الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية والإجتماعية والإنسانية والحكومية ليوم أمس الإربعاء 5/13/ 2020م في عدد من المحافظات

أوقاف الحديدة يدشن المرحلة الرابعة من حملة رش وتعقيم المساجد

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة  المرحلة الرابعة من حملة رش وتعقيم مساجد المحافظة في إطار تعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وفي التدشين أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري بحرص مكتب الأوقاف على المشاركة في مواجهة الوباء بتعقيم المساجد وحماية المصلين.

وأكدا حرص قيادة السلطة المحلية على دعم الجهود الإحترازية والتدابير الوقائية من العدوى تنفيذاً لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

فيما أوضح مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة سليمان محمد الفقيه أن الحملة التي تنفذ بالتنسيق مع هيئة حماية البيئة ومكتب الصحة العامة بالمحافظة تستهدف رش وتعقيم مساجد مدينة الحديدة والمديريات وتوزيع مواد تعقيم ونظافة لعدد من المساجد في مختلف المديريات ضمن خطة دعم إجراءات السلامة وتعميم الإشتراطات الصحية للوقاية من كورونا.

وأكد الحرص على نظافة وخدمة بيوت الله وتوفير إحتياجاتها ومتطلباتها بما يكفل الحفاظ على نظافتها وتعزيز جهود الوقاية من الأوبئة والأمراض.

ولفت الفقيه إلى أن حملات رش وتعقيم المساجد تأتي استجابة لتوجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة واللجنة الفنية بالمحافظة .. موضحاً أن الفرق الإرشادية التابعة للمكتب  تواصل حملة التوعية حول كيفية الوقاية من الوباء وأهمية الإلتزام بالتدابير الإحترازية.

ودعا المصلين إلى الإلتزام بالإرشادات الإحترازية من وباء كورونا والتقيد بالإرشادات الصحية لمواجهة الوباء والإهتمام بالنظافة التي حث عليها الدين الإسلامي.

حضر التدشين وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فتح الجبلي ونائب مدير مكتب الأوقاف فيصل الهطفي وعدد من المسؤولين بالسلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

 

تدشين صرف كسوة العيد ومبالغ نقدية لأبناء الشهداء بالحديدة

دشنت مؤسسة الشهداء بمحافظة الحديدة صرف كسوة عيدية ومبالغ نقدية لأبناء الشهداء ضمن مشروع الكسوة والعيدية لأبناء الشهداء بالمحافظة.

وفي التدشين أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بجهود المؤسسة وهيئة الزكاة وبرامجهما وأنشطتهما في الرعاية والإهتمام بأسر الشهداء والجرحى والتخفيف من معاناتهم، سيما في الشهر الكريم.

وأعرب عن الأمل في أن يسهم القطاع الخاص بفاعلية في رعاية أسر الشهداء والجرحى، وبما يعينهم على مواجهة الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

بدوره أوضح مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة علي الشعثمي أنه سيتم توزيع كسوة العيد ومبالغ نقدية لأبناء الشهداء بالمحافظة بمبلغ 24 مليون و500 ألف ريال مساهمة 50 في المائة من الهيئة العامة للزكاة.

وأوضح أن التوزيع يستهدف أبناء الشهداء بمركز المحافظة وباقي المديريات .. معتبراً دعم أبناء الشهداء، أقل واجب يمكن تقديمه تجاه من سطروا أروع الملاحم في ميادين وجبهات العزة والبطولة ذادوا عن الأرض والعرض.

واستعرض الشعثمي مشاريع وأنشطة مؤسسة الشهداء خلال العام الجاري .. مثمنا دور السلطة المحلية بالمحافظة وتعاونها مع المؤسسة في تنفيذ أنشطتها.

حضر التدشين وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكيل المساعد علي الكباري وعدد من المسؤولين والعاملين بهيئة الزكاة والمؤسسة وأسر الشهداء.

توزيع هدايا نقدية وعينية للجرحى المعاقين في حجة

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة بالشراكة مع جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين والمؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية مشروع توزيع هدايا عينية ونقدية لمعاقي الجيش واللجان الشعبية.

وفي التدشين أشاد نائب قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة عبده صالح عامر بدور هيئة الزكاة وبصماتها في تكريم الجرحى وتلمس أوضاعهم عرفاناً بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

وأكد أن تضحيات الجرحى والمعاقين، أثمرت عزة وانتصارات في مختلف ميادين الوغى دفاعاً عن سيادة الوطن وكرامة أبنائه .. منوها بمعنويات الجرحى ومكانتهم في نفوس المجتمع.

