطيني ‏من عمليات قتل واعتقال وتدمير للبيوت وتجريف للمزروعات،وتبعث برسالة قوية لكيان العدوان ان كل ‏جرائمه وعملياته الارهابية لن تبقى من دون رد”.‏

وأضاف”ان هذه العملية وما سبقها وما سيليها من عمليات بطولية هي تأكيد عملي على حيوية الشعب ‏الفلسطيني وعزيمته الراسخة على مواصلة الجهاد والمقاومة حتى تحرير الأرض والمقدسات ان ‏شاء الله”.‏

 

قد يعجبك ايضا