مواقف مندّدة بالعدوان السعودي الامريكي على اليمن ومشيدة بصمود اليمنيين وتضحياتهم

مواقف مندّدة بالعدوان  السعودي الامريكي على اليمن

ومشيدة بصمود اليمنيين وتضحياتهم

الحقيقة/ خاص

مع بدء  العدوان السعودي الأمريكي على اليمن برزت مواقف مشرفة لأحرار العالم تصدرها سيد المقاومة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بمواقف عظيمة   ولا زال كالصخرة الصماء التي تكسرت عليها المشاريع الإرهابية التدميرية الأمريكية في المنطقة والتي مرغت أنف الإستكبار العالمي في التراب ووقف شجاعاً صادقاً مع الشعب اليمني قائلاً بالكلمات الصادقة الآبية والتاريخية ” إذا لم يكن الشعب اليمن من العرب فمنهم العرب، وأن لم أتكلم مع الشعب اليمني المظلوم فلست مسلماً ولست مؤمناً برسالة محمد التي نصرت المظلوم

كما شهدت عدد من الدول العربية وقفات تضامنية مع الشعب اليمني وكذلك بعض الدول الاوربية

صحيفة الحقيقة رصدت بشكل مختصر أبرز هذه المواقف

السيد حسن نصر الله يخاطب اليمنين: يا ليتني أستطيع أن أكون مقاتلاً من مقاتليكم تحت راية قائدكم العزيز والشجاع

خاطب الأمين العام لحزب الله السيد حسن الله أبطال الجيش واللجان الشعبية في كلمة له حول آخر التطورات “يا ليتني كنت معكم، يا ليتني أستطيع أن أكون مقاتلاً من مقاتليكم تحت راية قائدكم العزيز والشجاع.

وقال نصر الله” ما شهدناه في الساحل الغربي في اليمن هو فضيحة عسكرية ميدانية وفضيحة إعلامية ومت يحصل في الساحل الغربي هو معجزة حتى بالمعايير العسكرية فالمجاهدون اليمنيون في الساحل الغربي حققوا واقعاً “تد في الأرض قدمك، تزول الجبال ولا تزل”، مضيفا ” يجب أن ننحني إجلالاً لهؤلاء الأبطال في الساحل الغربي وقياداتهم الحكيمة والمجاهدة.

وتابع السيد “نأمل أن تكون تجربة معركة الساحل الغربي عبرة للسعودية والإمارات، وللتعلم السعودية والإمارات أنهم أمام شعب لن يستسلم ولديه قدرة عالية على الصمود.

وأضاف السيد “أردد بيني وبين نفسي عندما أرى البطولات في الساحل الغربي “يا ليتني كنت معكم “وكل شريف في هذه الأرض يقول هذه العبارة فمعركة الساحل الغربي درس عظيم يضاف إلى الإنجازات العظيمة في لبنان وفلسطين وغيرها

وتوجه السيد نصر الله بالشكر للحكومة الجديدة في ماليزيا على قرارها بالخروج من التحالف المشؤوم، مناشدا الدولة السودانية والشعب السوداني بالخروج من هذا التحالف، ومن الأسف أن نرى الجيش السوداني في هذه المعركة بعد أن كان لها حضور كبير في وجدان أبناء المنطقة

و نفى السيد نصر الله ما اعلنته قوى العدوان على اليمن عن سقوط 8 شهداء لحزب الله او اسر 8 منحزب الله، وقال: سواء كنا موجودين او لا انا انفي هذا الخبر بشكل قاطع وليس هي المرة الاولى الذي يتحدث فيه الاعلام السعودي عن شهداء واسرى لحزب الله في اليمن، واكد انه لو افترضنا انه في يوم من الايام كان هناك شهداء فإننا لا نخفي ذلك ونرفع رؤوسنا بهم.

 

السيد نصر الله يشيد بالصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان

أشاد سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالصمود الأسطوري للشعب اليمني في وجه دول تحالف العدوان على مدى أربعة أعوام من الحرب والعدوان المتواصل.

وقال السيد نصرالله في مقابلة مباشرة مع قناة الميادين، إن الصمود اليمني والتجربة العسكرية اليمنية ينبغي أن تدرس في الاكاديميات العسكرية.

وأضاف أن “السعودية والإمارات اكتشفتا أنهما لا يستطيعان إخضاع الشعب اليمني رغم حربهما الشرسة”.. مشيرا الى أن محمد بن سلمان لم يترك مرتزقة في العالم إلا وجاء بهم في حرب اليمن.

وشدد سماحته على ضرورة الإبقاء على حالة الحذر في مواجهة العدوان لأن العدو يمكن أن يعود الى المربع الأول من عدوانه إذا لمس وهن في التصدي له ومقارعته.

