من محافظة صعدة لأهل غزة: نحن لكم إسناد

دعمًا لصمود الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لمجازر إسرائيلية مروّعة وإسنادًا للمقاومة الفلسطينية، خرج الشعب اليمني، صباح اليوم الجمعة، في مسيرة جماهيرية حاشدة في محافظة صعدة شمال البلاد.

حمل المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية، مردّدين هتافات الغضب باتجاه العدوان الصهيوني على غزة وارتكابه للمجازر بحق الفلسطينيين، مؤكدين مساندتهم وتأييدهم للمقاومة في الغزة، والاستعداد للجهاد في فلسطين.

وردّد المتظاهرون هتافات منها: “في أتم الاستعداد نحن لكم إسناد.. أمريكا أم العدوان.. أمريكا هي الشيطان.. ارحل ارحل يا محتلّ طوفان الأقصى أقبل.. من صعدة إلى غزة أهل الوفاء والعزة.. من يسكت على الإجرا لا يحمل الإسلام.. قضيتنا فلسطين للأمام إلى الأمام.. يا كتائب القسام اليمن كله يدعم طوفان الأقصى.. لبيك يا أقصى.. طوفان الأقصى ثار في وجه دول الاستكبار”.

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية، أكدت وقوف اليمن مع فلسطين ووحدة المصير، مُشيدة بالمقاومة الفلسطينية في وجه الإجرام والطغيان الصهيوني على الفلسطينيين، ومُندّدة بالأنظمة العربية المُطبّعة مع كيان العدو.  وشددت الكلمات على استعداد الشعب اليمني للمشاركة في معركة تحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية، منوهة بخطاب قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي الذي توعّد فيه العدوين الصهيوني والأمريكي.

بيان مسيرة صعدة

البيان الختامي لمسيرة صعدة أكد تأييد اليمنيين للعملية الجهادية البطولية عملية طوفان الأقصى، وقال “نعلن أننا نقف موقف الجهاد إلى جانب الشعب الفلسطيني، والمقاومة بالسلاح والرجال والمقاتلين والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني”. 

وأضاف “نؤكد أننا حاضرون للمشاركة الفعلية وإرسال مئات الآلاف من المجاهدين في سبيل الله للدفاع عن فلسطين والشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.. نعلن تأييدنا لكافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي”.

وتابع “أمريكا هي الداعم الأساسي والراعي الرسمي للكيان الصهيوني وكذلك بريطانيا وبقية دول الغرب الكافر وكلها متورطة في الجرائم بحق الشعب الفلسطيني .. لقد كشفت مظلومية الشعب الفلسطيني حقيقة شعارات حقوق الإنسان التي تتشدق بها أمريكا ودول الغرب والتي تضلل بها الشعوب”.

وأدان البيان “المواقف المخزية للدول المطبعة وفي مقدمتها الاماراتي والسعودي والبحريني التي طمعت وشجعت العدو الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني”، واعتبر أن “مواقف الدول المطبعة المخزي مشاركة فعلية في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني”.

واستنكر “ما تقوم به الأنظمة المطبعة العميلة من إساءات إعلامية وسعي لتفكيك الموقف العربي عن تبني مواقف جادة ضد العدو الصهيوني”، مشدّدًا على أن “الخيار الوحيد والصحيح للأمة لمواجهة العدو الاسرائيلي ومن يقف وراءه وفي المقدمة أمريكا هو الجهاد في سبيل الله”.

وكانت قد شهدت مديريات عتمة، جهران، الحداء، وضوران آنس، في محافظة ذمار، مسيرات جماهيرية حاشدة تأييدًا لعملية “طوفان الأقصى”.

قد يعجبك ايضا