فيديو :صنعاء تشعل المعركة البحرية… المحيط الهندي ممنوع على الاحتلال ..اليمن يرفع مستوى التحدي ويوسع مدى العمليات إلى مواقع لا يتوقعها العدو؟

 

صنعاء تشعل المعركة البحرية… المحيط الهندي ممنوع على الاحتلال

المشهد الساخن: صنعاء تشعل معركة البحر وتؤكد اعتزامها منع عبور السفن المرتبطة بـ “إسرائيل” عبر المحيط الهندي. لماذا رفع اليمن مستوى التحدي؟ وأي تأثير له في مسار العدوان على غزة؟

 

 

 

توجُّه يمني لتوسيع مدى العمليات إلى مواقع لا يتوقعها العدو

وقف إطلاق النار وعودة النازحين وانسحاب الاحتلال من غزة، على هذه الأمور يرتكز التصور الشامل لحماس للتوصل الى هدنة والإفراج عن أسرى. تجدّد الحركة هذه الثوابت للوسطاء القطريين والمصريين مع تأكيدها أن المفاوضات تمضي في خط متوازن مع استمرار المقاومة، تصوُّر يرى نتنياهو أنه ما يزال مستنداً إلى مطالب غير واقعية، واقعية نتنياهو هي تحريضية خطرة وفق زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر واستمرارها سيدفع الولايات المتحدة الى خيار تشكيل السياسة الإسرائيلية بواسطة نفوذها. موقف لافت لشومر لكن المعادلة الجديدة قد تأتي من صنعاء، حيث أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي أن هناك توجهاً جاداً لتوسيع مدى العمليات اليمنية إلى مواقع لا يتوقعها العدو. في ظل هذه الأجواء يستمر الاحتلال في حملة الإبادة بحق أهالي غزة وتحديداً أولئك الذي ينتظرون المساعدات مرتكباً مجزرة جديدة بحقهم خلال أقل من أربع وعشرين ساعة.

 

 

قد يعجبك ايضا