وردنا الآن…صنعاء تعلن عن أنجاز نوعي حدث خلال الأيام الماضية..وهذا ماحدث في أمانة العاصمة

ضبط مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ٢١٩ مخالفة سعرية وتموينية، خلال أيام إجازة عيد الفطر.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة في الأمانة، ماجد السادة، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن 88 لجنة رقابية تابعة للمكتب وفروعه في المديريات، استهدفت ألفاً 833 منشأة تجارية في مختلف مديريات الأمانة خلال إجازة العيد.

وبيّن أن المخالفات توزّعت على رفع الأسعار، وعدم إشهار قائمة سعر، ونقص وزن، وعدم البيع بالميزان، وأخرى.. مشيراً إلى التزام ألف 625 منشأة، وتوزيع 207 إشعارات حضور، وإشعار واحد اغلاق.

وذكر السادة أنه تم تحرير محاضر ضبط لأكثر من 208 مخالفات تجارية، واتخاذ إجراءات وغرامات مالية بحق 31 مخالفة، فيما تستكمل إجراءات بقية المخالفات.

وأكد أن عملية النزول تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة في المتابعة المستمرة للاطلاع على مدى الالتزام بالقائمة السعرية الجديدة في أسواق السلع الغذائية والمخابز والأفران، وضبط المخالفين خاصة خلال أيام العيد.

وشدد مدير الصناعة على ضرورة التزام التجار وأصحاب المخابز والأفران بأسعار البيع والأوزان المحددة من الوزارة وعدم التلاعب بها.. مؤكدا أن مكتب الصناعة لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين وضبطهم.

كما أكد استمرار أعمال الفِرق الميدانية بشكل يومي للرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز والأفران، وضبط المخالفات السعرية والتموينية.

وأهاب السادة بكافة المواطنين التعاون والإبلاغ عن أي مخالفة تجارية بالتواصل مع غرفة العمليات على الرقم المجاني 174.

قد يعجبك ايضا