ندوة بجامعة إب بعنوان ( ياقائدنا صمودنا اليوم ثمرة من ثمار جهودك وتضحياتك) .

نظمت اليوم في جامعة إب ندوة ثقافية بعنوان ( ياقائدنا صمودنا اليوم ثمرة من ثمار جهودك وتضحياتك ) .

وفي الندوة التي نظمتها ملتقيات الجامعة ( الاكاديمي والاداري والطالب ) إحياء لذكرى استشهاد السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ؛ وأدارها نائب رئيس جامعة إب الدكتور فؤاد حسان وحضرها نائب المشرف العام بالمحافظة عبدالفتاح غلاب وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف القيت ثلاث أوراق عمل تناولت ورقة العمل الأولى شخصية السيد القائد ومشوار جهاده ونضاله حتى استشهاده قدمها صادق وجيه الدين .
اما ورقة العمل الثانية فقد كانت تحت عنوان ( ثمار تضحيات وجهود الشهيد القائد ) قدمها الدكتور محمد الحبيشي الاستاذ بكلية القانون في جامعة إب أشار فيها إلى ان الصمود والتصدي للعدوان والتصنيع اليمني للاسلحة والتي تأتي في مقدمتها الصورايخ البالستية والطائرات المسيرة والبطولات التي يجسدها المجاهدين في الجبهات والعزة والشموخ في مواجهة العدوان . مشددا خلال الورقة على اهمية مواجهة مشروع العدوان التدميري واستمرار التحشيد والتجنيد نحو الجبهات.
اما ورقة العمل الثالثة فكانت حول ( المظلومية التي تعرض الشهيد القائد ) قدمها محمد احمد مرشد قارن فيها بين مظلومية الامام الحسين بن علي ومظلومية حسين العصر السيد حسين بدر الدين الحوثي ؛ مشيرا إلى ان لكل عصر حسين الذي يمثل الحق والكرامة ويزيد الذي يمثل الظلم والطغيان .

والقيت في الندوة كلمتين الاولى عن ملتقيات الجامعة قدمها الدكتور العزي العقاب رئيس الملتقى الاكاديمي والثانية عن مؤسسة الشهداء قدمها عمار المروني …

قد يعجبك ايضا