موقع “ذا انترسبت” الأمريكي: تقرير سرّي للأمم المتحدة: لا دليل عن حصول الحوثيين على صواريخ إيرانية والسعودية استخدمت ذلك ذريعة لتجويع اليمن

 

كشفت وثيقة سرّية أعدها خبراء الأمم المتحدة أن مزاعم السعودية بحصول الحوثيين في اليمن على صواريخ باليستية من إيران ادعاءات غير حقيقية وجرى استغلالها لفرض حصار شامل وغير قانوني على اليمن يهدف التحالف من خلاله استخدام الحصار كورقة حرب.

ونشر موقع “ذا انترسبت” الأمريكي المتخصص بالشؤون العسكرية الجمعة الماضية 17 نوفمبر تقريراً اطلع عليه المراسل نت، تضمن محتوى الوثيقة التي حصل عليها الموقع الأمريكي.

وتؤكد وثيقة خبراء الأمم المتحدة أنه لم يتم العثور على أي أدلة تدعم مزاعم التحالف بقيادة السعودية أنه تم إرسال صواريخ باليستية إلى الحوثيين في اليمن.

وأشارت الوثيقة إلى عدم منطقية الاستنتاجات التي أعلنتها السعودية عن قصف الحوثيين لمطار الملك خالد في الرياض بصاروخ إيراني.

وخلص خبراء الأمم المتحدة إلى أن السعودية والتحالف زعموا حصول الحوثيين على صواريخ إيرانية للاستفادة من فقرة في قرار بمجلس الأمن الذي يحظر حصول الحوثيين على الأسلحة من أجل فرض حصار شامل على اليمن وعرقلة المساعدات الإنسانية.

من جانب آخر جددت الأمم المتحدة دعوة التحالف السعودي إلى فتح منافذ اليمن والسماح بدخول المساعدات محذرة من مجاعة محققة ستؤدي لوفاة آلاف اليمنيين.

قد يعجبك ايضا