وزارة التربية والتعليم تعقد لقاءً موسعاً للقيادات التربوية لتدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، بصنعاء بالتنسيق مع لجنة الحشد المركزية لقاءً موسعاً للقيادات التربوية لتدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي اللقاء أكد نائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر، أهمية الاحتفاء بميلاد خير البشر من أضاء الله به جنبات الأرض وأخرج به الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أهمية إظهار الفرح و الابتهاج بميلاده صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله بما يغيض الكفار والمشركين تقرباً إلى الله عز وجل .

وتطرق جحادر إلى أهمية دور التربويين في إحياء فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية لميلاده الشريف والإسهام الفاعل في تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تأتي في إطار حرب العدو الناعمة .

وفي اللقاء، الذي حضره وكلاء قطاعات الوزارة المختلفة، أشار مدير مكتب رئيس الوزراء، طه السفياني، إلى الدور المعول على التربويين في المشاركة الإيجابية في إحياء فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف وجمع الناس على محبة رسولهم الكريم وتعظيمه .

ودعا إلى استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة رسول الله صلى الله عليه وآله، وإحياء قيم الإحسان والتكافل بين كافة فئات المجتمع وتلمس أحوال الفقراء والمساكين وأسر الشهداء، اقتداء بالرسول الاعظم ، معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي تجسيدا لارتباط واقتداء اليمنيين بالنبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .

فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل، محمد غلاب، خطة الوزارة لإحياء ذكرى ميلاده الشريف و النزول الميداني لقيادة الوزارة ومنتسبيها للمشاركة الفاعلة في فعاليات و أنشطة القطاع التربوي بالإضافة إلى تنفيذ عرض كشفي بأمانة العاصمة و مسيرة وفعالية طلابية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .

وأكد ضرورة مضاعفة الجهود والاستعداد لاستقبال ذكرى المولد النبوي ، مشيرا إلى أهمية دور التربويين التوعوي وإسهامهم الفاعل في تنظيم الفعاليات وتعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله وتشجيع أعمال الإحسان في أوساط المجتمع والتحشيد للفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

حضر اللقاء مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، هادي عمار، ومديرو عموم الوزارة و قطاعاتها المختلفة.

قد يعجبك ايضا