الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية والحكومية والإنسانية والقبلية ليوم أمس الخميس في عدد من المحافظات

 

السلطة المحلية بتعز تستنكر جريمة مرتزقة العدوان بحق المعتقل مختار اليوسفي

استنكرت السلطة المحلية بتعز بشده الجريمة النكراء التي اقدم عليها مرتزقة العدوان بتعذيب المعتقل مختار علي الطريم اليوسفي حتى فارق الحياة شهيداً شامخاً وذلك في مدينه تعز الواقعة تحت سيطرة مرتزقة العدوان.

 وأكد بيان صادر عن السلطة المحلية بالمحافظة أن هذه الجريمة الوحشية التي اقدم عليها مرتزقة العدوان تتنافى مع كل الشرائع السماوية و والقانون الدولي الإنساني والقيم و الأعراف والأسلاف اليمنية، وتعبر عن الانحراف والسقوط الأخلاقي والإنساني المستمر لمرتزقة العدوان الذي باعوا انفسهم وذممهم لتحالف العدوان مقابل حفنة من المال المدنس.

وأشار البيان أن هذه الجريمة تضاف في سجل الجرائم التي يرتكبها مرتزقة العدوان بحق أبنا شعبنا اليمني المجاهد الصامد والأسرى والمعتقلين، والتي ستظل وصمة عار في جبين الإنسانية.

وطالب البيان المنظمات الدولية التي تتشدق بالإنسانية الى التدخل لحماية الأسرى والمعتقلين من جرائم التعذيب والقتل التي ترتكب بحق الأسرى كون جميع الأديان والأعراف والمواثيق الدولية لا تسمح بارتكاب أي جريمة بحقهم حتى بالضغوط فكيف بالتعذيب والقتل التي ترتكب من قبل مرتزقة تحالف العدوان باليمن.

وزير الزراعة يحذر من خطورة ارتفاع منسوب مياه سد مأرب

ارتفع منسوب المياه في سد مأرب بعد تدفق سيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين إلى نحو 270 مليون متر مكعب.

ذكر ذلك لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور .. مبيناً أن كمية السيول المتدفقة إلى سد مأرب يوم الأربعاء الماضي بلغت حوالي ٨٠ مليون متر مكعب.

وقال “إن كمية المياه داخل السد أصبحت حالياً قرابة ٢٧٠ مليون متر مكعب، علماً أن السعة التخزينية للسد كحد أقصى تصل إلى  ٤٠٠ مليون متر مكعب “.. متوقعاً أن يمتلئ السد خلال الفترة المقبلة في ظل موسم الأمطار الغزيرة خلال موسم الخريف الجاري.

وحذر وزير الزراعة من خطورة ارتفاع منسوب المياه في السد أو وصولها إلى الحد الأقصى .. داعياً المعنيين إلى فتح محابس السد وتفريغ كميات من المياه بالتدريج للحيطة في حال استمرار تدفق السيول خلال الفترة المقبلة والذي سيؤدي إلى امتلاء السد.

 

قيادات السلطة القضائية تتفقد محكمة حزم الجوف الإبتدائية

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل أمس ومعه وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ الجوف عامر المراني ووكيل وزارة العدل القاضي أحمد عباس الجرافي، محكمة حزم الجوف الابتدائية.            

وخلال الزيارة، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهمية اضطلاع السلطة القضائية بالمحافظة بدورها وواجباتها في خدمة المواطنين، والعمل على تجسيد تطلعات أبناء المحافظة في تقديم خدمة العدالة وإنصاف المظلومين.

وأشار إلى أن الزيارة تهدف لتلمس أوضاع السلطة القضائية بالمحافظة واحتياجاتها لتقديم خدمة العدالة للمواطنين، بعد أن حوّل العدوان ومرتزقته المحاكم والنيابات ومعظم المباني الحكومية إلى مراكز وثكنات عسكرية خلال السنوات الماضية.

وثمن القاضي المتوكل مواقف أبناء الجوف وتضحياتهم في مواجهة العدوان بمختلف جبهات العزة والشرف.