وفي المقابلة أكد سماحته أنه بصحة جيدة وأن الانكفاء عن الظهور الإعلامي خلال الفترة الماضية “لا صلة له بالوضع الصحي أبداً وكل ما قيل هو أكاذيب وأنه لم يتعرض لأي مشكلة صحية أبداً رغم دخوله عامه الستين”.

 

السيد حسن نصر الله معلقاً على الصواريخ اليمنية: إنجاز عسكري ضخم وهائل

وصف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله العملية الأخيرة التي نفذتها القوة الصاروخية اليمنية على العمق السعودي بـ “الإنجاز العسكري الضخم والهائل”.

السيد حسن نصر الله وخلال لقاء داخلي، نشرت صحيفة “الأخبار اللبنانية” مقتطفات منه أمس الثلاثاء، لفت إلى أن اليمنيين يحققون إنجازات هائلة رغم ضخامة العدوان السعودي الأمريكي، معلقاً على عملية القوة الصاروخية بـ “الإنجاز العسكري الضخم والهائل”.

ودعا السيد نصر الله إلى المقارنة بين إمكانات اليمنيين اليوم بما كانت عليه قبل ثلاث سنوات عندما كان اليمن خاضعا لاحتلال سعودي غير مباشر.

تجدر الإشارة إلى أن خروج السيد نصر الله بهذه المواقف في الذكرى الثالثة للعدوان على اليمن، ياتي رغم الضغوط الداخلية والخارجية على حزب لله فيما يتصل بالشأن اليمني

 

السيد نصر الله: من الضاحية إلى ضحيان.. دماء أطفالكم ستنتصر كما انتصرت دماء أطفالنا في تموز2006

أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، ، أن قاتل الأطفال في لبنان هو نفسه قاتل الأطفال في ضحيان، وأن دماء الأطفال في اليمن ستنتصر كما انتصرت دماء الأطفال في لبنان في تموز 2006م.

وفي كلمته بمناسبة في الذكرى السنوية الـ12 لانتصار تموز 2006، قال السيد حسن نصر الله “اليوم اسمحوا لي أن اقول من الضاحية الجنوبية في لبنان إلى ضحيان في صعدة اليمن، أيها الأهل الأعزاء والكرماء والشرفاء، خصوصاً أهالي الأطفال الذين استشهدوا، اعلموا أن الذي قتل أطفالكم هو الذي قتل أطفالنا في الضاحية وفي قانا”.

وأضاف السيد نصر الله قائلاً: “إن الذي سفك دماء نسائكم وأطفالكم هو الذي سفك دمائنا في لبنان، نفس السلاح، ونفس المحور، ونفس الجهات، ونفس الإرادة، ونفس القرار، ونفس الهدف”.

ولفت مؤكداً أنه: “كما انتصرت دماء أطفالنا ونسائنا في لبنان ستنتصر دماء أطفالكم ونسائكم في اليمن، لأن خلف هذه الدماء حقا، ولأن خلفها رجالاً، ولأن خلفها قادة لن يتسامحوا مع المجرمين السفاحين القتلة”، واصفاً القتلة بـ “عديمي الشعور.. عديمي الأخلاق.. عديمي الشرف”.

وأكد السيد نصر الله أن اللجوء إلى ارتكاب المجازر في اليمن هو دليل على فشل المحور السعودي في هذه الحرب، لافتاً إلى أن التحالف السعودي الذي فشل في اليمن وسوريا والعراق لن ينجح في أي مكان.

وأشار السيد نصر الله إلى أن “السعودية تعاني مشاكل كبيرة في الخليج والعالم، مع قطر وغيرها في مجلس التعاون، واليوم مع كندا”، مؤكداً أن تراجع المحور الاقليمي الذي تقوده السعودية في المنطقة يعتبر من أهم العوامل التي تدفع صفقة القرن إلى الفشل.

السيد نصر الله: معركة اليمن هي حرب أمريكا وإسرائيل والتحالف والمرتزقة مجرد أدوات

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن معركة اليمن لم تكن يومًا حربًا للسنة والشيعة، بل هي حرب أمريكا وإسرائيل على اليمن.

وكشف مؤتمر وارسو المنعقد في بولندا الأسبوع الماضي علاقة حكومة المرتزقة وتطبيعها العلني مع كيان العدو الصهيوني.

وقال السيد نصر الله في خطاب متلفز في مهرجان “هداة الدرب” الذي نظمه حزب الله في ذكرى القادة الشهداء، عصر اليوم” عندما يجلس المدعو اليماني على يسار نتنياهو ويجامله، فهذا يظهر حقيقة العدوان والمعركة في اليمن”.

وأضاف”عبدربه منصور هادي والسعودية والمرتزقة هم فقط أدوات في حرب اليمن”.