فيما أوضح نائب مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة علي هادي الملاهي، أن المشروع يستهدف 740 من الجرحى المعاقين .. معتبرا تقديم هذه الهدايا أقل واجب تقديرا لتضحياتهم البطولية التي سطروها دفاعا عن الوطن.

ولفت إلى أن توزيع الهدايا العينية والنقدية للجرحى والمعاقين تأتي ضمن اسهامات هيئة الزكاة وحرصها على توسيع خارطة مشاريعها الانسانية خصوصا في شهر رمضان .. مبيناً أن الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء، يمثل أولوية في ظل التحديات التي تمر بها البلاد.

فيما نوه الجرحى والمعاقين بمبادرة فرع الهيئة العامة للزكاة وجمعية مستقبل اليمن والمؤسسة الوطنية وحرصها على تفقد أوضاع الجرحى وتكريمهم.

 

تدشين الحظر الجزئي التجريبي في مناطق أبلان وجبل ربي بمحافظة إب

دشن  بمحافظة إب الحظر الجزئي التجريبي في مناطق أبلان وجبل ربي بمركز المحافظة في إطار تعزيز الجهود الوقائية والإحترازية لمواجهة وباء كورونا .

وفي التدشين أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح أن هذا الحظر التجريبي والتدريبي يمثل أهمية بالغة لمعرفة الوضع وما يحتاج إليه من خبرات وإمكانيات قبل ظهور الوباء ويكون هناك متسع لمعالجة اي اختلالات أو سلبيات قد تظهر خلال الحظر التجريبي .. مشيدا بحرص أبناء منطقتي أبلان وجبل ربي والتزامهم بهذا الحظر التجريبي وهذا يدل على مدى الوعي الذي وصلوا إليه.

.
وثمن كل الجهود التي بذلت لإنجاح هذه العملية بدء ً من عقال الحارات واللجنة المجتمعية واللجان التي تم تشكيلها في الأحياء والحارات وكذا الأجهزة الأمنية .

بدوره أوضح العقيد أنور المتوكل رئيس اللجنة المجتمعية أن اختيار هاتين المنطقتين بسبب التفاوت المعيشي لسكانها وتنوع حالتهم الإجتماعية وبالتالي قد يترتب على هذه العملية التجريبية الكثير من النتائج الجيدة التي ستفيد اللجان خلال الفترة المقبلة .. معبرا عن سعادته بالنجاح غير المتوقع الذي شهده اليوم الأول من هذا الحظر التجريبي من حيث التزام الأهالي وتعاون لجان الحارات والعقال بشكل كبير وكذا اللجان الأمنية والصحية وحملات الرش والتعقيم التي رافقت الحظر منذ بدايته وحتى نهايته .

ولفت إلى أن أكبر مشكلة تواجه عملية الحظر هو وجود أسر بامس الحاجة إلى توفير احتياجاتها الضرورية لتبقى في المنازل دون الخوف من الجوع .

وبدوره شدد عاقل حارة أبلان السفلى يحيى شرف على أهمية أن تعمل الجهات المعنية على توفير مستلزمات الوقاية على الأقل للجان التطوعية التي شكلت في الحارات .. داعيا رجال المال والأعمال والميسورين على البذل والأحسان في المساهمة بتوفير احتياجات الأسر الفقيرة والحاجة الملحة لأنشاء المخابز الخيرية أو المطابخ الخيرية في الحارات ..

توزيع هدايا عينية ونقدية للجرحى والمعاقين بذمار

دشن القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي  مشروع توزيع الهدايا العينية والنقدية للجرحى والمعاقين من أبطال الجيش واللجان الشعبية.

يستهدف المشروع الذي ينفذه المكتب الإشرافي لأنصار الله بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة ٥٤٣ جريحاً ومعاقاً في مختلف مديريات المحافظة.

وفي التدشين بحضور وكيل أول المحافظة فهد المروني ووكيل المحافظة عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، أشاد العنسي بهذه المبادرة تجاه جرحى الجيش واللجان الشعبية الذين فقدوا جزء من أعضائهم وهم يؤدون واجبهم في مواجهة العدوان.

