لهذ أحب اليمنيون الرئيس الشهيد صالح الصماد

الحقيقة/كتب/عادل شلي

يتسائلون عن سر حب اليمنيون للرئيس الشهيد صالح الصماد ، رغم قصر مدة حكمه.

– وكانهم لا يعرفون انه جسد اليمنيون في حركاته وسكناته ، وحمل همهم ، وعبر عن بساطتهم وصدقهم وشجاعتهم ومرؤتهم وشموخهم ، وعزتهم وكرامتهم.

– حمل المسئولية بكل امانة واخلاص وحنكة واقتدار في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن مثل اي يمني حر حمل مسئولية اسرته ومجتمعه وووطنه في هذه الظروف الصعبة .

– اقترب من الناس حتي ذاب فيهم وصار واحدا منهم ، وسمى بحجم احلامهم حتى صار كالنجم الذي ينير دروبهم.

– عبر عن تطلعاتهم ولامس في خطابتاته ادق المشاعر ، واعمق الهموم، فصار صوت وجدانهم ونبض مشاعرهم ، واصطفته قلوبهم وجوارحهم ، قبل ان يصطفيه الله الى جنات الخلود.

– وجد المفكرون فيه بغيتهم والمبادرين مقصدهم ، والشعراء قصيدتهم ، والايتام اباهم ، والاباء ابر ابنائهم ، والشجعان قدوتهم ، والشرفاء سلوتهم ، ورجال الدولة قائدهم ، والمخلصين اخلصهم ، والصادقين اصدقهم ، والانقياء انقاهم ، والامناء أامنهم وووالخ

– عاش هموم الناس ومعاناتهم ، وافراحهم واتراحهم ، وتعرض للاستهداف من قبل العدوان لاكثر من مره ، وقصف بيته وموكبه وشخصه كحال اي مواطن يمني .

وياتي احدهم ليتسائل : لماذا تحبون الرئيس الشهيد صالح الصماد رغم قصر فترة حكمه

وهو لا يدري ان الجبهات احبته قبل القاعات ، والصحاري قبل الجبال والمزارع والمعامل والطرقات والبيوت وحبات الرمل وطين الارض وغيوم السماء والنجوم والاقمار احبته ايضا.

فسلام عليك ما حنت الشمس الى رؤية محياك ، وما تاقت الارض الى لثم اقدامك ، وما اشرئبت اعناق الاعياد والمجاهدين في الجبهات لمقدمك ، وما افتقدك الايتام ، وحن لبرك الاباء.

سلام عليك وعلى روحك الطاهرة في كل خفقة قلب ينبض يحب اليمن . سلام ..سلام ..سلام

قد يعجبك ايضا