وجدد السيد نصر الله الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية لرفض التطبيع ولو بالكلمة والقلم، مشددا بالقول”: يجب أن يتوجه الملايين من شعوبنا إلى الشارع للتعبير عن الغضب ورفض التطبيع”.

ونوه أن المطلوب بالحد الأدنى من شعوب عالمنا العربي والإسلامي هو موقف واضح رفض التطبيع.

واعتبر السيد حسن نصرالله أن التكفيريين والتحالف السعودي الإماراتي والنظام البحريني وداعمي داعش والمطبعين مع إسرائيل كلهم أدوات لا أكثر، مؤكدا أن قوة المقاومة في لبنان و غزة و البحرين و اليمن و العراق و سوريا هي روح الفداء والتضحية بين أبناء المقاومة.

ولفت إلى ان السعودية خرجت للتطبيع في العلن خلال مؤتمر وارسو، بينما عمان والبحرين والإمارات أظهروا علاقتهم مع العدو علنًا قبل المؤتمر، موضحا” مؤتمر وارسو هزيل وهش، ولن يؤثر فينا”.

وذكر أن “نتنياهو قال إن كلامه حول عمله على حشد العالم لمواجهة إيران عسكريًا في وارسو هو زلة لسان”، لافتا إلى أن “رسالة الإيرانيين في مسيرات ذكرى انتصار الثورة هي أن سند المستضعفين في منطقتنا لا زال موجودًا وهو دائمًا في طبيعة مواجهة هيمنة المشروع الأمريكي”.

 

 

السيد نصر الله يشيد بالصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان

أشاد سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالصمود الأسطوري للشعب اليمني في وجه دول تحالف العدوان على مدى أربعة أعوام من الحرب والعدوان المتواصل.

وقال السيد نصرالله في مقابلة مباشرة مع قناة الميادين، إن الصمود اليمني والتجربة العسكرية اليمنية ينبغي أن تدرس في الاكاديميات العسكرية.

وأضاف أن “السعودية والإمارات اكتشفتا أنهما لا يستطيعان إخضاع الشعب اليمني رغم حربهما الشرسة”.. مشيرا الى أن محمد بن سلمان لم يترك مرتزقة في العالم إلا وجاء بهم في حرب اليمن.

وشدد سماحته على ضرورة الإبقاء على حالة الحذر في مواجهة العدوان لأن العدو يمكن أن يعود الى المربع الأول من عدوانه إذا لمس وهن في التصدي له ومقارعته.

وفي المقابلة أكد سماحته أنه بصحة جيدة وأن الانكفاء عن الظهور الإعلامي خلال الفترة الماضية “لا صلة له بالوضع الصحي أبداً وكل ما قيل هو أكاذيب وأنه لم يتعرض لأي مشكلة صحية أبداً رغم دخوله عامه الستين”.

السيد نصر الله: دعوات وقف العدوان على اليمن قد تكون خديعة ونصر اليمنيين أقرب من أي وقت مضى

رأى السيد حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني أن الدعوات الأميركية إلى وقف الحرب في اليمن قد تكون خدعة، ناصحا اليمنيين بالصبر والتشبث بمواقعهم مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الشعب اليمني أقرب إلى الانتصار من أي وقت مضى.

وقال السيد نصر الله في كلمة متلفزة له في يوم شهيد حزب الله إن إعلان المبادرة الأميركية لوقف النار بعد شهر تزامنا مع أقسى عدوان على الساحل الغربي في اليمن.

من جهة أخرى أشار السيد نصر الله إلى أن دعوات وقف الحرب هي نتيجة صمود الشعب اليمني وقد تكون لإنقاذ التحالف السعودي من مستنقع اليمن.

وفي السياق ذاته، قال السيد نصر الله أن اليمنيين أمام وضع جديد في اليمن بسبب قضية خاشقجي ومن الجيد بروز التصريحات الداعية إلى وقف الحرب.

وأعرب السيد نصر الله عن تعجبه من عدم اندهاش العالم من جرائم العدوان السعودي في اليمن في المقابل اندهاشه لجريمة قتل خاشقجي.

 

 

السيد نصر الله يدعو السلطات السعودية إلى اتخاذ موقف شجاع في وقف الحرب على اليمن

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله المسؤولين السعوديين أن يتخذوا موقفاً شجاعاً لوقف الحرب على اليمن، مشيرا إلى أن اليوم هو الوقت المناسب لأن تقوم السعودية بخطوة تاريخية بإعلان وقف الحرب على اليمن.

جاء ذلك خلال خطاب متلفز لسماحته بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم – مدارس المهدي، وسط تأكيدات جميع المراقبين بأن على النظام السعودي الأخذ بنصيحة السيد نصر الله وتنفيذها عمليا قبل فوات الاوان.