وأكد أهمية تضافر الجهود في رعاية الجرحى وأسر الشهداء وفاءً لتضحياتهم في مواجهة العدوان .. مشيدا بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

فيما أوضح وكيلا المحافظة المروني والعمدي أن ما يُقدم لجرحى الجيش لا يمثل شيئاً أمام تضحياتهم التي سطروها ذوداً عن حياض الوطن.

ولفتا إلى أهمية الإستمرار في رفد الجبهات وتعزيز عوامل الصمود والثبات حتى يتحقق النصر.

وكان مدير فرع الهيئة العامة للزكاة إبراهيم المتوكل ومسؤول الرعاية الاجتماعية بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبداللطيف لقمان، أشارا إلى أن المشروع يأتي في إطار الاهتمام بالجرحى والمعاقين وأسر الشهداء كأقل واجب تقدير وفاءً لتضحياتهم.

حضر التدشين مدير مديرية ذمار محمد أحمد السيقل ومدير صندوق النظافة فيصل علي حسان ومشرف مدينة ذمار عبدالكريم جبهان ومدير المنشآت بشركة النفط طارق القحوم.

مؤسسة التكافل بعمران تدشن مشروع توزيع السلة الغذائية للجرحى المعاقين

تحت شعار ” عزائم لاتلين ” بحضور محافظ محافظة عمران فيصل جعمان ووكيل المحافظة رئيس مؤسسة التكافل الشيخ عبد العزبز ابو خرفشة والاستاذ عبد الصبور حميدان المدير التنفيذي للمؤسسة الوحدة الإجتماعية ممثلة بمؤسسة التكافل الإجتماعي بمحافظة عمران تدشن المشروع التكريمي الثالث للجرحى المعاقين .

وخلال التوزيع أوضح المحافظ جعمان أن توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا برعاية الجرحى المعاقين.

ولفت رئيس المؤسسة ابو خرفشه إلى أن تحسين أوضاع الجرحى وتلمس احتياجاتهم يأتي عرفاناً بالمآثر البطولية التي سطرها الأبطال في مختلف الجبهات.

من جانبة اشار عبد الصبور المدير التنفيذي ان مؤسسة التكافل فرع عمران قدمت 98 سلة غذائية للجرحى المعاقين الذين سطروا اروع ملاحم البطولات في ميداين العزة والكرامة وهذا اقل واجب نقدمة لهم .

وقد عبر الجرحى عن شكرهم الجزيل إلى مبادرة المؤوسسة لمثل هذه المشاريع الخيرية في ظل هذا الوضع الاقتصادي في اليمن بشكل عام.

مكتب الأوقاف بصعدة ينظم ندوة ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

نظم مكتب الأوقاف والارشاد بمحافظة صعدة  ندوة ثقافية بعنوان ” شهيد المحراب ” بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام 1441هـ .

وألقيت خلال الندوة في مسجد الإمام الهادي عليه السلام كلمات استعرضت جوانبا من حياة الإمام علي الجهادية وتضحياته في سبيل إعلاء كلمة الله ومواجهة الطغاة الظالمين.

واشارت إلى عظيم المصاب التي أصيبت به الأمة جراء استشهاد الإمام علي فيما كانت في أمس الحاجة إليه،، مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي في الصبر على الحق والصمود في مواجهة الباطل واستقبال العناء والشدائد بصدور رحبة.

ولفت إلى أهمية التمسك بمنهج الإمام علي والاقتباس من شجاعته وإقدامه وجهاده وحياته المليئة بالدروس والعبر ، مهيباً الأمة والمجتمع إلى الحذر من خسارة العظماء كون ذلك يجلب الشقاء على الأمة.

ودعا المشاركون في الندوة إلى ضرورة الإستفادة مما تبقى من أيام وليالي شهر رمضان المبارك في تزكية النفوس ودعم الجبهات بالمال والرجال والتحلي بالمسؤولية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم .

مناقشة تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا بذمار

ناقش اجتماع بذمار برئاسة القائم بإعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي آلية تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة وباء كورونا .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة فهد المروني ووكيل المحافظة عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي وضم مدير مديرية ذمار محمد السيقل وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية ، أكد العنسي أهمية تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لمواجهة هذا الوباء .

وأشار إلى أهمية تشكيل اللجنة المجتمعية في مساندة جهود اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالمحافظة.. موجها بتكليف الوكيل العمدي برئاسة اللجنة وعقد لقاء موسع لعقال الحارات والمجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية لإعداد آلية للعمل الميداني والتوعوي في تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وشدد على تكثيف أعمال النظافة في الأحياء والحارات وتوفير براميل ورفع المخلفات من كافة المناطق أولا بأول.

فيما حث الوكيل أول المروني على سرعة تشكيل اللجان المجتمعية على مستوى الحارات وفقا لتعليمات اللجنة العليا لمكافحة الاوبئة.. لافتا إلى أهمية توسيع المشاركة المجتمعية في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

بدوره أشار الوكيل العمدي إلى أهمية البدء بخطوات تدريجية لتنفيذ الحجر الوقائي خصوصا بعد اكتشاف حالات مصابة في بعض المحافظات

لجنة مكافحة الأوبئة بإب تقر نقل أسواق القات والبدء في تنفيذ الحظر التجريبي

أقرت اللجنة الفرعية لمواجهة الأوبئة بمحافظة إب في اجتماعها برئاسة المحافظ عبدالواحد محمد صلاح رفع أسواق القات من مركز المحافظة إلى منطقة المحمول إعتبارا من يوم غد الخميس.

ووافقت اللجنة على تنفيذ مقترح اللجنة المجتمعية ببدء حظر تجريبي وتدريبي للجان المجتمعية والجهات المعنية والبداية لهذه العملية التجريبية ستكون من منطقة أبلان وجبل ربي بالحظر الجزئي من الساعة ١٢ ظهرا حتى التاسعة مساءً اعتبارا من اليوم الأربعاء مع محاكاة الخطوات والإجراءات المجتمعية في هذا الحظر التجريبي الذي سينفذ خلال الفترات المقبلة في حارات ومناطق أخرى بمركز المحافظة لتدريب الكوادر والمتطوعين في تلك المناطق والحارات بأسس العمل الوقائي والاحترازي.

وأطلعت اللجنة على تقريرين مقدمين من الجانب الأمني يتضمن سلسلة من الإجراءات والمهام المتعلقة بمكافحة هذا الوباء وكذا تقرير من الجانب الزراعي والبيئي حول حملات الرش والتعقيم في الشوارع والأماكن العامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

وحث الاجتماع الجهات ذات العلاقة والمكاتب التنفيذية على تنفيذ حملات مستمرة في الفنادق والمطاعم والمولات وغيرها من أماكن التجمعات .

وشدد على ضرورة اتخاذ اجراءات رادعة بحق كل من ينشر معلومات او أخبار او يتعاطى مع منشورات كاذبة من شأنها تخويف الناس واثارة الهلع في الأوساط .

وجدد أن أي إجراءات يتم اتخاذها يجب التنسيق وإبلاغ مكتب الإعلام للتعامل المناسب في كيفية ايصالها للناس والتنسيق مع وسائل الإعلام .

واطلع على الترتيبات النهائية في مركز العزل الصحي والذي يتسع لـ ١٠٥ حالة.

و أوضح المحافظ صلاح أن هذه الإجراءات الاحترازية جاءت بتوجيهات من اللجنة العليا لمواجهة الأوبئة بصنعاء، مشيراً إلى أن القيام بعملية تجريبية للحظر الجزئي الشامل في بعض الحارات خطوة هامة لاكتساب الخبرات وتزويد اللجان المجتمعية الأسس العملية الواقعية والتغلب على الأخطاء والسلبيات التي قد تحدث وبالتالي إذا ما حصل ودخل الفيروس تكون هذه اللجان وخطة العمل والعلاقة فيما بينها قد طبقت على أرض الواقع.

وأشار إلى أن نقل اسواق القات خطوة هامة في مكافحة هذا الوباء حيث سيتم نقل هذه الأسواق إلى مكان واسع في المحمول يسهل في توزيع الناس واستيعاب الإزدحام والقيام بأعمال الرش والتعقيم .

وأكد أن ما تمر به البلد من ظروف استثنائية نتيجة العدوان والحصار يجعل المهمة بالنسبة لكل مسؤول مهمة وطنية مقدسة ولا يتم إغفال الجهد والمشاركة المجتمعية.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة لقطاع الصحة والمنظمات ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة .

 

توزيع سيارات إسعاف للمرافق الصحية بتعز

تدشين المساعدات النقدية والعينية لأسر الشهداء في مديرية السلفية بريمة

قد يعجبك ايضا