وزراء ومسؤولي الدولة يهنئون قائد الثورة والرئيس المشاط بمناسبة العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر

رئيس مجلس الوزراء

رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بحلول العيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر الظافرة.

وعبر رئيس الوزراء عن أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الوزراء لقائد الثورة وفخامة الرئيس المشاط وإخوانه أعضاء المجلس ومن خلالهم إلى كافة جماهير الشعب اليمني الحر الأبي الثابت الصامد في وجه العدوان والحصار بهذه المناسبة الوطنية المهمة في مسار الفعل الثوري للأمة اليمنية في تاريخها المعاصر.

وتوجه رئيس الوزراء بالتهنئة الحارة المقرونة بتحايا الإجلال والإكبار والتقدير لرجال الجيش والأمن وأحرار أبناء اليمن المرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف بهذه المناسبة .. مشيداً ببطولاتهم وتضحياتهم الكبيرة طيلة السنوات الماضية من العدوان حتى اليوم من أجل الذود عن حاضر ومستقبل الوطن وحقه في الانتصار للغايات الوطنية لثورة 21 سبتمبر.

وأكد رئيس الوزراء، أن ثورة 21 سبتمبر جاءت في لحظة تاريخية عاصفة لتحمل مسؤولية الدفاع عن اليمن في مواجهة تحالف العدوان والتصدي الحاسم لمخططاتها الشيطانية، بقيادة حكيمة وملهمة لقائد الثورة الشاب الواعي والمثقف السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي تمكن وبفضل من الله أن يقود الجماهير اليمنية الحرة الأبية للمواجهة وصنع النصر.

وقال “تطل علينا الذكرى التاسعة لهذه الثورة والوطن وأحراره الشرفاء على مشارف النصر المؤزر على الأعداء الذين أخطأوا خطئاً فادحاً في تقديراتهم لقوة الشعب اليمني، ففشلوا وخسروا في المواجهة وسعيهم لوأد الثورة الوليدة”.

وأضاف “اليوم وبعد قرابة تسع سنوات من المواجهة يستعد الشعب اليمني بمختلف شرائحه الاجتماعية وبكل فخر واعتزاز وكبرياء لقطف ثمار صموده ومقاومته الأسطورية للمعتدين وتحمله للمعاناة الجسيمة التي تسبب بها العدوان والحصار التي طالت مختلف حقوقه الإنسانية الأساسية بل والبسيطة”.

وابتهل رئيس الوزراء في ختام البرقية إلى المولى جلّت قدرته أن يُعيد هذه المناسبة الثورية على الشعب اليمني وقواه الفاعلة وهم أكثر تلاحماً وتعاضداً وقوة وبالمزيد من الأمن والاستقرار وقد تحقق للشعب اليمني كل ما يصبوا إليه من رفعة وتمكين وعّم السلام والألفة والأخوة كل أرجاء اليمن الكبير.

وزير الداخلية

رفع وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

جاء فيها :

بحلول الذكرى التاسعة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة، أرفع إليكم باسمي ونيابة عن منتسبي وزارة الداخلية أصدق آيات التهاني والتبريكات، وعبركم لرئيسي وأعضاء مجلسي النواب والشورى، ورئيس الوزراء والوزراء، كما نهنئ أبطال القوات المسلحة والأمن، المرابطين في ميادين العز والشرف، وشعبنا اليمني الصابر الصامد المجاهد، بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، ذكرى ثورة الشعب التي تحققت له وتكللت بالنجاح بعد مسيرة كفاح طويل ونضال دؤوب، من أجل استعادة السيادة الوطنية وتحرير الوطن من الوصاية، متمنين لكم موفور الصحة والعافية والنجاح الدائم في القيام بمسؤولياتكم الدينية والوطنية.

كما يسعدنا في هذه المناسبة أن نهنئكم وشعبنا بالانتصارات والإنجازات العظيمة التي تحققت في مختلف المجالات لا سيما في الجبهة الأمنية والعسكرية، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الوطنية وقد تحقق لوطننا النصر الموعود، وتحرير كل شبر من الوطن من دنس الغزاة ومرتزقتهم.

