حجة:الافراج عن عدد من المعسرين من أبناء المحافظة بعد أن دفعة هيئة الزكاة ماعليهم من حقوق.

أفرجت الجهات المختصة اليوم على ثمانية سجناء معسرين من أبناء المحافظة بعد أن تكفلت الهيئة العامة للزكاة بدفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير ضمن 53 سجينا من المعسرين من عموم المحافظات الذين تكفلت الهيئة بدفع ما عليهم .

وخلال استقبالهم هنأ مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد حجر المعسرين المفرج عنهم بمناسبة نيلهم الحرية والعودة إلى أهاليهم وذويهم، ومقدما لهم سلال غذائية متكاملة كهدية من فرع هيئة الزكاة بالمحافظة لهم.

وأكد حجر ان هذه الخطوة تأتي تنفيذا من قيادة الهيئة لتوجيهات قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي بشأن الدور الذي يجب أن تطلع الهيئة لتحقيق أحد أهم أركان الإسلام المتمثل بالزكاة واخراج مصارفها كما أمر الله تعالى.

واشار إلى أنه وبمتابعة حثيثة من محافظ المحافظة القاضي هلال الصوفي ورئيس ، تمت عملية الإفراج عن هؤلاء المعسرين من أبناء المحافظة في العاصمة صنعاء ضمن 53 آخرين من عموم محافظات الجمهورية بعد أن تكفلت الهيئة بدفع نحو 210 مليون ريال كانت عليهم كحقوق خاصة للغير.

ولفت إلى أن الهيئة ستعمل خلال المرحلة القادمة وبالتعاون مع الجهات المختصة ورجال المال والأعمال واصحاب الشركات للإفراج عن عدد اكبر بكثير من المعسرين في السجون،، داعيا بالمناسبة التجار ورجال المال والاعمال وكل المكلفين بدفع الزكاة المفروضة عليهم ليناولوا الأجر والثواب من الله مذكرا بقوله تعالى “وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللّهِ”.

من جانبهم عبر المفرج عنهم عن حمدهم وشكرهم لله تعالى وعظيم امتنانهم لقائد الثورة وللقيادة السياسية وقيادة الهيئة العامة للزكاة لما بذلوه في سبيل الإفراج عنهم.

قد يعجبك ايضا