قناة قطر :رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم:هناك علاقات حميمية لبعض العرب مع «إسرائيل»

بن جاسم: هناك علاقات حميمية لبعض العرب مع «إسرائيل»

اشار رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم إلى مؤامرة لقلب النظام في بلاده من قبل الدول الأربعة المقاطِعة وتحدث عن علاقات حميمية لدول عربية مع كيان الاحتلال الاسرائيلي.

قال رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم إن الدول الأربعة المقاطعة لقطر، أي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، حاكت مؤامرة لقلب الحكم في قطر.

وفي مقابلة أجراها مع قناة “قطر”، علّق بن جاسم على التصريحات السابقة لأمير قطر التي أثارت زوبعة إعلامية قبل أزمة قطع العلاقات، معتبراً أن “فبركات تصريحات الأمير كانت تمهيداً مبيّتاً ضد قطر”، ومشيراً إلى أن الحكومة القطرية كشفت سابقاً للملك عبد الله بن عبد العزيز عن مؤامرة ضدها، فقال الملك بحسب بن جاسم “هذه خِسّة”.

وذكّر بن جاسم أنه من ضمن المطالب الـ 13 للدول المقاطِعة لقطر عدم التعامل مع حركة “حماس” الفلسطينية، لافتاً إلى أن هذه الدول اليوم تتعامل مع الحركة وخصوصاً مصر.

بن جاسم اعتبر أن كل هزائم العرب كانت انتصاراً للإيرانيين في سوريا واليمن والعراق.

وعما يُقال عن علاقات جديدة لبعض الدول العربية مع إسرائيل، علّق بن جاسم قائلاً “نعرف أن هناك علاقات حميمية لبعض الإخوة مع إسرائيل، ولسنا ضدها إن لم تمس بالمقدسات والحقوق”.

وعن علاقات قطر بإسرائيل، أشار بن جاسم إلى أنها بدأ بعد مؤتمر مدريد، مضيفاً “كان لا بد منها لفتح علاقات مع الولايات المتحدة”.

قد يعجبك ايضا