وزير بحكومة هادي الموالية للعدوان يعترف ويستنجد بإسرائيل من فرنسا وبرلماني في حزب الإصلاح يدرب شباب إسرائيليين بتركيا

 

أقدم وزير الإعلام بحكومة هادي الموالية للإحتلال  على خطوة تطبيع إعلامي مع إسرائيل لأول مرة في تاريخ اليمن من قبل مسؤول يمني.
وصرّح معمر الإرياني المتواجد في باريس لإذاعة إسرائيل حول الأقلية اليهودية في اليمن التي قال أنها تتعرض للتطهير من قبل الحوثيين.
وقال الإرياني للإذاعة الإسرائيلية ورصد المراسل نت تصريحاته، أن من تبقى من يهود اليمن يقيم معظمهم في صنعاء ويواجهون مصيراً مجهولاً.
وأضاف الإرياني متحدثاً للإذاعة الإسرائيلية أن ” الحوثيين يعتبرون أن عدد السكان اليهود القليلين الباقين هم أعداء”.
واعتبر الإرياني أن هجرة اليهود من اليمن يعد ضربة لتراث وثقافة اليمن.
وفيما كل اليهود الذين هاجروا من اليمن اتجهوا نحو إسرائيل يقول الإرياني للإذاعة الإسرائيلية أن حكومة هادي تأمل في إعادة إقامة علاقة مع الجالية اليهودية اليمنية التي غادرت البلاد” ولو يوضح كيف ستقيم حكومة هادي علاقة مع يهود اليمن والذين يتواجدون في إسرائيل؟
إلى ذلك اعتبر متابعون تصريحات الوزير الإرياني لإذاعة إسرائيل اعترافاً بدولة الاحتلال ومحاولة للاستنجاد بها لقتال الحوثيين وحلفائهم في صنعاء.
 
القيادي والبرلماني الإصلاحي شوق القاضي يدرب شباب إسرائيليين في تركيا
وفي تطبيع اخر أقدم القيادي البارز بحزب الإصلاح (اخوان اليمن) وعضو البرلمان شوق القاضي بتدريب مجموعة من الشباب في تركيا بينهم إسرائيليون.
 
ورصد المراسل نت منشور القاضي المقيم في تركيا بصفحته في الفيسبوك والذي طلب استشارة من متابعيه في الصفحة بتنفيذ المهمة أو التراجع عنها، قبل أن يدخل القاعدة ويبدأ محاضرته بوجود المتدربين الإسرائيليين.
 
وقال القاضي صباح  الأحد: ” بعد دقائق سأدخل القاعة لأدرب مجموعة من الشباب، في إدارة العمل الطوعي، اكتشفت الآن إن عددا منهم يحملون جوازات السفر “الاسرائيلية”!ماذا أفعل؟! بانتظار مشورتكم للآن وما بعدها من دورات وفعاليات”.
القاضي لم يكن لديه رفض مسبق وموقف ثابت برفض التطبيع ولذلك قام باستشارة متابعيه ولم يعد بعدها ليوضح ما إذا كان قد رفض المهمة لكن معظم التعليقات في صفحته لمعلقين من حزب الإصلاح أشاروا عليه بدخول القاعة وعدم الاكتراث لوجود الإسرائيليين.
المصدر / المراسل نت/
 
قد يعجبك ايضا