وقال السيد حسن نصر الله ادعو المسؤولين السعوديين لأن يتخذوا موقفاً شجاعاً في وقف الحرب على اليمن.

ونوه السيد نصر الله الى أن الغطاء الدولي للحرب على اليمن بدأ بالانهيار وأن صورة السعودية في العالم اليوم هي أسوأ صورة في تاريخها.

وخاطب السيد حسن نصر الله المسؤولين في النظام السعودي بالقول: “الآن هو الوقت المناسب لأن تقوم السعودية بخطوة تاريخية سياسية وأخلاقية بإعلان وقف الحرب على اليمن ولو من طرف واحد باعتبار الطرف الآخر (الشعب اليمني) كان ومازال وسيبقى في وضع دفاعي بحت.

وحذر السيد نصر الله النظام السعودي وقيادته من الاستمرار في نهجه العدواني بتلك الطريقة والسلوك والذي إنما يقود النظام السعودي ومن معه إلى الهلاك، مؤكدا بأن العالم لم يعد يحتمل استمرار العدوان على اليمن وشعبه

واعتبر سماحته أن” أميركا وإسرائيل يستخدمان العلم والتطور التكنولوجي لإذلال الشعوب والحكام، اليوم بدل أن تُدفع الأموال على التعليم والمستشفيات وفرص العمل تنفق مئات المليارات على الحروب بلا طائل وتدمير المجتمعات خدمة لإسرائيل، واليوم تنفَق مئات المليارات لاسترضاء “السيد الأميركي” لوصول فلان إلى العرش أو بقاء فلان في العرش”.

 

 

السيد حسن نصر الله معلقاً على الصواريخ اليمنية: إنجاز عسكري ضخم وهائل

وصف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله العملية الأخيرة التي نفذتها القوة الصاروخية اليمنية على العمق السعودي بـ “الإنجاز العسكري الضخم والهائل”.

السيد حسن نصر الله وخلال لقاء داخلي، نشرت صحيفة “الأخبار اللبنانية” مقتطفات منه أمس الثلاثاء، لفت إلى أن اليمنيين يحققون إنجازات هائلة رغم ضخامة العدوان السعودي الأمريكي، معلقاً على عملية القوة الصاروخية بـ “الإنجاز العسكري الضخم والهائل”.

ودعا السيد نصر الله إلى المقارنة بين إمكانات اليمنيين اليوم بما كانت عليه قبل ثلاث سنوات عندما كان اليمن خاضعا لاحتلال سعودي غير مباشر.

تجدر الإشارة إلى أن خروج السيد نصر الله بهذه المواقف في الذكرى الثالثة للعدوان على اليمن، ياتي رغم الضغوط الداخلية والخارجية على حزب لله فيما يتصل بالشأن اليمني

 

السيد نصر الله: من الضاحية إلى ضحيان.. دماء أطفالكم ستنتصر كما انتصرت دماء أطفالنا في تموز2006

أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، مساء اليوم الثلاثاء، أن قاتل الأطفال في لبنان هو نفسه قاتل الأطفال في ضحيان، وأن دماء الأطفال في اليمن ستنتصر كما انتصرت دماء الأطفال في لبنان في تموز 2006م.

وفي كلمته بمناسبة في الذكرى السنوية الـ12 لانتصار تموز 2006، قال السيد حسن نصر الله “اليوم اسمحوا لي أن اقول من الضاحية الجنوبية في لبنان إلى ضحيان في صعدة اليمن، أيها الأهل الأعزاء والكرماء والشرفاء، خصوصاً أهالي الأطفال الذين استشهدوا، اعلموا أن الذي قتل أطفالكم هو الذي قتل أطفالنا في الضاحية وفي قانا”.

وأضاف السيد نصر الله قائلاً: “إن الذي سفك دماء نسائكم وأطفالكم هو الذي سفك دمائنا في لبنان، نفس السلاح، ونفس المحور، ونفس الجهات، ونفس الإرادة، ونفس القرار، ونفس الهدف”.

ولفت مؤكداً أنه: “كما انتصرت دماء أطفالنا ونسائنا في لبنان ستنتصر دماء أطفالكم ونسائكم في اليمن، لأن خلف هذه الدماء حقا، ولأن خلفها رجالاً، ولأن خلفها قادة لن يتسامحوا مع المجرمين السفاحين القتلة”، واصفاً القتلة بـ “عديمي الشعور.. عديمي الأخلاق.. عديمي الشرف”.

وأكد السيد نصر الله أن اللجوء إلى ارتكاب المجازر في اليمن هو دليل على فشل المحور السعودي في هذه الحرب، لافتاً إلى أن التحالف السعودي الذي فشل في اليمن وسوريا والعراق لن ينجح في أي مكان.

