ندوة أكاديمية ثقافية بجامعة عمران عن العدوان الأمريكي على اليمن وتحول المسارات وانقلاب المعادلات

نظمت جامعة عمران والملتقى الطالب الجامعي ندوة أكاديمية وثقافية بعنوان أكثر من أربع سنوات من العدوان الأمريكي على اليمن وتحول المسارات وانقلاب المعادلات .

وفي الندوة التي حضرها رئيس جامعة عمران الأستاذ الدكتور حسين عشيش ووكيل المحافظة الأستاذ حسن الاشقص وأمين عام جامعة عمران الدكتور عبد الرحمن الوادعي والشيخ عبد العزيز خرفشة المشرف الاجتماعي بالمحافظه وعمداء الكليات والأكاديميين وعدد من طلاب الجامعة، تناولت أوراق الندوة عدة محاور أبرزها الأهداف الحقيقية من عدوان التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن، التي كشفتها الأحداث والتحولات خلال الأربع السنوات الماضية منذ بدء العدوان المستمر على اليمن ، حيث تطرق الدكتور عادل غنيمة في المحور الأول إلى عددا من المسارات التي جرت خلال هذا العدوان منها تحول الجيش اليمني واللجان الشعبية من الدفاع إلى الهجوم وأصبح يسيطر على مجريات المعركة مع العدو . وأشار إلى التطورات التى شهد لها العالم في مجال التصنيع العسكري والطيران المسير . وما حققه من إرباك للعدو وأصبح يناشد العالم لإيقاف الضربات الصاروخية والطيران المسير على مواقعه ومنشئاته في عمق اراضية التي لم تنفعها تلك الترسانة العسكرية من تحصينها من صواريخ الجيش واللجان الشعبية .

وواضح الدكتور غنيمة في ورقته المسؤولية الوطنية لكل مواطن يمني وخاصة الأكاديميين والمثقفين في مواجهة خطورة هذه المرحلة التي تعيشها بلادنا، وذلك بنشر الوعي في أوساط المجتمع عن حقيقة العدوان وأهدافه، وتحفيز المجتمع للمشاركة في التحشيد ورفد ودعم الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان .

فيما تطرق وكيل المحافظة الاشقص وخرفشة في المحور الثاني من الندوة إلى استمرار الأنظمة العربية في مقدمتها السعودية والإمارات في تنفيذ مخططات أمريكا وإسرائيل في المنطقة عن طريق استمرار العدوان على اليمن واستنزاف ملياراتهم في شراء الأسلحة والو لاءات الغربية بالتزامن مع هرولتهم للتطبيع مع العدو الإسرائيلي إرضاء لأمريكا.

موكدين أهمية الصمود في وجهه العدوان على المستوى الرسمي والشعبي والعسكري، والتماسك المجتمعي التي جسدها أبناء الشعب اليمني في تصد يهم للعدوان على مدى أربعه أعوام.

مشرين في مداخلتهم الى السخط الشعبي في المملكة تجاه محمد بن سلمان بسبب قراراته الأخيرة فتح المراقص والملاهي في بلاد الحرمين. فيما يتصاعد الغضب الشعبي في اليمن ضد العدوان ويتزايدبوتيرة عالية النفير الى الجبهات بالمال والرجال .

قد يعجبك ايضا