لقد جاءت ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر بعد أن بلغت المؤامرات الاستعمارية ذروتها، لتفتيت اليمن واستعباد شعبه ونهب ثرواته وسلب قراره، وامتهان سيادته، وإثارة الانقسامات تحت عناوين طائفية ومذهبية ومناطقية وتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس الهوية الوطنية الواحدة.

وما العدوان الهمجي الذي شنته أمريكا وعملاؤها، على الشعب اليمني، إلا انتقاماً منه لرفضه الانصياع لمؤامرات التقسيم والاستعباد والإذلال والانتقاص من كرامة اليمن واليمنيين وطمس هويتهم الإيمانية، وتاريخهم المجيد وهو عدوان تصدى له شعبنا العظيم مستعينا بالله، وثابتاً خلف قيادته القرآنية، وقد تمكن من الحاق الهزيمة والعار بهذا العدوان، وتحقيق الانتصارات الملحمية التي بات العالم يستشهد بها كدليل على عظمة هذا الشعب، الذي صار اليوم أكثر قوة وأعظم إيمانا وثقة بنصر الله.

وما هذه الانتصارات إلا ثمرة من ثمار هذه الثورة العظيمة التي يحتفل الشعب اليمني اليوم بذكرها التاسعة، وهو اليوم أكثر تمسكاً بعقيدته ومقدساته الإسلامية ومبادئه الدينية وقيادته القرآنية، في وقت تٌمعن فيه الأنظمة العميلة لأمريكا وإسرائيل في السقوط المخزي في مستنقع ولاية أعداء الله، وحبك المؤامرات على المقدسات والشعوب الإسلامية بشكل علني.

إننا في وزارة الداخلية نجدد عهدنا لله ولقائد الثورة وقيادتنا السياسية ولشعبنا على الوفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار ولكل قطرة دم أُريقت في مواجهة قوى العدوان والطغيان وأدواتها الإجرامية التي تحاول يائسة النيل من التماسك الوطني ونشر الجريمة وزعزعة الأمن.

كما نجدد عهدنا لكم، بأننا سنسخر كل جهودنا في حماية أمن واستقرار اليمن، وسنتصدى بكل حزم، للمؤامرات ونفشل المخططات الإجرامية، مستعينين بالله ومسترشدين بتوجيهات قائد الثورة السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي، سائلين المولى جل وعلا أن يعيد هذه الذكرى على شعبنا بالنصر المؤزر.

العزة لله .. الرفعة والنصر لليمن، الرحمة لشهدائنا الأبرار .. الشفاء لجرحانا .. الخزي والعار للمرتزقة.

وزير التربية والتعليم

رفع وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وأعضاء المجلس بالعيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر.

وعبر وزير التربية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بالعيد التاسع لثورة التحرر من التبعية والارتهان للخارج.

واعتبر ثورة 21 سبتمبر، ثورة الحرية والاستقلال والخروج من الوصاية الأجنبية .. مشيرا إلى ما تحقق لليمن من إنجازات على مختلف المستويات رغم العدوان والحصار.

ولفت إلى النجاحات التي حققها القطاع التربوي لاستمرار الخدمات التعليمية للمواطنين رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار، وتدمير البنية التحتية للقطاع التعليمي وشحة الإمكانات.

وأشار إلى أن هذه المناسبة الوطنية تعبر عن مستوى الوعي والإرادة الشعبية لمحاربة الظلم والطغاة والتسلط والاستكبار .. مؤكداً أن مؤامرات الأعداء باءت بالفشل أمام صمود الشعب اليمني وتماسك جبهته الداخلية.

وأفاد وزير التربية بأن ثورة 21 سبتمبر مثلت محطة فاصلة ومضيئة في تاريخ اليمن المعاصر ومكنت الشعب اليمني من طي حقبة من التبعية والارتهان للخارج، مؤكداً أنها وضعت في طليعة أهدافها استعادة واستقلال القرار السيادي لليمن، والتأسيس لمرحلة جديدة من بناء البلاد وفق أسس وطنية صحيحة.