وأشار السيد نصر الله إلى أن “السعودية تعاني مشاكل كبيرة في الخليج والعالم، مع قطر وغيرها في مجلس التعاون، واليوم مع كندا”، مؤكداً أن تراجع المحور الاقليمي الذي تقوده السعودية في المنطقة يعتبر من أهم العوامل التي تدفع صفقة القرن إلى الفشل.

 

 

السيد نصر الله يصف معارك الساحل الغربي بالمعجزة ويدعو قوى العدوان لمراجعة حساباتها

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله أن ما يحصل في معارك الساحل الغربي لليمن هو معجزة حتى بالمعايير العسكرية، داعياً قوى العدوان الى مراجعة حسابتها وخروجها من مستنقع حرب اليمن بأقل الخسائر.

جاء ذلك في خطاب متلفز  حيث أوضح سماحة السيد أن ما شهده الساحل الغربي لليمن من معارك يعد فضيحة عسكرية ميدانية وفضيحة إعلامية لقوى العدوان التي عجزت أمام المقاتل اليمني رغم ما أعدته للمعركة من ترسانة عسكرية وإعلامية هائلة.

وحيا السيد نصر الله ثبات المقاتلين اليمنيين وقيادتهم الحكيمة، حيث قال “يجب أن ننحني إجلالاً لهؤلاء الأبطال في الساحل الغربي وقياداتهم الحكيمة والمجاهدة”, وأن المجاهدين اليمنيين في الساحل الغربي حققوا واقعاً “تد في الأرض قدمك، تزول الجبال ولا تزل” مشيراً الى أن معركة الساحل الغربي تعد درس عظيم يضاف إلى الإنجازات العظيمة في لبنان وفلسطين وغيرها.

وأضاف “أردد بيني وبين نفسي عندما أرى البطولات في الساحل الغربي “يا ليتني كنت معكم “مشيرا الى أن كل شريف في هذه الأرض يقول هذه العبارة.

ونفى السيد نصر الله الأخبار التي بثتها قنوات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن عن قتل أو أسر عناصر لحزب الله في صعدة، موضحاً أن الحزب لا يخفي شهداءه أو أسراه ولا يتخلى عنهم وهذا حصل سابقاً في مصر وغيرها.

وقال السيد “نحن لا ننفي ولا نثبت تواجد عناصر لنا في اليمن، ولا يوجد أي مقاتلين لحزب الله هناك فاليمن لا يحتاج لمقاتلين” مضيفاً “نحن نفخر ونعتز ونرفع رؤوسنا في حال قضى لنا شهداء في اليمن ونحن نخجل لأننا لا نقدم المساعدة المطلوبة للشعب اليمني المظلوم”.

ووجه السيد نصرالله خطابه للنظام السعودي والإماراتي بالقول “لتعلم السعودية والإمارات أنهم أمام شعب لن يستسلم ولديه قدرة عالية على الصمود”.

كما دعا النظامين السعودي والإماراتي لمراجعة الحسابات أملاً أن تكون تجربة معركة الساحل الغربي عبرة لهما.

 

السيد نصر الله: العدوان يقاتل حتى الأعراس والبسمة في اليمن

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن العدوان السعودي الأمريكي يقاتل حتى الأعراس والأفراح والبسمة في اليمن.

جاء ذلك خلال كلمة له في المهرجان الانتخابي لدائرة جبيل – كسروان في مجمع سيد الشهداء بضاحية بيروت الجنوبية، حيث قال: “نعبر عن حزننا وإدانتنا للعدوان الذي طال حفل زفاف في اليمن”.

 

السيد نصر الله: هل العروبة هي في شن السعودية حربا مدمرة على اليمن؟

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مهرجان الوفاء للوعد، في الضاحية الجنوبية لبيروت “لمن يتحدثون عن العروبة: هل العروبة هي في شن السعودية حربا مدمرة على اليمن”؟

 

السيد نصر الله: حضور اليمنيين في القتال والمظاهرات الضخمة إرادة صلبة في وجه العدوان

أكد السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني اليوم الأحد أن حضور اليمنيين في القتال والمظاهرات الضخمة هو تعبير عن إرادة الشعب اليمني الصلبة بوجه العدوان السعودي الأمريكي.

وقال خلال كلمة له بمناسبة عيد التحرير في لبنان والذي يصادف يوم الثامن من شهر أبريل من كل عام، بالرغم من المجازر اليومية والحصار ما زال الشعب اليمني يدافع بكل قوة وبكل حضور في جبهات القتال وميادين التظاهر.

وأضاف “: ما شهدناه في صنعاء من تظاهرة جماهيرية ضخمة تعبير عن الإرادة الشعبية الصلبة بوجه العدوان السعودي الأمريكي”.

