وفاة الشاب وازر الحبيشي الذي أحرق نفسه في عدن بعد مصادرة البسطة التابعة له وسرقة بضاعته من قبل ميليشيا المجلس الانتقالي

توفي ، اليوم الأحد، الشاب وازر عبده علي  الحبيشي، الذي أحرق نفسه قبل حوالي أسبوع أمام مبنى المجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان في محافظة عدن الواقعة تحت سيطرة العدوان ومرتزقته.

وقالت مصادر محلية إن “وفاة المواطن “وازر عبده أحمد” بعد إحراق نفسه في مديرية الشيخ عثمان، تأتي على خلفية قيام ميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي، بمصادرة البسطة التابعة له وسرقة بضاعته ومنعه من العمل في السوق العام”.

وأضافت أن الحبيشي أصيب بحروق خطيرة جراء احراق نفسه في الـ23 من يونيو الجاري وتم نقله على اثرها إلى المستشفى الألماني قبل أن يجري اسعافه إلى مستشفى الجمهورية ، بعد رفض استقباله وعلاجه لعدم امتلاكه مالاً .

وأوضح المصدر أن الممارسات القمعية التي يمارسُها مديرُ مديرية الشيخ عثمان، المرتزِق وسام معاوية، تتم بعلم وتواطؤ كامل من “المجلس الانتقالي” والمحافظ المرتزِق أحمد لملس، لافتاً إلى ما يتعرض له صغار التجار وأصحاب البسطات من سرقة ونهب وظلم وفرض جبايات بقوة السلاح، حَيثُ يقومان “معاوية ولملس” بعد ذلك بتقاسم العائد المالي الذي لا يقل عن عشرة ملايين ريال يوميًّا.

وكان المئات من المواطنين في عدن المحتلّة قد نظموا، في وقت سابق احتجاجات شعبيّة غاضبة للتنديد بانهيار الوضع الاقتصادي وانهيار العملة، مطالبين بإقالة حكومة المرتزِقة ومحافظ الانتقالي المرتزِق أحمد لملس.

قد يعجبك ايضا