رئيس مجلس القضاء

رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس، بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وعبر القاضي المتوكل في البرقية التي بعثها باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس القضاء الأعلى ومنتسبي السلطة القضائية، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى بهذه المناسبة الوطنية.

وأكد أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تتزامن مع ذكرى مولد النور والهدى محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والذي يتجلى في ما تحمله من أهداف وغايات وطنية عظيمة، تتوافق في مبادئها وثوابتها مع ما جاء به القرآن العظيم من تعاليم ومبادئ حملها النبي الكريم.

ولفت إلى ما قدمته الثورة من تضحيات كبيرة في سبيل التحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية على القرار الوطني، والحفاظ على أمن وسيادة الوطن، وإحداث تحول في تاريخ اليمن الحديث في ظل واقع مأساوي تمر به الشعوب الإسلامية.

ونوه بحكمة قائد الثورة في مواجهة الأعداء واتخاذ القرارات الصائبة، ومؤازرة المجلس السياسي الأعلى وكافة القوى الوطنية لهذا المشروع التحرري والالتفاف الذي جسده أبناء الشعب اليمني من حوله، والذي كان له الدور الحاسم في رسم خارطة طريق النصر والتمكين.

وأشاد بالتطور النوعي المتلاحق للقوات المسلحة اليمنية من أجل الدفاع عن الوطن ومكتسباته الثورية، ومواجهة كل ما يهدد أمنه واستقلاله ووحدته.

وأكد رئيس مجلس القضاء حاجة الوطن اليوم لتضافر جهود جميع أبنائه لإفشال كل المحاولات الرامية الى إجهاض المنجزات الثورية، والعمل على بناء الدولة اليمنية الحديثة وبما يلبي تطلعات وطموحات أبناء الشعب.. سائلا المولى القدير أن يُعيد هذه المناسبة الوطنية وقد تحقق لليمن النصر والتمكين وعم السلام والأمن أرجاء الوطن.

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وأشار الدكتور أبو لحوم، إلى تزامن هذه المناسبة الوطنية مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر جاءت في مرحلة حساسة كان الوطن فيها يواجه تحديات مصيرية.. لافتا إلى أن هذه الثورة مثلت حصانة وصخرة تحطمت عليها كل المؤامرات الخارجية.

وأشار الدكتور أبو لحوم، إلى أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة ستظل رمزا للحرية والاستقلال والانعتاق من الوصاية والهيمنة للخارج.

وأكد المضي لتحقيق المزيد من النجاحات والنهوض بالوضع الاقتصادي لليمن، ومواصلة مسار بناء الدولة اليمنية الحديثة التي يتطلع لها أبناء الشعب اليمني.

وزير الثقافة

رفع وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، برقية تهنئة لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بالعيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر.

وأكد وزير الثقافة أن ثورة 21 سبتمبر شكلت منعطفاً هاماً في تاريخ الأمة اليمنية التي استطاعت تجاوز الوصاية إلى امتلاك القرار والاستقلال ، متخطية كل العقبات التي حاول العدوان وأذياله زرعها للنيل من حرية وإرادة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن قطاع الثقافة ورغم العدوان والحصار استطاع في ظل الثورة الخالدة النهوض وتحقيق العديد من المنجزات، وخاصة على صعيد الحفاظ على الإرث الثقافي والتاريخي، والتصدي لمحاولة العدوان تفكيك النسيج الثقافي الأصيل للشعب اليمني.

وزير الأشغال العامة والطرق

رفع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وأكد الوزير مطلق أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الخالدة منجز استثنائي للشعب اليمني الصامد، كونها أعادت البلد إلى المسار التحرري بعد أن رهن المرتزقة والعملاء مصيره للخارج مقابل مصالحهم الضيقة.

وأوضح أن هذه الثورة جاءت لتترجم تطلعات كل أبناء الشعب اليمني في بناء دولة يمنية حديثة تتمتع بكافة الحقوق والامتيازات وفي مقدمتها استقلال القرار السياسي.

وأكد وزير الأشغال المضي خلف القيادة الثورية الحكيمة والمجلس السياسي الأعلى في ترجمة وتحقيق أهداف الثورة المباركة.

وزير الصحة العامة والسكان

رفع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وأعضاء المجلس بالعيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر

واعتبر الوزير المتوكل ثورة 21 سبتمبر، ثورة الحرية والاستقلال والخروج من الوصاية والتبعية للخارج .. مشيرا إلى ما تحقق لليمن من إنجازات على مختلف المستويات خلال هذه الثورة رغم العدوان والحصار.

ولفت إلى النجاحات التي حققها القطاع الصحي للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية للمواطنين رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار، وتدمير البنية التحتية للقطاع الصحي وشحة الإمكانات ومنع دخول الأدوية.

وأشار الدكتور المتوكل إلى أن هذه المناسبة الوطنية تعبر عن مستوى الوعي الوطني والإرادة الشعبية لمحاربة الظلم والطغاة والتسلط والاستكبار .. مؤكداً أن مؤامرات الأعداء باءت بالفشل أمام صمود الشعب اليمني وتماسك جبهته الداخلية.

وزير الإدارة المحلية

رفع وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة ال 21 من سبتمبر المجيدة.

وعبر الوزير باسمه ونيابة عن قيادات وكوادر وموظفي وزارة الإدارة المحلية وأجهزة السلطة المحلية عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وأكد أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر ثورة شعبية قدمت أنموذجا مختلفاً للتصحيح وتجسيد النضال في تحرير اليمن من الوصاية وقوى الهيمنة الخارجية، وأعادت اليمن إلى المسار الصحيح كدولة مستقلة وذات سيادة.

وأشار وزير الإدارة المحلية، إلى أن الشعب اليمني سيتمسك بثورته كمنجز تاريخي، جسد أعظم صور التلاحم بين الشعب والقيادة في معركة الدفاع المقدس عن الأرض والعرض.

ولفت الوزير القيسي إلى أن هذه الثورة جاءت لتترجم تطلعات الشعب اليمني في استعادة القرار السياسي، والسيادي الذي سلبته منه قوى الهيمنة والاستكبار لعقود طويلة.. مجددا العهد والولاء للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمضي على نهج الثوار والشهداء دفاعاً عن مبادئ وأهداف الثورة التحررية.

نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية

رفع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي النشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر الخالدة.

وعبر الدكتور مقبولي، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الوطنية التي تأتي والشعب اليمني يواصل مسيرة البناء والتنمية والتحديث على كافة المستويات.

وأكد أن ما تعرض له اليمن من عدوان ومؤامرات يأتي في سياق محاولات إفشال ثورة التحرر والاستقلال الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة التي أخرجت اليمن من الوصاية والارتهان للخارج إلى رحاب الحرية والاستقلال.

وجدد الدكتور مقبولي، التأكيد على ضرورة المضي قدما في تحقيق أهداف الثورة في الجانب الخدمي والتنموي وصولا إلى تحقيق كافة الأهداف والتطلعات التي ينشدها الشعب اليمني.

رئيس مجلس الشورى

رفع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وعبر رئيس مجلس الشورى في البرقية عن أحر التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس وأمانته العامة، لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، ورؤساء الوزراء والنواب والقضاء الأعلى وأبطال القوات المسلحة والأمن والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.

ونوه بالمكانة المهمة لهذه الثورة في المسار التحرري لأبناء الشعب اليمني وما مثلته من ضرورة ملحة شارك فيها أبناء الشعب بكل أطيافه من أجل تصحيح مسار الثورات اليمنية وتحقيق أهدافها، والتخلص من كل أشكال الظلم والوصاية.

ولفت إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية التي تتزامن مع غمرة احتفالات شعبنا بذكرى مولد خير البشر محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مولد النور الذي ساهمت تجلياته وتمسك الشعب اليمني بنهجه القويم في تمكينه من رفض كل أشكال الظلم والتسلط وتفجير ثورة شعبية خالصة جاءت لتصحيح مسار الثورات اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وعبر رئيس مجلس الشورى عن الاعتزاز والفخر بما تحقق للشعب اليمني من انتصارات وإنجازات سيما في الجانب العسكري والأمني والذي شهد تطورا نوعيا خلال السنوات الماضية في مختلف مجالات التصنيع العسكري.

وأكد على أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني وتوحيد كافة الجهود، والالتفاف حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في معركة التنمية والتغيير ومواجهة الآثار المترتبة عن العدوان والحصار.

وجدد العيدروس التأكيد على دعم مجلس الشورى لكل خيارات القيادة الرامية إلى تحقيق السلام العادل والمشرف وتحقيق السيادة واستقلال القرار الذي ينشده الشعب اليمني.. مبتهلا إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على اليمن وقد تحقق له كل ما يصبو إليه من رفعة ونصر وتمكين واستقرار

وزير شؤون المغتربين

رفع وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد المشجري، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وأكد الوزير المشجري أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر منجز عظيم لأبناء اليمن، كونها أعادت للوطن سيادته واستقلاله وأصبح اليمن رقما صعبا في محيطه الإقليمي والدولي بعد أن كان تحت الوصاية الخارجية.

ولفت إلى أن ثورة الـ 21 سبتمبر جاءت لتصحيح مسار الثورات اليمنية، وتحقيق الأهداف التي كان الشعب يطمح لها في ظل قيادة ثورية حكيمة تقود الوطن إلى بر الأمان.

رئيس الهيئة العامة للزكاة

رفع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي النشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى بالعيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

وعبر أبو نشطان عن أحر التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بالعيد التاسع لثورة الحرية والاستقلال والتحرر من التبعية والارتهان للخارج.

ولفت إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر مثلت محطة فاصلة ومضيئة في تاريخ اليمن المعاصر ومكنت الشعب اليمني من مواصلة مسيرة البناء والتنمية والتحديث على كافة المستويات.

وأكد أن تفعيل دور الزكاة كان من أولويات قيادة الثورة وهذا ما لمسه الشعب اليمني كثمرة من ثمرات ثورة الـ 21 من سبتمبر.

وأشار إلى أن نضال الشعب اليمني سيستمر حتى تحقيق كامل أهداف ثورة 21 سبتمبر وفي مقدمتها الحرية والاستقلال والأمن والاستقرار.

رئيس الهيئة العامة للأوقاف

رفع رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وعبر العلامة الحوثي باسمه ومنتسبي الهيئة عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأبناء الشعب اليمني بحلول هذه المناسبة الوطنية التي تأتي والشعب اليمني يحقق الإنجازات تلو الإنجازات ويسطر أروع صور الصمود والثبات في مواجهة العدوان والحصار.

وابتهل إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني وقد تحقق له كل ما يصبوا إليه من نصر ورفعة ورخاء.

قائد كتائب الوهبي

رفع قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل صالح الوهبي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ 21 سبتمبر المجيدة.

وأكد اللواء الوهبي أن ثورة 21 سبتمبر حققت انتصارات كبيرة وأخرجت اليمن من الوصاية وأعادت له حريته وقراره السياسي بالتزامن مع مواصلة البناء وتطوير القدرات العسكرية للبلد.

وأوضح أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر جاءت والوطن يمر بأحلك الظروف وفي وقت بلغت فيه المؤامرات الخارجية ذروتها بهدف تفتيت اليمن وإثارة الانقسامات وتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس الهوية الوطنية والإيمانية فكانت الصخرة التي تحطمت عليها مؤامرات الأعداء.

وجدد قائد كتائب الوهبي العهد لقائد الثورة بالمضي على درب البناء وتجسيد أهداف ثورة 21 سبتمبر على الواقع العملي.

وزير المياه والبيئة

رفع وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد التاسع لثورة ٢١ سبتمبر المجيدة.

واعتبر الوزير الشرماني في البرقية، ثورة 21 سبتمبر يوماً وطنياً مفصلياً ومناسبة وطنية مهمة تجسدها عظمة الثورة التي قهرت قوى الاستبداد والهيمنة الخارجية على اليمن.

ولفت إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر، ستظل متقدة حتى تحقيق كامل أهدافها في الحرية والاستقلال والخروج من الهيمنة والوصاية الأجنبية وقوى الاستكبار العالمي.

وأكد أن ملحمة الصمود والثبات التي سطرها أبناء الشعب اليمني للعام التاسع في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته، تؤتي ثمارها في انتزاع حقوق الشعب اليمني والتخلص من قوى الهيمنة والعمالة وإفشال مخططات العدوان الهادفة النيل من اليمن.

ولفت وزير المياه إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر التي شارك فيها كل أبناء اليمن، تبقى ملحمة تاريخية ضمن معركة التحرر والاستقلال الوطني.

وجدد وزير المياه التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن كافة موظفي الوزارة ومؤسساتها وهيئاتها لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى .. سائلاً المولى عز وجل أن يُعيدها وقد تحقق للشعب اليمني النصر والتمكين والرفعة وعّم السلام أرجاء اليمن الكبير.

وزير الصناعة والتجارة

رفع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وأعرب وزير الصناعة باسمه ونيابة عن قيادات ومنتسبي الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بهذه المناسبة الوطنية.

وأكد أن هذه الثورة أسقطت منظومة الفساد ومراكز القوى العميلة ووضعت حداً لمشاريع قوى الهيمنة والاستكبار في اليمن، وحررت القرار اليمني من التبعية والارتهان والوصاية الخارجية وأنقذت الشعب اليمني من سيناريوهات خطيرة كانت تستهدف اليمن واليمنيين، وأعادت الحق إلى الشعب وقطعت دابر العمالة والارتزاق والخيانة وبيع الأوطان.

ولفت إلى العمل على ترجمة أهداف ثورة 21سبتمبر المجيدة على الواقع ومجابهة التحديات الحرب الاقتصادية للعدوان والسير على نهج الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله ونصرة دينه وعزة وكرامة الشعب اليمني.

وأفاد الوزير المطهر بأن ثورة 21 سبتمبر قدمت دروساً لشعوب العالم التواقة للحرية والاستقلال ورسمت مساراً يُقتدى به للخلاص من الهيمنة والاستكبار.

نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية

رفع نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي للرؤية محمود الجنيد، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وعبر الجنيد في البرقية عن أطيب وأزكى التبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأبناء الشعب اليمني، بهذه المناسبة الوطنية الثورية التي تتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

ونوه بالإنجازات العظيمة لهذه الثورة الفتية وفي مقدمتها التصدي لتحالف العدوان بكل قوة وشجاعة واستبسال وتحقيق النصر المؤزر للوطن وجميع أحراره الثابتين والصامدين الذين التفوا حول قيادتهم الثورية والمجلس السياسي الأعلى وبذلوا كل غالي للوصول إلى هذه اللحظة الفارقة التي يعيشها الوطن اليوم.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر كانت الصخرة التي تحطمت عليها مخططات الأعداء الذين أرادوا إخضاع الوطن والسيطرة على مقدراته والعبث بتاريخه وحضارته ومستقبله.

وجدد الجنيد العهد لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بمواصلة السير على هدي المسيرة القرآنية وبذل قصارى الجهود في سبيل الانتصار المستمر لثورة 21 سبتمبر وترجمة غاياتها التطويرية ذات الصلة بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

رفع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وأشار وزير الاتصالات في البرقية إلى الأهداف العظيمة لثورة الحادي والعشرين وفي مقدمتها التحرر من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي واستعادة القرار السيادي لليمن.

ولفت إلى أن هذه الثورة أفشلت مخططات أعداء اليمن الرامية لاحتلال أرضه ونهب ثرواته وإبقائه تحت الوصاية.

وأكد الوزير النمير المضي قدما في البناء والتطوير والتحديث والنهوض بقطاع الاتصالات بما يسهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة التي يتطلع إليها كل اليمنيين.

وزيرالنقل

رفع وزير النقل عبدالوهاب الدرة، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وأشار الوزير الدرة الى أن ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة جسدت كل معاني الحرية والاستقلال والخلاص من التبعية والارتهان للخارج.

وأكد المضي خلف القيادة الثورية الحكيمة والمجلس السياسي الأعلى في ترجمة وتحقيق أهداف الثورة المباركة.. لافتا إلى أن ثورة الـ21 من سبتمبر ثورة شعبية انطلقت لتحقيق الأهداف الكفيلة بالنهوض بالوطن.

