متحدثين لقناة الميادين: البخيتي: لا يزال لدى اليمن خيارات موجعة ستستخدم في حال استمر عدوان غزة…الشامي :لدينا معلومات عن كل السفن الإسرائيلية التي تمرّ في البحر الأحمر

البخيتي للميادين: لا يزال لدى اليمن خيارات موجعة ستستخدم في حال استمر عدوان غزة

عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي يقول إن العمليات العسكرية اليمنية في عمق الاحتلال أو البحر ستستمر حتى تتوقّف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، مؤكداً أنه “لا يزال لديها خيارات كثيرة وموجعة وستستخدم في حال استمر العدوان”.

قال عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي، في حديث إلى الميادين، إن  قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كان قد أكد سابقاً أنه سيتم استهداف سفن الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر إذا لم يتوقف العدوان على غزة.

وأضاف البخيتي أن الولايات المتحدة “كانت قد أعطت الاحتلال الإسرائيلي شيكاً على بياض للعدوان على غزة”، موضحاً: “ظن العدو أنه يستطيع أن يعربد كما يشاء، لذا نقلنا المعركة إلى البحر”.

وحثّ البخيتي الاحتلال الإسرائيلي والولايات الأميركية أن يعيدا حساباتهما.

وشدد على أن العمليات العسكرية اليمنية في عمق الاحتلال أو البحر ستستمر حتى تتوقّف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، ولن نقبل أن نقف متفرجين على جرائم الاحتلال في غزة.

وقال البخيتي: “ما خسرناه في حروبنا الداخلية هو أكبر بكثير مما لو دخلنا في حرب مباشرة مع العدو”، مؤكداً أنه بمجرد أن تدخّلت القوات المسلحة ضد الاحتلال اتحد الشعب اليمني، “وهذا مكسب كبير”.

وذكر أن القوات المسلحة “لا تزال لديها خيارات كثيرة وموجعة وستستخدم في حال استمر العدوان”، مؤكداً أن “التصعيد بالتصعيد”.

ولفت البخيتي إلى أن “العمليات العسكرية اليمنية تعزز معنويات الأخوة في غزة، كما أنها تقلق الأميركي والبريطاني من توسع رقعة الصراع”، مؤكداً أنّه “في حال توسعت رقعة الصراع فإن الخاسر الأكبر سيكون العدو الإسرائيلي على نحو مباشر”.

الشامي للميادين: لدينا معلومات عن كل السفن الإسرائيلية التي تمرّ في البحر الأحمر

وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني، ضيف الله الشامي، يؤكّد للميادين أنّ كل السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر “ستكون هدفاً مشروعاً للقوات المسلحة اليمينة”.

أكّد وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني ضيف الله الشامي، أمس الأحد، أنّ لدى صنعاء “معلومات عن كل السفن الإسرائيلية التي تمرّ في البحر الأحمر”.

وفي مقابلةٍ مع الميادين، أضاف ضيف الله الشامي أنّ “كل السفن الإسرائيلية ستكون هدفاً مشروعا لنا”، مشيراً إلى أنّ صنعاء “تتحرّك بمواجهة عدو استراتيجي لكل الأمة العربية والإسلامية”.

وتابع للميادين: “نحن نتعامل مع عدو إجرامي، ولا يمكن لمن يشاهد المجازر والإبادة أن يقف على الحياد، فكل ما يتعلق به سوف نستهدفه”

وقال الشامي إنّ لدى صنعاء “قيادة تدرس كل الاستراتيجيات وتعمل على اختيار التوقيت المناسب للتنفيذ”، مضيفاً أنّه “لو في استطاعتنا السيطرة على كل السفن الإسرائيلية دفعةً واحدة لفعلنا ذلك، إذ نتمنى هذا الأمر”.

وأردف قائلاً: “لو اتخذت بعض الدول التي شاركت بالعدوان علينا موقفاً داعماً لغزة، لقدّرنا الأمر وأعلينا من شأنها، فإذا أعلنت السعودية أو الإمارات موقفاً مشرفاً من الحرب على غزة لرفعنا لهما القبعة احتراماً”.

وجاء هذا التعليق بعد إعلان القوات المسلحة اليمنية احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، قد أكدّ أنّ القوات ستستمرّ في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يتوقّف العدوان على قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا