مدارس محافظة حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت بمدارس محافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واعتبر نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال الغشيمي في فعالية لمجمع الثورة الأساسي الثانوي بمركز المحافظة، ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية وتربوية للتزود من سيرة الرسول الأعظم والمضي على منهجه القويم.

وأشار إلى أن الصلة والعلاقة برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله هي صلة وعلاقة إيمانية منطلقها وأساسها الإيمان به وبرسالته وبعظيم منزلته عند الله سبحاته وتعالى وبمهمته المقدسة ودوره العظيم.

فيما أكدت كلمات الفعاليات في مدارس المحافظة أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف باعتبارها محطة للتزود منها إيمانيا وتربويا وأخلاقيا ومواجهة التحديات الكبيرة والصعوبات التي تمر بها البلاد.

وأشارت إلى أهمية التعريف بالسيرة الصحيحة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتصحيح المعلومات والثقافات المغلوطة التي أدخلها أعداء الإسلام في سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

واستعرضت دلالات الاحتفال بالمولد لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة النبي الكريم في ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية بين الأوساط التعليمية والتربوية.

وتطرقت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة بصورة مشرقة تليق بمكانة وحب رسول الله في نفوس اليمنيين وتعبر عن مدى فرحتهم وابتهاجهم بمولده صلوات الله عليه وآله والاقتداء بسيرته العطرة.

قد يعجبك ايضا