واعتبر وزير النقل ثورة 21 سبتمبر منجزا استثنائيا للشعب اليمني كونها تترجم تطلعات كل أبناء الوطن في بناء دولة يمنية حديثة ذات سيادة واستقلال.

 

وزير الإعلام

رفع ناطق حكومة الإنقاذ الوطني – وزير الإعلام ضيف الله الشامي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

واعتبر ناطق حكومة الإنقاذ في برقية التهنئة باسم وزارة الإعلام والمؤسسات والوسائل الإعلامية، ثورة 21 من سبتمبر محطة تحول ونقطة مهمة في تاريخ اليمن المعاصر، طوى فيها اليمنيون مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية.

وأشار إلى أن العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر يأتي والشعب اليمني يعيش أجواء الانتصارات والنجاحات على مختلف المسارات، وتجاوزه للتحديات التي فرضها العدوان والحصار للعام التاسع على التوالي.

وأكد مضي المؤسسات والوسائل الإعلامية الوطنية في المسار الذي اختطته القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق كامل أهداف ثورة الـ 21 سبتمبر المجيدة وفي مقدمتها الحرية والاستقلال والتخلص من التبعية والارتهان للخارج.

وتطرق الوزير الشامي إلى ما تحقق لليمن في ظل ثورة 21 سبتمبر من إنجازات واستعادة للقرار السيادي .. معتبرا الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية يجسد استمرار الصمود والثبات والمضي في بناء الدولة اليمنية الحديثة القائمة على العدالة والمساواة وسيادة القانون.

كما أكد مواصلة صمود وثبات منتسبي المؤسسات الإعلامية الوطنية في مواجهة تحديات المرحلة الراهنة، انطلاقاً ووفاءً للمسؤوليات الوطنية والأخلاقية المناطة بهم.

 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي 

رفع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وأشار حازب في البرقية إلى أن ثورة 21 سبتمبر الفتية أسقطت الأقنعة عن المتآمرين على الوطن، وتوجت ذلك بالإنجازات العسكرية وعلى رأسها التصنيع العسكري في ظل العدوان والحصار.

وأشار إلى أن ملحمة الصمود والثبات التي سطرها أبناء الشعب اليمني للعام التاسع في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته، تؤتي ثمارها في انتزاع حقوق الشعب في الحرية والاستقلال والتخلص من الوصاية والهيمنة.

وجدد وزير التعليم العالي التهاني باسمه ونيابة عن كافة منتسبي الوزارة ومؤسساتها التعليمية لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى .. سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق للشعب اليمني النصر والتمكين.

وزير حقوق الإنسان

رفع وزير حقوق الإنسان علي حسين الديلمي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وعبر الديلمي عن أحر التهاني والتبريكات لقائد الثورة، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بهذه المناسبة الوطنية .. معتبراً ثورة 21 سبتمبر ملحمة بطولية ومحطة عبور باتجاه يمن موحد وحر ومستقل، يرفض التبعية والارتهان للخارج.

وأشار إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر قضت على الطغاة والعملاء وأسست لعهد جديد قائم على العدالة والمساوة في الحقوق والواجبات ورفض الوصاية الأجنبية.

وجدد الديلمي العهد لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بمواصلة مسيرة العطاء والمضي في تحقيق أهداف الثورة في التحرر والاستقلال والبناء والتنمية.

 

وزير النفط والمعادن

رفع وزير النفط والمعادن أحمد دارس برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وعبر وزير النفط في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى الثورة السبتمبرية التي مثلت انتصارا للشعب اليمني وستواصل تحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال.

وأكد أن ثورة 21 من سبتمبر انطلقت من أجل تحرير اليمن من الوصاية الخارجية، وعبرت عن مستوى الوعي الوطني والإرادة الشعبية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

واعتبر الوزير دارس ثورة 21 سبتمبر محطة لترسيخ قيم الحرية والبناء والتنمية وتعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان.

 

رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء

رفع رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد السالمي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وأعضاء المجلس بالعيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر.

