“جمعة طوفان الأقصى”… أحرار العالم ينصرون غزة…اليمنيون كالعادة في المقدمة

عقب أسبوع تقريباً على طوفان المقاومة الفلسطينية العظيم الذي أغرق كيان العدو الاسرائيلي بتداعياته الكبيرة والغير مسبوقة، مقابل شنّ الأخير عدواناً همجياً على قطاع غزة استهدف الحجر والبشر، إلى جانب فرض حصار وحشي ادّى إلى ابقاء أكثر من مليوني فلسطيني دون ماء أو كهرباء أو وقود ودون السماح بدخول أي مساعدات من أي نوع. أمام هول هذا الظلم، هبّ أحرار العالم من ايران إلى اليمن فلبنان والعراق وغيرها من دول العالم لنصرة أهل غزة .

اليمن

ولبّت محافظة “صعدة”، صباح اليوم الجمعة، دعوة حركة حماس للخروج في مسيرات مليونية دعمًا وتأييدًا للمقاومة الفلسطينية في غزة. وخرج آلاف اليمنيون، صباحاً، في مظاهرات بمدينة صعدة، للتأكيد على دعم المقاومة في معركة طوفان الأقصى، حيث رفعوا العلم الفلسطيني واللافتات الداعمة لهذه القضية.

في السياق، أكّد البيان الختامي لمسيرة صعدة، تأييد اليمنيين لعملية طوفان الأقصى، فيما أكد دعم فلسطين بالمقاومة والسلاح والرجال والمقاتلين والإمكانيات. وقال البيان إنّنا “حاضرون للمشاركة الفعلية وإرسال مئات الآلاف من المجاهدين في سبيل الله للدفاع، ونعلن تأييدنا لكافة الخيارات التي سيتخذها السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي”.

ولفت البيان إلى أنّ “أمريكا هي الداعم الأساسي والراعي الرسمي للكيان الصهيوني وكذلك بريطانيا وبقية دول الغرب الكافر وكلها متورطة في الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وقد كشفت مظلومية الشعب الفلسطيني حقيقة شعارات حقوق الإنسان التي تتشدق بها أمريكا ودول الغرب”.

وأدان البيان “المواقف المخزية للدول المطبعة وفي مقدمتها الاماراتي والسعودي والبحريني التي طمعت وشجعت العدو الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني”، معتبرًا أنّ “مواقف الدول المطبعة المخزي مشاركة فعلية في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني”.

واستنكر البيان “ما تقوم به الأنظمة المطبعة العميلة من إساءات إعلامية وسعي لتفكيك الموقف العربي عن تبني مواقف جادة ضد العدو الصهيوني”، مشددًا على أنّ “الخيار الوحيد والصحيح للأمة لمواجهة العدو الاسرائيلي ومن يقف وراءه وفي المقدمة أمريكا”.

وكانت حركة “حماس”، دعت في بيان لها، يوم أمس الخميس، الى نصرة المقاومة على أرض فلسطين ودعم صمود الأهالي في غزة، وتأكيد الدعم للقضية الفلسطينية في “جمعة طوفان الأقصى” في مختلف دول العالم عبر الخروج في مسيرات وفعالية تضامنية والزحف نحو الأقصى.

ايران

هذا وانطلقت مسيرات حاشدة، صباح اليوم الجمعة، نحو أماكن إقامة صلاة الجمعة في كافة أنحاء إيران، تنديدًا بجرائم الكيان الصهيوني وتأكيدًا على دعم فلسطين والمقاومة في غزة، بالتزامن مع مسيرات مماثلة ستجوب مختلف بلدان العالم ضمن فعاليات “جمعة طوفان الأقصى”.

وانطلقت المظاهرات في العاصمة الإيرانية طهران، صباح اليوم، نحو جامعة طهران التي تقام فيها صلاة الجمعة. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات الداعمة لهذه القضية، كما صدحوا بالهتافات المطالبة بوقف جرائم الإحتلال وتحرير الأراضي المحتلة.

العراق

في السياق نفسه، توافد الآلاف من العراقيين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، للمشاركة في المظاهرة المليونية التي دعا إليها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، نصرةً لفلسطين ودعماً للمقاومة في غزة.

ووصل الآلاف من المتظاهرين من مختلف المحافظات من اجل اسناد المسجد الاقصى المبارك.