وحيا السيد نصر الله الشعب اليمني والمقاومة التاريخية والأسطورية للشعب اليمني قيادة وشعبا وجيشا ولجانا الشعبية.

 

السيد نصر الله يجدد إدانته للعدوان ويدعو لإيقاف الحرب الظالمة على اليمن

جدد الأمين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله إدانته للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن وللمجازر التي يرتكبها بحق الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال كلمة للسيد حسن نصر الله ألقاها في ظهوره المباشر بين الآلاف من الجماهير المشاركة في مسيرة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام” العاشر من محرم في باحة عاشوراء بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال السيد نصرالله في الكلمة: “من واجبنا في هذا اليوم أن نجدد إدانتنا للعدوان السعودي الأميركي على اليمن، وللمجازر اليومية التي يرتكبها سلاح الجو السعودي بحق اليمنيين بشكل يومي”.

ودعا السيد نصرالله لإيقاف الحرب الظالمة على اليمن، مشيرا إلى  السعودية لمتستطع أن تحقق أيا من أهدافها، وأن حكام الرياض لن يحققوا منها شيئاً،

وأكد على أن الشعب اليمني الذي يملأ الجبهات في ميادين القتال والساحات في المظاهرات التي تعبر عن إرادتهم وتصميمهم بالرغم من كل المخاطر يعرفون أن خيارهم الوحيد هو الصمود والثبات.

وأضاف أن اليمنيين قياداتهم وشعبهم يعرفون أن نتيجة الصمود والبسالة هو الانتصار في نهاية المطاف، وأن كلفة المعركة مهما كبرت هي أقل من كلفة الاستسلام لمن يريد أن يصادر سيادتهم وقرارهم وكرامتهم.

وأشار إلى ما يحدث في جنوب اليمن الذي أصبح أرضا محتلة يفرض فيها الغزاة قرارهم وسلطانهم ويصادرون خيراته وموانئه ومقدراته الحقيقية.

 

السيد نصر الله يدعو إلى صرخة عالمية وعربية وإسلامية لوقف العدوان على اليمن

دعا السيد حسن نصر الله، اليوم الأحد، إلى صرخة عالمية وعربية وإسلامية لوقف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن مؤكداً أن الساكتين في العالم عما يجري في اليمن يتحملون مسؤولية أبشع عدوان على البلد.

وأشار السيد حسن نصر الله في كلمة متلفزة له في الذكرى 11 لانتصار تموز 2006 إلى أن اليمن يعيش مأساة إنسانية هائلة بسبب الحرب والحصار اللذين تقف وراءهما السعودية وأميركا قائلاً “من أجل إيقاف الكارثة الإنسانية في اليمن يجب أن يطالب العالم كله أمريكا والسعودية بوقف العدوان”.

 

السيد نصر الله يشيد بالشعب اليمني ويهدي انتصار “عرسال” لكل الشعوب التي اكتوت بنار الإرهاب التكفيري

أشاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالشعب اليمني ووقوفه مع القضية الفلسطينية واصفاً المسيرات الشعبية التي خرجت في اليمن نصرة للأقصى بالأكبر على مستوى العالم العربي. مقدماً كل الشكر للقائد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي تجاه مواقفه من لبنان وفلسطين.

وقال السيد نصر الله اننا “الآن امام انتصار كبير ومنجز” في جرود عرسال وفليطة “وسيكتمل ان شاء الله عبر الخطوات الاخيرة اما بالميدان او التفاوض وستعود كل هذه الارض الى اهلها وسيأمن الناس جميعا”.

وقال السيد نصر الله ان “هذا النصر المنجز يهديه مجاهدونا وجرحانا وعوائل شهدائنا الى كل اللبنانيين وكل شعوب المنطقة التي تعاني من الارهاب التكفيري والارعاب التكفيري والوحشية التكفيرية والى المسيحيين والمسلمين”.

 

السيد نصر الله: مشهد يوم القدس العالمي في صنعاء اليوم يعني فشل الأهداف السعودية الصهيونية الأمريكية

حيا السيد حسن نصر الله جماهير الشعب اليمني التي هبت الى العاصمة صنعاء لإحياء فعالية يوم القدس العالمي مشيرا إلى أن مشهد يوم القدس العالمي في صنعاء اليوم يعني فشل الأهداف السعودية والأميركية والإسرائيلية مؤكدا أن ما يحصل في اليمن اليوم هو فشل ذريع لآل سعود وأميركا وإسرائيل.

وقال السيد نصر الله في كلمة له الجمعة خلال الاحتفال الذي أقامه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة يوم القدس العالمي أن ما يحصل في اليمن اليوم هو فشل ذريع لآل سعود وأميركا وإسرائيل مؤكدا أنه أصبح للمقاومة قوة عسكرية وشعبية في اليمن الذي بات جزءاً من محور المقاومة.

