محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا يستقبل رئيس بعثة منظمة أطباء بلاحدود في اليمن

الحقيقة | صنعاء |

استقبل الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الدولية في اليمن كوليت جادين، والمدير الطبي في المنظمة ميتسو يوشي موريتا.

جرى خلال اللقاء مناقشة أعمال البعثة في اليمن والمهام والمساعدات التي تقدمها للمستشفيات والاليات المطروحة لتطويرها وتعزيز ادوارها وتذليل الصعوبات التي تعترضها.

وعبر رئيس اللجنة الثورية عن آسفه وحزنه لما يلحق البعثة من أضرار وخسائر إثر تعرضها للأعمال العدوانية والقصف الجوي في اليمن وسوريا وافغانستان، مؤكداً اهمية عملها ، منوها بالصداقة التي تربط اليمنيين بالمنظمة التي عملت في اصعب الظروف وبقت في بعض المناطق بمفردها تقدم الخدمات الطبية والاسعافية، مشيراً الى ان الفكر والثقافة اليمنية والدين الاسلامي يرفض هذه الاعمال ويجرمها وان الجميع أصبح يعرف ان النهج الوهابي المدار من المخابرات الامريكية هو من ينفذ مثل هذه الاعمال.

وثمن الأدوار المساندة التي تقوم بها البعثة والمتمثلة في التصريحات والتقارير الاعلامية التي توصف حقيقة العدوان على اليمن وبشكل دقيق، والتعويل على دورها في العمل على جلب فرق طبية متخصصة لمعالجة الجرحى والحالات الحرجة والامراض المستعصية على العلاج في الداخل نتيجة صعوبة ابتعاث الحالات الى الخارج بسبب الحصار والمعاملة غير الانسانية والاخلاقية التي يتعرض لها المسافرين في مطار”بيشة”.

وأعرب رئيس اللجنة الثورية العليا عن تطلعه في أن تعمل البعثة على تقييم الاضرار التي لحقت بالقطاع الطبي والمستشفيات والبنية التحتية الطبية اليمنية جراء العدوان والحصار والحالة الانسانية المتفاقمة والتي زاد اثرها عقب هطول الامطار وتدفق السيول وما نتج عنه من انقطاع الطرق وحصار الكثير من القرى والمناطق في حجة وصعدة والحديدة وعمران، و أثر استخدام القنابل التي القتها طائرات العدوان على المنازل والمرافق ما أفقدها القدرة على تحمل الامطار وبالتالي انهيارها في كثير من المناطق.

وقال “الشعب اليمني يقدر الاعمال التي تقومون بها ويأمل الا يطال العمل الانساني اي فتور تحت اي ظرف او مؤثر وان تستمر وتتواصل اعمال المنظمات التي تنطلق من قواعد انسانية وآليات عمل صادقة وواضحة وشفافة.

من جانبها أكدت رئيسة البعثة كوليت جادين على وجود بعثة اطباء بللا حدود دوماً في المناطق الصعبة رغم الصعوبات المتفاقمة التي تواجهها في اليمن نتيجة تجاوز الأعمال والمتطلبات حدود امكانيات البعثة، وصعوبة استيراد المواد الطبية والمحاليل جراء الحصار.

وأعربت عن الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها اللجنة الثورية العليا من أجل التحقيق في استهداف مستشفى البعثة في صعدة و حرصها على تنفيذ تحقيق دولي في هذا الجانب واستمرار البعثة في تقديم خدماتها وأعمالها للمستهدفين في كل المناطق التي تحتاجها.

واستعرضت كوليت آليات عمل البعثة و برامجها الحالية والمستقبلية والصعوبات و الاجراءات المطلوبة لتوسيعها ودعمها محليا ودولياً .

حضر اللقاء مساعد رئيس البعثة الفرع الاسباني مروان طاهر .

قد يعجبك ايضا