مقتل واصابة 10 مدنيين في مدينة عدن

لقي اثنين مدنيين مصرعهم واصابة 8 اخرين بجروح بالغة بعد اشتباكات دموية اندلعت بين مواطنين على خلفية نزاع على أرض في مديرية المعلا بـ عدن جنوب اليمن.

و في تفاصيل الحادثة أفاد مصدر مطلع بان خلافا سابقا نشب بين شخص يلقب بالقرشي وبين اخرين حول قطعة أرض منهوبة..

وأضاف المصدر ان المدعو ” القرشي”  يدعي ملكيته للأرض التي سطا عليها بقوة السلاح بحسب المصدر.

و في وقت سابق حاول مسلحين البسط على قطعة الأرض إلا ان القرشي تصدى لهم اكثر من مرة، و حاول أعيان المنطقة التدخل لحل النزاع بمحاولة إقناع القرشي بتقاسم الأرض مع المسلحين الآخرين إلا أن الرجل رفض..

واردف المصدر بالقول: وفي يوم الخميس صعد المسلحين للسيطرة على قطعة الأرض مما تسبب باندلاع اشتباكات والتي أسفرت عن مقتل ٢ وجرح ٥ من المسلحين في حين أصيب شقيق المدعو القرشي ومن ثم اسعف شقيقه لمشفى أطباء بلا حدود ولاذا بالفرار.

وأوضح المصدر بانه في مساء الجمعة قدم اقارب القتلى والجرحى واحدهم شقيق قائد في الساحل الغربي واقتحموا منزل القرشي و تم أصابة الأب و آحد اخوانه كانتقام لما أصابهم ومن ثم غادروا المنزل.

وأشار المصدر إلى أنه في فجر الجمعة عادوا مجدداً للمنزل وقاموا باقتحامه واخراج النساء وقاموا بإحراق المنزل ومنع أي سيارات إطفاء بالوصول للمنطقة رغم مناشدات الأهالي خوفاً من اشتعال النيران لمنازلهم.. في حين أن القرشي مايزال هاربا وقد جرح اثنين من اشقائه برفقة والده.

وهزت هذه الحادثة أرجاء المعلا و عدن بالكامل حيث تحولت المدينة لساحة عصابات إجرامية تراعها الامارات من جهة والسعودية من جهة أخرى

 

قد يعجبك ايضا