محافظة حجة تشهد عدد من الفعاليات والأمسيات الثقافية إحياءً واحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت إدارة أمن مديرية المغربة في محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعالية، بحضور مدراء المديرية علي كامل وأمن المديرية زيد المؤيد وفروع المكتب التنفيذي، أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله نورا وهدى ورحمة للعالمين.

وأشارت إلى أهمية التأسي بالرحمة المهداة والاسوة الحسنة في جهاده وأخلاقه وقيمه ومبادئه قولا وعملا والنهل من سيرته النبوية العطرة.

واستعرضت جانبا من سيرة الرسول الكريم.. داعية إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية بالمحافظة وكذا تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

كما احتفت كلية المنار الجامعية والمعهد الأوروبي في حجة بفعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية اكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، أهمية الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتعزيز الانتماء للرسول الأعظم وإغاضة الأعداء.

واستعرض جانبا من السيرة النبوية العطرة وموقع اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والتضحيات التي يقدمونها في سبيل الله والدفاع عن الدين والرسول الكريم.

وأكد على ضرورة الاحتشاد المشرف في الفعاليات المحمدية والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من قبل أعداء الإسلام.

فيما أشارت كلمة الجهة المنظمة التي قدمها الدكتور أحمد الحسيني، إلى أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في تفعيل برامج البرامج البر والإحسان والاهتمام بالفقراء والمساكين وتجسيد أخلاق الرسول الاعظم قولا وعملا.

تخلل الفعالية التي حضرها إدارة وعمادة الكلية والكادر التعليمي فقرات وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

ونظمت ايضاً بمدارس محافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واعتبر نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال الغشيمي في فعالية لمجمع الثورة الأساسي الثانوي بمركز المحافظة، ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية وتربوية للتزود من سيرة الرسول الأعظم والمضي على منهجه القويم.

وأشار إلى أن الصلة والعلاقة برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله هي صلة وعلاقة إيمانية منطلقها وأساسها الإيمان به وبرسالته وبعظيم منزلته عند الله سبحاته وتعالى وبمهمته المقدسة ودوره العظيم.

فيما أكدت كلمات الفعاليات في مدارس المحافظة أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف باعتبارها محطة للتزود منها إيمانيا وتربويا وأخلاقيا ومواجهة التحديات الكبيرة والصعوبات التي تمر بها البلاد.

وأشارت إلى أهمية التعريف بالسيرة الصحيحة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتصحيح المعلومات والثقافات المغلوطة التي أدخلها أعداء الإسلام في سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

واستعرضت دلالات الاحتفال بالمولد لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة النبي الكريم في ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية بين الأوساط التعليمية والتربوية.

وتطرقت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة بصورة مشرقة تليق بمكانة وحب رسول الله في نفوس اليمنيين وتعبر عن مدى فرحتهم وابتهاجهم بمولده صلوات الله عليه وآله والاقتداء بسيرته العطرة.

كما أقامت الهيئة النسائية في مديرية الشاهل بحجة بالتعاون مع مدرسة الزهراء فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

استعرضت كلمات الفعالية صفات وفضائل وأخلاق ومبادئ الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وحرصه على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.

وأكدت ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية الجليلة وتجسيد سيرة المصطفى العطرة والنيرة وأخلاقه وصفاته قولاً وعملاً.

تخللت الفعالية توزيع حلويات وفقرات ومسرحية معبرة عن المناسبة الدينية.

وقد نظمت عزلة بني حربي بمديرية افلح الشام محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أشار مدير المديرية أحمد العرجلي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفاء بسيد البشرية وخير البرية والرحمة التي ارسلها الله للعالمين لإخراجهم من الظلمات إلى النور والاسوة الحسنة والقائد والمعلم.

واعتبر الابتهاج بمولده صلى الله عليه وآله وسلم إحدى الدلائل على حب المصطفى وقوة الإرتباط به وآل بيته وأعلام الهدى .. داعياً إلى التفاعل في إبراز مظاهر الابتهاج والفرح بالمناسبة الدينية الجليلة والتحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

فيما أكد مدير مديرية مدينة حجة المهندس عصام الوزان في أمسية عزلة حملان، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتزود من هدى الله والتعرف على سيرة المصطفى النيرة وتعزيز الانتماء له صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.

وأشار إلى ضرورة شحذ الهمم والطاقات للاحتشاد المشرف بالفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم وإيصال رسالة للعالم بقوة وعمق ارتباط أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما اعتبر عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف بحضور مديرا فرع الزكاة صالح المعمري والأمن أسامة الغالبي، المولد النبوي مناسبة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتوحيد الصفوف وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

واشار الى ما يمثله الاحتفاء اللائق بمولد النور وتعظيمه وتوقيره من أهمية في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من اساءة من قبل أعداء الإسلام.. لافتا إلى أن اليمنيين اول من احتفل بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وايضاً نظم فرع مكتب الصحة العامة السكان في مديرية الشاهل بمحافظة حجة والمستشفى الريفي فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية وليد أبو دنيا ومسؤول التعبئة عبدالله الوظاف، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في ظل ما يتعرض له الإسلام والرسول الأعظم من إساءة من أعداء الأمة باعتباره رداً عملياً على هذه الإساءات والتأكيد على الانتماء للمنهج المحمدي.

فيما اعتبر مديرا فرع الصحة الدكتور عبدالوهاب الأشول والمستشفى الدكتور فضل الوزان ذكرى المولد النبوي مناسبة لاستلهام الدروس من السيرة المحمدية العطرة.

وأكدا دور أبناء المديرية في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم لإغاظة الأعداء وإيصال رسالة بالعلاقة التي تربط أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها منسوبو القطاع الصحي والمستشفى كلمات وفقرات عبرت عن عظمة المناسبة وصاحبها صلوات الله عليه وعلى آله.

قد يعجبك ايضا