رافقهم خلال الزيارة رئيس محكمة استئناف محافظتي صنعاء والجوف القاضي محمد صالح الدربي ورئيس محكمة الجوف الإبتدائية القاضي ناصر محمد الٌخللي.

أحفاد بلال بتعز يعلنون النفير العام ورفد الجبهات ردا على جرائم العدوان والمرتزقة 

نظم أحفاد بلال في محافظة تعز ، الخميس، وقفة حاشدة أعلنوا خلالها النفير العام ورفد بجهات القتال ردا على جرائم العدوان وآخرها مجزرتي وشحة والجوف وجريمة المرتزقة بحق آل سبيعيان في وادي عبيدة بمأرب.

وخلال الوقفة التي شارك فيها كافة فئات المجتمع بمديرية التعزية وبرعاية الوحدة الاجتماعية والتي حضرها عدد من وكلاء المحافظة وممثلين عن السلطة المحلية والمؤسستين العسكرية الأمنية ومكتب أنصار الله بالمحافظة ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي عبرت في مضمونها عن فائق الشكر والعرفان للسيد القائد لمواقفه البطولية المستوحاة من فيض المسيرة القرآنية الخالدة وتعاليم الدين الحنيف واللفتة الكريمة والاهتمام الكبير الذي يوليه لأحفاد بلال  وتوصياته بضرورة دمجهم مع باقي الشرائح المكونة والممثلة للمجتمع اليمني  والمشاركة المجتمعية الفاعلة للنهوض بمستواهم الفكرية والتوعوية والعلمية باعتبارهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي للشعب اليمني.

وأكد المشاركون أن أحفاد بلال كانوا ولازالوا وسيبقون في مقدمة الصفوف وفي أولى الطلائع للدفاع عن تربة الوطن الطاهرة والذود عن حياضه وعزة وكرامة ابنائه أمام كل من يتكتل الوهم في عقولهم لاحتلاله ومصادرة سيادته والتحكم في قراره.. مشيرين إلى أن عجلة التضحيات المقدمة من أحفاد بلال لن تتوقف إلا بتحقيق النصر على العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته ودحر مشاريعهم الظلامية وتطهير اليمن من كل الخونة والعملاء ومنحلي المبادئ والقيم والاخلاق.

كما ادانوا جرائم العدوان المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني بشكل عام وجريمة اغتصاب الطفلة التي أقدم عليها أحد مجندي الخائن طارق عفاش بمحافظة الحديدة على وجه التحديد.

 كما القيت كلمة بإسم مشائخ ووجهاء تعز القاها الشيخ/ صقر الجندي تطرقت إلى الدور الكبير لأحفاد بلال في سبيل الدفاع عن الوطن وتضحياتهم في مواجهة المعتدين..  داعيا كافة ابناء المجتمع الى التعاطي بروح الأخوة الدينية مع هذه الشريحة استجابة لأوامر الله ورسوله وتلبية لدعوة السيد القائد حفظه الله.

 

افتتاح المعرض المجاني لكسوة  10 آلاف طفل وطفلة في عيد الأضحى

افتتح محافظ إب عبد الواحد صلاح ، الخميس،  بمركز المحافظة  المعرض الخيري المجاني لكسوة عيد الأضحى، ينفذه مكتب الهيئة العامة للزكاة تحت شعار “الزكاة في مصارفها وأحفاد بلال في أعيننا “.

 وطاف محافظ إب ومعه رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري ووكلاء المحافظة عبدالفتاح غلاب والدكتور أشرف المتوكل و قاسم المساوى ومستشار هيئة الزكاة علي الجبري و مديرا فرع هيئة الزكاة ماجد التينة وأمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس، بأجنحة وأقسام المعرض ومحتوياته من الملابس التي سيتم توزيعها على 10 آلاف طفل وطفلة من المستحقين في مختلف مديريات المحافظة.

وثمن المحافظ صلاح دور هيئة الزكاة في صرف الزكاة في مصارفها الثمانية وإيصالها إلى المستحقين، خاصة في هذه الأيام المباركة العشر من ذي الحجة… مشددا على استفادة كافة المشمولين من الأطفال الذين تم حصرهم من مشروع كسورة العيد وإدخال الفرحة إلى قلوبهم وتخفيف المعاناة عن أولياء أمورهم.