وأكد السيد نصرالله ان “الحرب على اليمن هي محاولة لاستئصال القوى والتيارات والقيادات التي تؤمن بالوقوف الى جانب فلسطين”، وشدد على ان “العراق أظهر إرادة سياسية واضحة أنه لن يكون جزءا من الإرادة الأميركية لتصفية القضية الفلسطيني”، ولفت الى ان “الإسرائيليين أجمعوا في مؤتمر هرتسيليا على رفض عودة لاجئ فلسطيني واحد إلى فلسطين”.

 

السيد نصر الله يجدد استنكاره للصمت الدولي تجاه العدوان والحصار الذي يفرضه النظام السعودي على الشعب اليمني

جدد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله استنكاره للصمت الدولي تجاه العدوان والحصار الذي يفرضه النظام السعودي على الشعب اليمني رغم اعتراف الأمم المتحدة بمأساة اليمنيين.

وأوضح السيد نصر الله في كلمته المتلفزة بمناسبة يوم الجريح المقاوم، اليوم الثلاثاء، أن في اليمن الملايين من تتهددهم المجاعة وليس هناك من يتجرأ ويتحدث عن هذه المأساة التي تسبب بها العدوان والحصار السعودي على اليمن.

وقال ساخرًا “في اليمن هناك الملايين من يتهددهم المجاعة هل هناك من يتجرأ ويتحدث وإذا سميت السعودية بتجويع اليمنيين يتهموني بتخريب السياحة”.

وفي سياق تنديده بالمواقف المزدوجة للمجتمع الدولي من قضايا المنطقة، قال السيد نصر الله” إن العالم يعيش في عالم الذئاب ولا يوجد قانون دولي والقوي يأكل الضعيف وإذا كنا ضعافًا سنؤكل وإذا كنا أقوياء يحترمنا العالم”.

 

السيد نصر الله: العدو الإسرائيلي متورط بالوثائق والمستندات الحسية في العدوان على اليمن

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن كيان العدو الإسرائيلي متورط بالوثائق والمستندات الحسية في العدوان على اليمن.

وقال السيد نصر الله في كلمة متلفزة له في احتفال سادة النصر، الخميس: “إن إسرائيل أيضا شريكة ماديا ومعلوماتيا وتكنولوجيا في العدوان على اليمن، وببعض من ضباطها ومخابراتها هي جزء من هذا العدوان، مضيفا “عندما يحكي نتنياهو انه حليف فهو حليف في العدوان على اليمن، وهذا موجود بالوثائق”.

كما أكد نصر الله أن العدوان على اليمن امريكي سعودي إماراتي “عدوان شبه عربي” وأن الإمارات جزء أساسي في العدوان على اليمن

وذكر أن غالبية الشعب اليمني ما زالت تضحي وتصمد بوجه العدوان وما يجري في اليمن اسطورة يصنعها الشعب اليمني والقيادة الشابة والحكيمة هناك.

وأوضح أن الجيش السعودي يجلب المرتزقة من بعض البلدان كي يقاتلوا عنه في العدوان على اليمن مقابل الصمود والاصرار اليمني على المواجهة لافتا إلى ان هناك فتاوى فوق الحصار تحرض على قصف الشعب اليمني وعلى استمرار الحصار والتجويع والقتل.

وقال السيد نصر الله: في اليمن “هناك شعب يقول هيهات منا الذلة ومن يردد ذلك سينتصر على السيف أيا كان هذا السيف”.

وأضاف: “هناك أنباء تقول بأن السعودية أخطأت في الحرب على اليمن وأخطأت في حساباتها وأنها تريد الخروج من عدوانها بماء الوجه، فما هو الحل الذي يحفظ ماء الوجه من وجهة نظرهم”.

وتابع “كل يوم يقتل العشرات في اليمن فقط لان هناك في السعودية من يريد حلا يحفظ له ماء وجهه كي يصبح ملكا في المستقبل”.

وأشار إلى ان “لدى اليمنيين من العقل والحس ما يستطيعون به أن يطوروا صواريخهم وأسلحتهم.. وليسوا منتظرين لأي أحد في العالم”.

وأكد السيد نصر الله أن هناك في الحرب على اليمن مرتزقة من جميع أنحاء العالم لكن اليمنيين بأغلبيتهم الساحقة يقفون في وجه العدوان، وهناك أحزاب سياسية ويمنيون سياسيون يتآمرون على شعبهم ولكن الأغلبية ضد العدوان.

وتساءل “في الجنوب من المسيطر.. عبد ربه منصور هادي ما بيفوت على عدن، وأمس كان في اشتباكات في مطار عدن، هؤلاء اللي باعوا أنفسهم لأعداء وطنهم سلموا الجنوب للقاعدة وداعش وللخليجيين”.