حشود ضخمة من العراقيين دعماً لفلسطينحشود ضخمة من العراقيين دعماً لفلسطين

ودعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، يوم الاثنين، الى تظاهرة مليونية سلمية دعماً للقضية الفلسطينية. وقال السيد الصدر في تدوينة عبر منصة x، إن “الإرهاب الدولي اجتمع ضد أحبتنا وأهلنا في فلسطين الحبيبة، اللهم ففرق جمعهم وشتت شملهم، بل من الواجب علينا نحن العراقيون المجاهدون المقاومون للاحتلال الأمريكي وكل محب للقضية الفلسطينية الخروج بتظاهرات مليونية سلمية موحدة في ساحة الإصلاح والمظلومين: (ساحة التحرير) ليرتفع صوت الجهاد من العاصمة العراقية بغداد الحبيبة وليصل الى العالم كله”.

وأضاف “لنحرق الأعلام الإسرائيلية رافعين الأعلام الفلسطينية جنباً الى جنب مع العلم العراقي، عسى أن تكون تلك التظاهرة تحطيماً وتشتيتاً لهم ولنرعب كبيرة الشرّ أمريكا والتي تدعم الإرهاب الصهيوني ضد أحبتنا في فلسطين ولتعود الأراضي الفلسطينية والقدس الشريف الى كنف الحق والحق يعلو ولا يعلى عليه”.

‏الأردن

في الأردن، توجهت حشود جماهيرية، صباح الجمعة، نحو الحدود مع فلسطين المحتلة، تضامنًا مع المقاومة بغزة ورفضًا لعدوان الاحتلال المستمر على المدنيين هناك.

‏وانطلق آلاف الأردنيين سيرًا على الأقدام، باتجاه الحدود مع فلسطين، في الوقت الذي أغلقت فيه السلطات ساحة “رأس العين” وسط العاصمة الأردنية عمّان التي كان مقررًا أن تنظم فيها وقفة جماهيرية دعمًا لغزة ولمعركة “طوفان الأقصى”.

ويتوقع أن يتدفق الآلاف من الأردنيين إلى الوسط العتيق للعاصمة عمّان عقب صلاة الجمعة، بالرغم من إغلاق المداخل إلى تلك المنطقة. وقمعت قوات الأمن الأردنية، اليوم مسيرات تضامنية مع القضية الفلسطينة، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لمنعهم من الاقتراب من الحدود مع فلسطين المحتلة.

ولليوم السابع على التوالي، يتعرض قطاع غزة، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، ما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، وكارثة إنسانية كبيرة.

قطر

أما في العاصمة القطرية الدوحة، فقد تجمع المئات بعد صلاة الجمعة تضامناً مع فلسطين وأهل غزة.

تونس

شارك حشد كبير من التونسيين، في مسيرات بمختلف ولايات تونس، دعما للشعب والمقاومة الفلسطينية. وجابت المسيرة التي شارك فيها عدد كبير من المواطنين والشخصيات شوارع الحرية والحبيب ثامر وشارع روما وصولاً إلى أمام المسرح البلدي بالعاصمة.

سويسرا

إلى ذلك، تجمع أكثر من 800 شخص من المتظاهرين، بحسب الشرطة السويسرية، أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف لدعم الشعب الفلسطيني والمطالبة بتطبيق القرارات والمواثيق  الدولية. وحمل المشاركون يافطات تضامنية مع اهالي غزة واطفالها، الى جانب الشعارات االمستنكرة للعدوان الاسرائيلي على القطاع.

فرنسا

وعلى الرغم من الحظر الذي فرضته السلطات الفرنسية على التظاهرات التضامنية مع فلسطين، شهدت “ساحة الجمهورية” في العاصمة باريس، تجمعًا واسعًا للمناصرين للقضية الفلسطينية، حيث احتشدوا تأكيدًا على مساندتهم لفلسطين ورفضهم لكيان الإحتلال الإسرائيلي. 

اليونان

وشهدت العاصمة اليونانية أثينا، تظاهرة تضامنية مع القضية الفلسطينية، أكّد خلالها المشاركون دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني باستعادة أرضه وممارسة حقوقه. وتجمع مئات المناصرين للقضية الفلسطينية، ومنهم فلسطينيين، في ميدان سنتغما في أثينا، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية تأكيدًا على دعمهم لقضيتها.

فنزويلا

تظاهر نحو 200 شخص يوم أمس الخميس، في كراكاس في فنزويلا، تأييدا للمقاومة الفلسطينية” وضد العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي وصفه الرئيس نيكولاس مادورو هذا الأسبوع بـ “الإبادة الجماعية”.

قد يعجبك ايضا