كسر 1226  زحفا وتنفيذ 1686 عملية عسكرية خلال العام 2019 م

 تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية بمختلف تشكيلاتها من كسر 1226 زحفا وعملية عسكرية لقوى العدوان وتنفيذ 1686 عملية هجومية على مواقع الجيش السعودي ومرتزقته.

واوضح متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” أن قوات الجيش واللجان الشعبية تصدت بنجاح لأكثر من 1226 عملية عسكرية لتحالف العدوان وأدواته منها 163 عملية هجومية و656 زحف و407 محاولة تسلل“.

وأكد ” سريع ” أن  قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عمليات عسكرية مختلفة، منها عمليات نوعية واسعة شاركت فيها وحدات عسكرية من مختلف صنوف وتشكيلات القوات المسلحة وأدت الى تحرير وتأمين مناطق واسعة وتكبيد العدو والضالعين بخيانة الوطن خسائر فادحة.

وقال ” من أبرز العمليات العسكرية الواسعة، عملية تحرير مناطق في محافظة الضالع وعملية نصر الله من الله بمرحلتيها الأولى والثانية وكذلك عملية عسكرية واسعة لم يُعلن عنها“.

وأردف قائلا” بلغ عدد العمليات العسكرية المنفذة من قبل قواتنا 1686 عملية على طول مسرح العمليات القتالية وامتداد خارطة المواجهات منها 607 عملية هجومية و1044 عملية إغارة و35 عملية تسلل.

كما أكد ان عمليات قواتنا المسلحة الواسعة والنوعية خلال الـ 2019م تؤكد حجم ما تتمتع به مختلف التشكيلات القتالية والوحدات العسكرية من كفاءة وخبرة انعكست على طبيعة المواجهات وفرضت معادلات عسكرية جديدة.. مشيرا إلى أن العمليات العسكرية النوعية لقوات الجيش واللجان الشعبية شكلت نقطة تحول استراتيجي على صعيد معركة المواجهة ضد قوى العدوان وأدواته وأثبتت مستوى الجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية“.

 وقال” انطلاقاً من الواجب الديني في الدفاع عن بلدنا وشعبنا العزيز وعلى طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية ضاعفت القوات المسلحة من جهودها على صعيد الإنتاج الحربي والصناعات العسكرية وإعادة بناء مختلف التشكيلات العسكرية وبما يسهم في تعزيز الموقف القتالي

 

 

قد يعجبك ايضا