محتجون بالمحويت ينددون بإستمرار العدوان الجائر

نظم مكتب الصحة العامة والسكان والنقابة العامة للمهن الفنية والطبية بمحافظة المحويت اليوم وقفة إحتجاجية للتنديد بإستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر .

 

وناشد المشاركون في الوقفة من قيادات النقابات الصحية والطبية وجمعية رعاية مرضى الفشل الكلوي والأطباء والعاملين الصحيين بالمستشفى الجمهوري والمستشفيات والمرافق الصحية الخاصة بمركز المحافظة ومرضى الفشل الكلوي، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية بالتدخل لإنهاء العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول الأدوية والمستلزمات الطبية .

 

واكد بيان صادر عن الوقفة بحضور مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش ومدير مكتب المحافظ إبراهيم عبد الحميد، أن العدوان السافر والحصار الجائر تسبب في تعطيل وتوقف خدمات المستشفيات والمرافق الصحية جراء نفاد مخازن الأدوية والمحاليل الطبية والعلاجية .

 

واستنكر البيان إستمرار صمت المجتمع الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني والتي يندى لها جبين الإنسانية .. مشيرا إلى أن ما يقوم به تحالف العدوان بقيادة السعودية من إستمرار في إرتكاب الجرائم وفرض الحصار على ملايين اليمنيين يتجاوز كل المبادئ والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسائية .

 

ودعا البيان النقابات الحقوقية وجمعيات المهن الطبية في العالم للوقوف إلى جانب الشعب اليمني الذي تنتهك حرماته وتصادر حقوقه، والضط بإتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار .

 

وحذر البيان من كوارث صحية وإنسانية جراء إنعدام الأدوية والمحاليل المخبرية لسلامة نقل الدم ومشتقاته وكذا إستمرار توقف خدمات الغسيل الكلوي بالمرافق الصحية والمستشفيات.

قد يعجبك ايضا