وأكد رئيس اللجنة أن ثورة 21 سبتمبر شكلت منعطفاً مهما في تاريخ الأمة اليمنية التي استطاعت تجاوز الوصاية إلى امتلاك القرار والاستقلال، متخطية كل العقبات التي حاول العدوان وأذياله زرعها للنيل من حرية وإرادة الشعب اليمني.

وأعرب بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء اللجنة والأمين العام عن خالص التهاني بهذه المناسبة الوطنية الخالدة التي حررت اليمن من الوصاية والهيمنة الأمريكية.. سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق للشعب اليمني كل ما يصبو إليه من نصر وتمكين.

 

 

وزير السياحة

رفع وزير السياحة أحمد حسن الأمير برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وأشار وزير السياحة في برقيته إلى دور ثورة 21 سبتمبر في إحداث التحولات وتحقيق الإنجازات العسكرية والأمنية وعلى رأسها التصنيع الحربي في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأكد أن الاحتفال بثورة 21من سبتمبر هو تخليد لتضحيات الشهداء الأبطال الذين قدموا أرواحهم في سبيل الانتصار للشعب اليمني وحريته واستقلاله.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية يعبر عن التمسك بالثوابت الوطنية الراسخة في وجدان أبناء الشعب اليمني والاستمرار في الصمود ومناهضة العدوان والاحتلال حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.

وأكد الوزير الأمير السير على النهج التحرري لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر حتى تحقيق كامل أهدافها.

 

رئيس مجلس النواب

رفع رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وعبر الأخ يحيى الراعي باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب والأمانة العامة، عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات لقائد الثورة، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي والمرابطين في جبهات العزة والكرامة وأبطال القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني كافة بهذه المناسبة الوطنية.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر جسدت مبدأ الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته واستقلاله ورفض الوصاية الخارجية والظلم والاستكبار العالمي، سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الوطنية وقد اكتمل النصر وتحقق للشعب اليمني كل ما يصبوا إليه من خير وسؤدد.

 

عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامع

رفع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

وعبر السامعي بهذه المناسبة عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورجال الجيش والأمن وأحرار اليمن المرابطين في جبهات العزة والكرامة وجماهير الشعب اليمني الحر الأبي الثابت الصامد في وجه العدوان والحصار.

وقال “لقد حظيت ثورة 21 سبتمبر بقيادة ثورية ووطنية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي حمل لواء الدفاع عن الوطن وتحريره من أذيال الاستعمار بعد تسعة عقود من التبعية والوصاية السعودية على اليمن”.

وأوضح عضو السياسي الأعلى السامعي، أن ثورة 21 سبتمبر 2014 لم تكن وليدة في ذلك التاريخ، بل هي نتيجة صراع ممتد إلى زمن الصرخة الأولى التي أطلقها الشهيد المؤسس السيد حسين الحوثي من مران “إن مشاريع الهيمنة على اليمن ليس لها إلا الموت”.

وأضاف “لولا ثورة ٢١ سبتمبر لما تم صناعة التقنيات والمعدات العسكرية من صواريخ بعيدة المدى وطائرات مسيّرة، فضلاً عن صواريخ مضادة للسفن، التي تحققت بفضل هذه الثورة المباركة ودور الصامدين والثابتين من الأحرار الثائرين والمثقفين والمصنعين والمرابطين في الثغور”.

وأشار إلى حلول العام التاسع من ثورة الـ 21 من سبتمبر يأتي واليمن وأحراره الشرفاء على مشارف النصر المؤزر على الأعداء الذين أخطأوا خطئاً فادحاً في تقديراتهم لقوة الشعب اليمني، وفشلوا في وأد الثورة وخسروا المواجهة.

وابتهل السامعي في ختام البرقية إلى المولى جلّت قدرته أن يُعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني وقواه الفاعلة وهم أكثر تلاحماً وتعاضداً وقوة وبالمزيد من الأمن والاستقرار وقد تحقق لليمن كل ما يصبوا إليه من رفعة وتمكين وعّم السلام والألفة كل أرجاء اليمن الكبير.

قد يعجبك ايضا