مسيرة شعبية حاشدة بذمار غضبا للجريمة التي ارتكبها أحد الغزاة السودانيين بحق الفتاة اليمنية بالخوخة.

أعلن ابناء مدينة ذمار في مسيرة شعبية مسلحة غاضبة اليوم الثلاثاء النفير العام للأخذ بالثار من قوى العدوان” الأمريكي السعودي الإماراتي ” ومرتزقتهم الذين أستباحوا الدم والعرض اليمني باستمرارهم افي جرائمهم بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وفي المسيرة التي شهدتها مدينة ذمار بمشاركة مشرف أنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي ووكلاء المحافظة محسن هارون ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وجمال معوضة ومسئول مجلس التلاحم القبلي عباس العمدي وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني، أشار المحافظ محمد حسين المقدشي إلى أن الشعب اليمني ضحى بعشرات الآلاف من الشهداء دفاعا عن الأرض وعلى استعداد لتقديم مئات الآلاف للدفاع عن العرض.

وأكد استعداد أبناء ذمار التضحية للدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة الغزاة والمحتلين .. داعيا أبناء ذمار إلى أن يكونوا في مقدمة الصفوف لمواجهة قوى العدوان وتطهير الأرض اليمنية من رجس الغزاة والمحتلين.

داعيا الجميع إلى الاضطلاع بالمسئولية الدينية وأعراف المجتمع اليمني وإعلان النكف والتحرك لرفد الجبهات لمواجهة وطرد الغزاة.

كلمة المناسبة والتي القاها المشرف العام لأنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي قال فيها “إن انتهاك كرامة وعرض أي امرأة يمنية هو إنتهاك لأعراض اليمنيين ” ويستوجب من كل الغيورين التحرك للدفاع عن أعراضهم, مشيرا إلى أن هذه الجريمة من أكبر الجرائم بحق شعبنا والتي لن تمر دون رد رادع يشفي غليل كل اليمنيين.

كما دعا الشرقي قبائل اليمن على وجه العموم و قبائل ذمار على وجه الخصوص إلى التوجه نحو الجبهات ورفدها بالرجال والعتاد لطرد الغزاة والمحتلين،،لافتاً إلى أن هذه الجريمة تكشف المشروع القذر لقوى العدوان والتي تسعى الى تحقيقه في كل الاراضي اليمنية .

هذا وكانت قد القيت العديد من الكلمات وقصيدة شعرية للشاعر ابو روعة الجوفي,,وترديد الحاضرين والمشاركين بالهتافات والشعارات أكدت جميعها على ضرورة إ تخاذ موقف قبلي ومجتمعي مشرف انتصارا لكرامة المرأة اليمنية وأخلاق وشرف الشعب اليمني.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة مواقف المجتمع الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني وكذا تواطؤ مرتزقة العدوان ومحاولاتهم الفاضحة التقليل من هذا الجرم الذي مس كل اليمنيين.

وحمل البيان تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المسؤولية الأخلاقية والقانونية إزاء هذه الجريمة المروعة وغيرها من الجرائم التي تجاوزت القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وأكد المشاركون أن هذه الجريمة وغيرها من جرائم العدوان لن تمر دون حساب، محذرين من محاولة ترهيب أسرة المجني عليها بالضغط لطمس الجريمة.

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة قوى العدوان استنهاضا لأصالة الإنسان اليمني الضاربة جذورها في أسفار التاريخ ودفاعا عن العزة والكرامة والسيادة.

هذا وقد حصلت شبكة “ذمار نيوز” الإخبارية على نسخة من نص البيان الصادر عن المسيرة:

بيان إدانة واستنكـــــار
قال تعالى {ما لكم إذا قيل لكم انفروا}
وتوعد من لم يستجب بأن يعذبه وقد يكون العذاب على يد عدوك حيث قال:
{إلا تنفروا يعذبكم}.
والذي يتحمل تبعات مثل هذه الجرائم الذين سكتوا على الغزاة على أرضهم فكانت النتيجة ما حصل.

بكل ألم واستكبار يقف ابناء محافظة ذمار على جريمة الاغتصاب النكراء التي تعرضت لها الفتاة اليمنية بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة يوم الخميس الماضي ، من قبل جندي محتل تابع لدول العدوان السعودي الأمريكي ويحمل الجنسية السودانية ، ويمثل الانحطاط الذي جاء لأجله التحالف ، ويعكس قبح ممارساته الاحتلالية والعدوانية بحق الشعب اليمني .
ونحن إذ نقف على مجريات أفضع انتهاك إنساني ، فإننا نعلن بكل حزم وتأكيد ما يلي :

أولاً : ندين وبشدة جريمة الاغتصاب التي هزت كيان المجتمع اليمني ، باعتبارها واحدة من جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي ، ودليل حي وشاهد على حقيقة نوايا العدوان الذي يسعى لفرض العبودية والخنوع والإذلال والامتهان لكرامة اليمنيين وتدنيس أعراضهم ونهب ثرواتهم.

ثانياً : نحمل العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي كامل المسؤولية الأخلاقية والقانونية عن هذه الجريمة البشعة ، وعن كل الجرائم والانتهاكات الصارخة التي أمعن تحالفها في ارتكابها بحق المدنيين اليمنيين بأي شكل من الأشكال.

ثالثاً : نحذر دول التحالف السعودي الإماراتي من مساعيه لطمس جريمة الاغتصاب عبر ترهيب أسرة الفتاة اليمنية ومحاولاته إسكات “الضحية“ ، ونعتبر ذلك فعل مدان يترجم انحطاط دول العدوان ، وجريمة إضافية لا تقل عن جرائمها الهمجية بحق الشعب اليمني.

رابعاً : نطالب الأمم المتحدة ، ومفوضية حقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية الدولية بصورة ملحة للقيام بمسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية إزاء الممارسات والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي بحق المدنيين في اليمن ، ووضع حد لها ، والوقوف أمامها بكل حزم لما تمثله من خرق صارخ لكل مواثيق القانون الدولي وحقوق الإنسان.

خامساً : نستنكر تواطؤ وصمت المدعو هادي وحكومته المقيمة في الرياض إزاء جريمة الاغتصاب التي تمس شرف وكرامة اليمنيين من قبل جندي أجير في قوات الاحتلال ، كما نستهجن انخراط المرتزقة في حماية جرائم التحالف ، والتبرير لها والتعاطي مع واحدة من أفضع انتهاكات العرض والشرف اليمني بدم بارد ، وتماهيهم معها بعد أن انتقل العدوان من اغتصاب الأرض إلى اغتصاب عرض الإنسان اليمني وكرامته .

سادساً : ندعو جميع الشرفاء والأحرار من أبناء الشعب اليمني للوقوف وقفة رجل واحد ، استنهاضاً لأصالتنا اليمنية الضاربة في جذور التاريخ ، ودفاعاً عن شرفنا وكرامتنا .

سابعاً : ندعوا العالم أن يكون شاهداً على جرائم العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي وما يرتكبه من جرائم حرب وانتهاكات بحق الشعب اليمني ، والتي لن تمر دون عقاب ، ولن تنتهِ بالتقادم.

العار والخزي لكل محتلٍ ولكل عميل منحط
والعزة والكرامة والنصر لليمن وأبنائها الأبرار
الرحمة والخلود والمجد للشهداء
والشفاء للجرحى والحرية للأسرى.

صادر عن ابناء محافظة ذمار
بتاريخ 3 ابريل 2018م

قد يعجبك ايضا