محافظة حجة تقيم فعالية شعبية ورسمية احتفاء بذكرى ولاية الامام علي عليه السلام .

اقام ابناء وقيادة محافظة حجة اليوم الاربعاء في المركز الثقافي فعالية شعبية ورسمية احتفاء بيوم ولاية الامام علي عليه السلام المعروف بعيد الغدير.

وتضمنت الفعالية التي حضر ها محافظ المحافظة هلال الصوفي ووكلاء المحافظة ومدراء العموم وجمع من ابناء المحافظة عدد من الفقرات الفنية والشعرية والكلمات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة واهميتها للمؤمنين وابناء الشعب اليمني كونها تمثل الامتداد الحقيقي لولاية الله ورسوله التي يجسدها الامام علي عليه السلام كامر الهي نص عليه الرسول عليه وعلى اله الصلاة والسلام وضرورة التمسك بها لحماية الامة من الانحراف والضلال والخضوع للطاغوت.

وأكد محافظ حجة الصوفي في كلمة له في هذه المناسبة ان احياء ابناء محافظة حجة والشعب اليمني بشكل عام لذكرى يوم ولاية الامام علي عليه السلام التي ابلغها الرسول للناس في غدير خم تعبر تعبيرا صادقا عن الارتباط الحقيقي والوجداني للشعب اليمني بالامام علي عليه السلام كولي للمؤمنين وكامتداد حقيقي لولاية الله ورسوله مشيرا الى ان التمسك بولاية الامام علي وائمة واعلام الهدى. من عترة النبي المصطفى يمثل حصانة للامة من الانحراف وحماية لها من تولي اعداء الله وقوى الطاغوت التي تتمثل اليوم في امريكا واسرائيل والنظام السعودي ومن يتحالف معهم الذين تكالبوا على الشعب اليمني وشنوا عليه عدوان غاشم دون اي ذنب سوى تمسك هذا الشعب بولاية الله ورسوله والامام علي واهل البيت عليهم السلام ورفضهم للخضوع لقوى الطاغوت امريكا واسرائيل والنظام السعودي.

ودعا المحافظ الصوفي ابناء الشعب اليمني الى استلهام العبر والمضامين الحقيقية لهذه الذكرى. من خلال احياء القيم والمباديء العظيمة التي حملها الامام علي عليه السلام وتجسيدها في واقعنا المعاش قولا وعملا كما يجسدها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال والجهاد لمواجهة أولياء الطاغوت المتمثل في العدوان السعودي الامريكي وحلفائهم مؤكدا ان الباطل مهما تكبر فالنصر حليفنا مصداقا لوعد الله بالنصر لاوليائه ، مشيدا بالانجازات الكبيرة التي حققتها القوة الصاروخية والطيران المسير وتمكنه من ضرب العدوان في عقر داره .

كما القيت في الفعالية كلمة ترحيبية للقاضي خالد النعمي وكلمة من قبل القاضي عبد المجيد شرف الدين تحدث فيها عن فضائل الامام علي عليه السلام. ومايمثله من نموذج هداية للناس وضرورة احياء القيم التي حملها الامام علي عليه السلام وقصيدة شعرية للشاعر ابوزيد النعمي وابرويت شعري لفتيه المسيرة وتخللت الفعالية رقصات شعبية وزوامل عبرت عن ابتهاج الناس بهذه المناسبة.
كما ساهم المشاركون في عيد الغدير بدعم القوة الصاروخيةوسلاح الجو المسير ضمن حمله “دعم سلاح الجو ”

وفي نهاية الفعالية اقيمت مأدبة غداء على شرف المناسبة.

قد يعجبك ايضا