ودعا محافظ إب، التجار وأصحاب رؤوس الأموال إلى تنفيذ مشاريع خيرية لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.

بدوره أكد رئيس نيابة استئناف إب أن تنفيذ مثل هذه المبادرات الخيرية تسهم في ترسيخ قيّم التآخي وتعزيز التكافل المجتمعي.

فيما أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة أن المستهدفين هم من الأطفال الفقراء والمساكين والمحتاجين وأحفاد بلال وذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وبين أنه سيتم توزيع كسوة العيد للأطفال المستهدفين، وفقاً لكشوفات بناءً على مسح وحصر نفذه فرع هيئة الزكاة للأسر الأشد ضرراً واحتياجاً في مختلف مديريات المحافظة.. معتبرا افتتاح المعرض، بدعم الهيئة العامة للزكاة، هو الأول بالمحافظة من حيث عدد المستفيدين.

 

حجة:قبائل المغربة والجميمة بحجة تعلن النفير العام ورفد الجبهات

أعلنت قبائل مديريتي المغربة والجميمة محافظة حجة النفير العام إلى الجبهات رداً على جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

وأكدت القبائل في لقاءين ، بحضور قيادتي المجلسين المحليين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، أن إمعان العدوان في إرتكاب الجرائم والحصار والحرب الممنهجة تستدعي تعزيز تلاحم كافة القبائل لإسناد الجيش واللجان الشعبية في التنكيل بجحافل الغزاة والثأر من قتلة الأطفال والنساء وطرد المحتل.

وحملّت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مسؤولية الصمت إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار .. مؤكدة أن جرائم وانتهاكات التحالف ومرتزقته لن تسقط بالتقادم.

وحيت قبائل المغربة والجميمة انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وما حققته المؤسسة الدفاعية من نجاحات .. مؤكدة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ودعا بيانان صادران عن اللقاءين كافة القبائل الوقوف صفاً واحداً والتأهب والجهوزية لتحرير المحافظات المحتلة وإسقاط مخططات قوى العدوان والمرتزقة.

 

اللجنة الزراعية والسمكية العليا تحذر من مخاطر التمدد العمراني

حذرت اللجنة الزراعية والسمكية العليا من مخاطر التمدد العمراني وتأثيراته على القيعان والأودية الزراعية ومصادر الأمن الغذائي في اليمن.

وأوضحت اللجنة الزراعية في بيان لها أن التمدد العمراني يزيد من معدلات التلوث وتدهور وتصحر الأراضي الزراعية.

وثمنت اللجنة تبنى قيادة السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، مبادرة مجتمعية للحد من التوسع العمراني في الأراضي والقيعان الزراعية.

وأشارت إلى أن المبادرة تنسجم مع مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ودعوة القيادة الثورية بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وأكدت اللجنة الاستعداد لدعم وتشجيع مثل هذه المبادرات المجتمعية الكفيلة بإشراك المواطنين والمزارعين والجهات المختصة والسلطات المحلية في التصدي لظاهرة الزحف العمراني والحد من مخاطرها وتأثيراتها على الأراضي الزراعية في مختلف المناطق.

ودعت اللجنة، السلطات المحلية في المحافظات توعية المواطنين وتشجيعهم على الزراعة وتقديم الإرشادات اللازمة للمزارعين وتبني مبادرات مجتمعية مماثلة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولفتت إلى أن التمدد العمراني على حساب الأراضي الزراعية من المخاطر التي يجب التصدي لها من قبل الجميع.. مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات وسن وتفعيل التشريعات للحد من هذه الظاهرة.

 

هيئة المقاييس بإب تتلف 37 طناً من المواد الغذائية الفاسدة 

 

أبناء رباط القلعة بإب يحملون الأمم المتحدة مسؤولية استمرار العدوان في احتجاز السفن النفطية

 

 

قد يعجبك ايضا