لجنة شؤون الأسرى تواصل جهودها لأجراء عمليات تبادل رغم تعنت الطرف الاخر   

تعمل اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بشكل حثيث ومتواصل في ارسال الوساطات إلى مختلف الجبهات، سعياً منها لأجراء عمليات تبادل للأسرى خلال ايام شهر رمضان وذلك لتخفيف معاناة الاسرى وذويهم.

 وأكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضي بان اللجنة قامت بإرسال عدة وساطات الى عدد من الجبهات خلال ايام شهر رمضان المبارك الفائتة، بهدف احداث تقدم في ملف الأسرى واخراج أكبر قدر منهم.

واشار المرتضي إلى أن هناك تعنت من الطرف الآخر في الكثير منها، ورغم ذلك لا زال لدينا أمل في نجاح البعض.

وناشد المرتضي قيادات الطرف الآخر باستشعار المسؤولية في تسهيل عمليات التبادل، لما لها من اثر في تخفيف معاناة الأسرى وأهاليهم من الطرفين، معبراً عن شكرة لكل الوسطاء الذين يبذلون جهودا كبيرة في هذا الجانب.

وكان أبطالُ الجيش واللجان الشعبية تمكنوا في عملية نوعية وبطولية، من تحرير 10 أسرى من الجيش واللجان، كانوا في قبضة أحد مرتزقة العدوان بمديرية لودر محافظة أبين منذ ما يقارب العامين.

واتت هذه العملية بعد فشل الوساطات والمحاولات عن طريق الكثير من المَشَايخ على مدى عامَين، في سبيل تحريرهم من قبضة مرتزقة وعملاء العدوان في منطقة لودر بأبين، بعد رفضهم الإفراجَ عن الأسرى لديهم وتحريرهم، عبرَ صفقة لتبادل الأسرى أَوْ عبر أية طريقة يريدونها.

 

قد يعجبك ايضا