“مجتهد” الرئيس الفرنسي يستخدم الفيتو لتمرير صفقة سلاح مشبوهة للسعودية

 

كشف المغرد السعودي المقرب من العائلة الحاكمة في السعودية «مجتهد»، إن الرئيس الفرنسي «فرانسوا أولاند»، استخدم الفيتو لتمرير صفقة سلاح لولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وسط شبهات فساد.

وفي تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال «مجتهد» أن «الرئيس الفرنسي يستخدم الفيتو في تمرير صفقة سلاح لمحمد بن سلمان تحفظ عليها مسؤولون فرنسيون بسبب كمية الفساد التي ستحرج فرنسا لو تسربت تفاصيلها».

وأضاف: «تتكون الصفقة من 30 زورق دورية ساحلية، ويضاف لها الباقي من صفقة الجيش اللبناني المتضمة لـ 5 زوارق دورية و150 مدرعة وصواريخ مضادة للدروع».

ولفت إلى أن الصفقة تتضمن «صيانة وتدريب وتصنيع -زعما- وتتنافس على تغطية ذلك شركتان سعوديتان تتسابقان في ود بن سلمان، وذلك عن طريق شراء المؤثرين عليه».

وقال إن «إحدى الشركتين السعوديتين كانت معروفة بالنزاهة لكنها الآن غارقة بالفساد لأن الذي يتعامل مع بن سلمان لا يمكن أن يتحرك دون إمعان في الفساد».

وكانت أكثر من 60 شركة مصنعة فرنسية وسعودية وقعت نحو 20 اتفاقية نوايا لمصنعين سعوديين وفرنسيين، لدعم الشراكة في التعاون العسكري في الأنظمة الدفاعية والتصنيع الحربي وقطع الغيار، وذلك خلال مؤتمر (IKIP) الخاص بالشراكة الصناعية الذي عقد بالسعودية في يوليو الماضي

قد يعجبك ايضا