واستدرك بالقول “أما الأغلبية من الشعب اليمني لا زالت تقاتل وتصمد، وهناك صمود اسطوري في اليمن، من يتطلع في اليمن يعرف أن ما يجري في اليمن صمود اسطوري ومعجزة، في المقابل هناك حصار على أكثر من 17 مليون يمني”.

وذكر أن الحصار ليس مفروض على أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام كما يقولون، المنظمات الدولية تتحدث عن مجاعة وعن جوع بسبب سوء تغذية.

 

مظاهرات في العديد من المدن العربية والاوروبية للتنديد بالعدوان العسكري على اليمن

شهدت العديد من المدن العربية والاوروبية  تظاهرات منددة ومستنكرة بالعدوان العسكري السعودي على اليمن .. مطالبة بالوقف الفوري للعدوان وعمليات القتل التي تستهدف الشعب اليمني.

ونقلت وسائل الإعلام ان آلاف المتظاهرين احتشدوا اليوم في العاصمة العراقية بغداد ومدينة البصرة وعدد من المدن الاخرى لنصرة الشعب اليمني .

واوضحت ان المتظاهرون رفعوا الاعلام اليمنية واللافتات التي اكدوا فيها رفضهم للعدوان والذي تشنه السعودية بدعم وغطاء أمريكي .. مؤكدين ان هذا العدوان يهدف لضرب وقتل أبناء الشعب اليمني وتحطيم بنيته الاساسية والتحتية لجيشه وقواته المسلحة.

وعبر المشاركون عن رفضهم لإنتهاك سيادة اليمن والنيل من أمنه واستقراره ووحدته والتدخل في الشئون الداخلية تحت مبررات واهية .. معلنين دعمهم للشعب والجيش اليمني في صموده امام العدوان والذي وصفوه بـ “الهمجي”.

كما شهدت محافظات اخرى من العراق كالبصرة جنوبي البلاد، والتي خرجت فيها تظاهرة ضخمة ندد فيها المشاركون بالعدوان، وطالب المتظاهرون الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم تجاه الدول المشاركة في العدوان ومنعِ دخول البضائعِ السعودية إلى العراق.

فيما شهدت محافظات ميسان وواسط مظاهرات ووقفات احتجاجية طالب فيها المشاركون بمقاطعة البلدان المشاركة في الحرب ضد اليمن اقتصادياً وتجارياً.

كما خرجت مسيرات تضامنية في العاصمة الهندية نيودلهي للتضامن مع الشعب اليمني، استنكر خلالها المتظاهرون العدوان العسكري السعودي الذي يستهدف المدنيين وتعمل على تدمير البنية التحتية لليمن.

وفي تركيا، نظم العشرات وقفة احتجاجية امام القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول .. مستنكرين المجازر التي يذهب ضحيتها المدنيون الابرياء.

وفي المانيا، نظمت تظاهرة امام السفارة السعودية في برلين، دان خلالها المحتجون الحرب الجوية الذي تقودها الرياض ضد الشعب اليمني ووصفوها بالعدوان السافر على بلدهم.

وطالب المتظاهرون الدول العربية المشاركة في هذا العدوان عدم الانجرار وراء مصالح آنية واحترام حق الشعب اليمني في تقرير مصيره بنفسه .

اما في البحرين، انطلقت مظاهرات في عدد من المناطق والبلدات من بينها العاصمة المنامة نددت بالعدوان السعودي ورفع المشاركون خلالها شعارات للتعبير عن التضامن مع الشعب اليمني والتأكيد على خياراته في التحرر من الهيمنة ومواجهة العدوان .

وفي العاصمة التونسية، نظم ناشطون سياسيون وقفة احتجاجية امام السفارة السعودية تنديد بالعدوان الذي تشنه السعودية وشركاؤها على الشعب اليمني.

واعتبروا فيها ان الاحداث الجارية في اليمن شأن داخلي وان من حق الشعب اليمني تقرير مصيرهم دون اي تدخل خارجي بحجة تطبيق الشرعية.

وحمل المشاركون لافتات وشعارات منددة بالدورِ السعودي الراعي للارهاب في سوريا والعراق وبالعمليات العسكرية التي تستهدف وحدة الاراضي اليمنية .. مؤكدين رفضهِم لكل المحاولات التي تستهدف المساس بسيادة اليمن.

واستنكر المتضاهرون مشاركة اكثر من 10 دول في تحالف عسكري على دولة عربية مسلمة بزعم مساندة الشرعية في مقابل غياب اي مواقف حازمة تجاه تواصل سياسات الاعتداءات الصهيونية على فلسطين المحتلة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا